دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/3/2017 م , الساعة 1:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفريق يبدأ التحدي بفوز مهم على حساب النور بطل آسيا

يد الغرافة تضرب بقوة في افتتاح الخليجية

يد الغرافة تضرب بقوة في افتتاح الخليجية

متابعة: رمضان مسعد ..
ضربت يد الغرافة بقوة في افتتاح النسخة الـ37 من بطولة الخليج للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد أمس بصالة نادي الغرافة وحققت فوزاً مهماً على حساب النور السعودي بطل آسيا بنتيجة 29-22 ضمن مباريات الجولة الأولى بالبطولة وبهذا الفوز يرفع الغرافة رصيده إلى نقطتين في صدارة المجموعة متفوقاً على الأهلي البحريني بفارق الأهداف فيما النور يتذيل الترتيب بهذه الخسارة.



استهل الغرافة الشوط الأول من المباراة بقوة وتقدم بفارق أربعة أهداف 7-3 عند نهاية الدقيقة الـعاشرة، حيث نظم الغرافة دفاعه بشكل جيد ولم يترك الثغرات أمام مهاجمي المنافس أما في الشق الهجومي فإن التنويع في إيجاد الحلول كان هو الميزة الرئيسية لهذه البداية حيث التسديد من خارج منطقة الـ 9 أمتار ومحاولة التوغل من الجناح وكذا استغلال الهجمة المضادة السريعة على عكس النور الذي اعتمد على الحلول الفردية لحسين الصياد ومجتبى السالم.

وعزز الغرافة تقدمه إلى فارق خمسة أهداف 10-5 عند الدقيقة الـ19 وعندها تدخل الجهاز الفني للنور لطلب وقت مستقطع حتى يضع لاعبيه أمام الأخطاء الواجب تصحيحها قبل انقضاء الشوط الأول، لكن الدقيقة الـ 20 انتهت على نفس الفارق للغرافة بواقع 11-6 وظهر خلال هذه الفترة أن الغرافة الأكثر إرادة والأكثر تنظيماً في الشقين الدفاعي والهجومي حتى أنه لم يتأثر بإقصاء لاعبين بدقيقتين خلال هذه الفترة.

ومر النور السعودي بفترة فراغ هجومي خلال الـ 10 دقائق الأخيرة من الشوط فوجد الغرافة الفرصة مواتية لتعميق الفارق الذي وصل إلى 8 أهداف عند نهاية الشوط الأول بواقع 16-8 وكان يمكن أن يكون أكثر لولا تسرع بعض لاعبي الغرافة في بعض الكرات وقبل ثوان من إعلان نهاية الشوط تعرض الجناح الأيسر عبد الرزاق مراد لإصابة لم تكن مؤثرة.

الشوط الثاني
شهدت بداية الشوط الثاني دخولا سيئاً للغرافة الذي بدا عاجزاً عن مواصلة اللعب بنفس المستوى الذي أنهى عليه الشوط الأول خاصة مع تعرض أحمد عبد الحق وعبد الرزاق مراد للإقصاء بدقيقتين وهنا استغل النور الموقف وقلص الفارق إلى 5 أهداف 12-17 عند نهاية الدقيقة الـ10 بما يعني أن الغرافة اكتفى بتسجيل هدف واحد خلال هذه الفترة في مقابل 4 للنور.

وتواصل التراجع الغرفاوي خلال الفترة الثانية من اللعب ليصل الفارق إلى 4 أهداف فقط 23-19 في الثواني الأولى من الدقيقة الـ 20 وعندها طلب شوقي بلقاسم مدرب الغرافة وقتاً مستقطعاً لأن المباراة دخلت مرحلتها الحاسمة وأي تخاذل قد يضيع مجهود الفريق، ومن حسن الحظ أن الغرافة أضاف الهدف الـ 24 عند انقضاء الدقيقة الـ 20 ليعيد الفارق إلى 5 أهداف كما كان عند نهاية الـ 10 دقائق الأولى.

وحملت الـ 10 دقائق الأخيرة من المباراة عودة قوية للغرافة الذي استعاد التقدم بفارق مريح عند نهاية المواجهة لصالحه على واقع 29-22 مستغلا النقص العددي المتكرر في صفوف المنافس.

 تمني التوفيق للفريق ..الشيخ حمد بن ثامر:
الغرافة يؤكد أنه نادٍ لكل الألعاب

حرص سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، رئيس نادي الغرافة السابق على حضور افتتاح البطولة، وذلك في لفتة طيبة من سعادته تعكس مدى حبه وانتمائه للنادي، في ظل حرصه على الحضور رغم انشغال سعادته.

وكان لحضور سعادة الشيخ حمد بن ثامر أثر كبير على المستوى المعنوي وأعطى دافعاً للجميع، ولفريق كرة اليد بالنادي الذي صال وجال داخل الملعب وحقق أول انتصاراته على فريق النور السعودي.

وحرص سعادته على حضور الشوط الأول من مباراة أمس وتمنى التوفيق للغرافة في المرحلة المقبلة من البطولة.

وأعرب سعادة الشيخ حمد بن ثامر عن سعادته لحضور حفل الافتتاح، وقال سعادته في تصريحات للموقع الرسمي: أهنئ اللجنة المنظمة للبطولة على التنظيم المميز، وحفاوة الاستقبال للأشقاء الخليجيين، وأتمنى أن تخرج البطولة بالشكل اللائق بنادي الغرافة، خاصة أن تصدي الغرافة لتنظيم البطولة بمثابة إنجاز يضاف لإنجازات النادي.

وأشار سعادته إلى أن مايقدمه فريق الغرافة يؤكد أنه نادٍ لكل الألعاب وقادر على القيام بدوره في إعداد أجيال جديدة من اللاعبين في كل الألعاب.

وختم سعادة الشيخ حمد بن ثامر متمنياً التوفيق لفريقي الغرافة والريان في هذه البطولة، وأن يصلا للمباراة النهائية ليكون الختام قطرياً بإذن الله.
  

 

 

جاسم بن ثامر رئيس الغرافة:
نرحب بالأشقاء الخليجيين في بلدهم الثاني قطر
تفوق الغرافة على بطل آسيا هو فوز لليد القطرية

ردا على سؤال ممثلي الإعلام لسعادة الشيخ جاسم بن ثامر عن انطباعاته عن فوز الغرافة على النور السعودي قال سعادته بداية دعوني أرحب بالأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني قطر متمنيا لهم طيب الإقامة ومؤكدا على سعادته باحتضانهم في هذا العرس الخليجي للأندية أبطال الكؤوس تلك البطولة العريقة التي يعد استمرارها تأكيدا على أهميتها في بناء أجيال من اللاعبين المميزين على مستوى اليد الآسيوية وليس الخليجية.. وعن الفوز على النور السعودي قال بالتأكيد أنا سعيد بالفوز الذي حققه الغرافة في أولى مبارياته في البطولة، وأمام الأداء الرائع لنادينا لا يسعني سوى أن أتقدم بالتهنئة للجهازين الفني والإداري ولجماهيرنا الوفية وتهنئة خاصة للاعبين الذين كانوا عند حسن ظني بهم بالأداء الرجولي وروحهم العالية التي تعد نموذجا يحتذى به وهذا ما أكدته لهم أثناء زيارتي لهم بالفندق.

وأضاف سعادته قائلا: على الرغم من ثقتي الكبيرة في إمكانيات لاعبينا إلا أن الفوز على النور السعودي بطل آسيا يظل فوزاً له طعم خاص لاسيما وأن عودة النور السعودي بقوة في الشوط الثاني كانت اختباراً قوياً للاعبينا الذين استعادوا زمام المباراة ونجحوا في تتويج تفوقهم في الشوط الأول بفوز مستحق في الثاني ما يزيد من طموحاتنا في المنافسة على اللقب وأنا شخصياً أرى أن فوز الفهود هو فوز لليد القطرية وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن ثامر على تشريفه حفل الافتتاح والذي يعكس دعمه المستمر لناديه كما نتوجه بالشكر لسعادة الوزير صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة على دعمه للبطولة ولنادينا وكذلك نثمن دعم الاتحاد القطري لكرة اليد ممثلاً في حضور الأخ أحمد الشعبي رئيس الاتحاد متمنين للجميع التوفيق ولكرة اليد القطرية المزيد من الرقي والتطور قارياً وعالمياً.

 

 بحضور الشيخ حمد بن ثامر وأحمد الشعبي
رئيس نادي الغرافة يفتتح البطولة
علي بن ثامر: نرحب بالأشقاء الخليجيين ونتمنى التوفيق للجميع

متابعة - رمضان مسعد:
افتتح سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة البطولة الخليجية للأندية "أبطال الكؤوس" لكرة اليد في نسختها رقم 37 أمس، في حضور سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، رئيس نادي الغرافة السابق وأحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد ومحمد جابر الملا رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة الخليجية وعدد من المسؤولين في الاتحادين القطري والخليجي وممثلي الأندية الخليجية المشاركة في البطولة.

جرى الافتتاح المبسط للبطولة بصالة نادي الغرافة عقب المباراة الأولى التي جمعت الأهلي البحريني والشارقة الإماراتي الذي سبق مباراة الغرافة والنور السعودي، وألقى سعادة الشيخ علي بن ثامر آل ثاني عضو اللجنة المنظمة كلمة قال فيها "نرحب بالأشقاء الخليجيين المشاركين في هذه البطولة ونرحب بهم في بلدهم الثاني قطر ونتمنى التوفيق للجميع وننتهز الفرصة ونعبر عن اعتزازنا باستضافة البطولة التي نتشرف باحتضانها ونأمل أن تكون البطولة الخليجية في نسختها 37 بالغرافة نموذجاً مشرفاً على كافة المستويات" وقال: "تعد هذه البطولة فرصة طيبة لمزيد من التعارف والتواصل بين الشباب الخليجي تأكيداً وترسيخاً لكل ما يجمعنا كخليجيين من قيم وتقاليد نعتز بها جميعا" وأضاف "إن نجاح خليجي 37 لايقع على عاتق اللجنة المنظمة فقط بل مسؤولية مشتركة لجميع المشاركين لأنها مسؤوليتنا جميعا من أجل إخراج البطولة في صورة مشرفة" .

وتابع "نطمح لتحقيق أقصى درجات النجاح في الوقت الذي تبقى هذه البطولة مكانة خاصة باعتبارها أول بطولة ينظمها نادي الغرافة على مستوى اليد الخليجية ونؤكد أن اللجنة المنظمة سوف تسخر كل إمكانياتها لراحة الوفود وإنجاح البطولة فنيا وتنظيمياً"

كما ألقى محمد جابر الملا رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة الخليجية كلمة قال فيها "إننا نفخر باستضافة النسخة رقم 37 من منافسات البطولة الخليجية للأندية لكرة اليد في الدوحة ونطمح لتحقيق أقصى درجات النجاح" وأضاف " إن تضافر الجهود بين الدول الخليجية يتحقق عبر تنظيم الأحداث الرياضية، ونعتبر استضافة البطولة الخليجية فرصة من أجل تحقيق الترابط بين الشباب الخليجي في نسج الود والمحبة وفي إطار التنافس الشريف، مقدماً شكراً خاصاً للجنة المنظمة للبطولة على تسهيل كل الصعاب لإنجاح البطولة.

وتابع " إننا نطمح لتطوير كرة اليد الخليجية وفق استراتيجية متكاملة تضمن مكانة مرموقة لكرة اليد الخليجية على الصعيد العالمي ونأمل أن يتحقق ذلك من خلال العمل الدائم والمستمر نحو التطور ودعوتنا للجميع في خليجي 37 بالتحلي بالروح الرياضية ونأمل أن تخرج هذه النسخة كنموذج يحتذى به، مؤكدا سعي اللجنة المنظمة لتوفير كل السبل أمام الأندية المشاركة والوفود المتواجدة في الدوحة من أجل الوصول بالبطولة الخليجية إلى أقصى درجات النجاح لاسيما أن اللجنة التنظيمية دائما تبحث الأفضل في كل بطولة.

 

في بداية مشواره بالبطولة
الأهلي البحريني يعبر الشارقة بصعوبة


حقق الأهلي البحريني فوزا صعبا على الشارقة الإماراتي بنتيجة 20-17 في افتتاح النسخة ال37 من بطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي انطلقت أمس في ضيافة نادي الغرافة وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الشارقة بواقع 8-7 في مباراة لم ترق إلى مستوى التطلعات من الفريقين خاصة من جانب الأهلي البحريني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة وبهذا يرفع الأهلي رصيده إلى نقطتين فيما يبقي رصيد الشارقة خاليا من النقاط .

هذا وجاءت المباراة لصالح الشارقة الإماراتي الذي تقدم بواقع 3-1 عند نهاية الدقيقة الـ 10 بفضل محترفه المصري عمر حجاج الذي سجل 3 أهداف وبفضل حارسه خالد سعيد الذي صد اكثر من كرة ابقى شباكه نظيفةحتى النصف الثاني من الدقيقة الـ 10، ولعب الشارقة خلال هذه البداية بنمط دفاعي 6-0 وبالشراسة اللازمة على عكس الأهلي البحريني الذي حاول اللعب بنمط دفاع متقدم هو أقرب إلى 4-2 لكن التطبيق لم يكن جيدا خاصة أن زاوية التسديد كانت واضحة ومحددة في شخص المحترف عمر حجاج خاصة أن سليم الهدوي المحترف الثاني في الشارقة كان يلعب عكس يده وسرعان ما يدخل كدائرة ثانية لإتاحة الفرصة للقادمين من الخلف.

وعزز الشارقة تقدمه إلى فارق 3 أهداف 6-3 عند الثواني الأولى من الدقيقة الـ 18 فطلب رياض الصانع مدرب الأهلي وقتا مستقطعا حتى يضع لاعبيه أمام حقيقة الوضع لكن الفارق بقي على حاله 7-4 عند نهاية الدقيقة الـ 20، وظهر خلال هذه الفترة أن التسرع هو الميزة الرئيسية لأداء الفريقين خاصة في الشق الهجومي حيث تضييع الكرة وعدم الوصول إلى نسبة معقولة من الفعالية التسجيلية.

وعاد الأهلي خلال الـ 10 دقائق الأخيرة من الشوط وقلص الفارق إلى هدف واحد 7-8 عند نهاية الشوط الأول الذي استفاد فيه الأهلي من أكثر من رمية 7 متر لكن تألق الحارس خالد سعيد جعل الشارقة يخرج متقدما بفارق هدف في شوط لم يرق إلى المستوى المطلوب.

الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني تغيرت موازين القوى في اتجاه الأهلي البحريني الذي عدل النتيجة 8-8 في الدقيقة الأولى وواصل أداءه ليتقدم بفارق هدفين 11-9 عند نهاية الدقيقة الـ 10 وهو ما يعني أن الأهلي سجل أربعة أهداف خلال هذه الفترة في مقابل هدف واحد لصالح الشارقة بما يعني تحسن أداء الأهلي وتراجع الشارقة مثلما كان الأمر متوقعا قبل بداية المواجهة خاصة أن مدرب الأهلي اعتمد في هذه البداية الحارس المحترف مكرم الميساوي و اللاعب أسامة حسني وكلاهما من تونس.

وواصل الأهلي تقدمه بفارق الهدف والهدفين خلال الـ 10 دقائق الثاني حتى الدقيقة الـ 20 التي شهدت إدراك الشارقة للتعادل 14-14 نتيجة التسرع مرة أخرى وعدم الوصول إلى مستوى الأهلي الحقيقي الذي نعرفه وربما تأثر اللاعبون بأهمية المباراة الأولى في البطولة وما تحمله من ضغط على اللاعبين وعاد الأهلي للتقدم خلال الـ 10 دقائق الأخير لينهي المواجهة لصالحه بنتيجة 20-17 ويحقق فوزاً صعباً في بداية مشواره بالبطولة.

   

أحمد آل ثاني رئيس الشارقة:
نثمن الجهود المبذولة لإخراج البطولة في أفضل صورة

أثنى الشيخ أحمد بن عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس نادي الشارقة الإماراتي على مستوى تنظيم البطولة في الدوحة، وقال في تصريحات لوسائل الإعلام "نحن سعداء بتواجدنا في بلدنا قطر ونثمن الجهود المبذولة من أجل إخراج البطولة في أفضل صورة".

وقال "لقد حرصنا على التواجد من أجل تقديم الدعم والمساندة لفريق اليد في هذه البطولة ونتمنى أن يصل إلى أبعد نقطة ممكنة بالرغم من معرفتنا الكاملة بصعوبة المنافسة في هذه البطولة نظراً لتواجد فرق على مستوى قوي للغاية ليس فقط على المستوى الخليجي بل على المستوى الآسيوي ككل مثل فريق النور السعودي والأهلي البحريني بالإضافة إلى الغرافة صاحب الأرض وكذلك الريان حامل اللقب ونحن نتمنى أن يظهر فريق الشارقة بأفضل صورة وأن يعكس المستوى الطيب الذي يقدمه في دوري كرة اليد بالإمارات والذي يتصدره في الوقت الحالي ونتمنى أن يكون التوفيق حليفاً لنا في البطولة الخليجية".

وحول توقعاته للفرق التي ستنافس على اللقب، قال: من الصعب أن نحكم الآن لأن البطولة لا تزال في بدايتها وعلينا الانتظار لمشاهدة قدرات الفرق وبعدها يمكن الحديث عن المنافسة بشكل عام".
  

 


شوقي بلقاسم: الغرافة كان في الموعد

نجح شوقي بلقاسم المدرب التونسي للفريق الأول لكرة اليد في نادي الغرافة في قيادة فريقه إلى فوز مهم على حساب النور السعودي بطل آسيا في افتتاح البطولة الخليجية أمس وفضل بلقاسم المغامرة عندما اختار أن تكون المباراة الأولى لفريقه بالبطولة الخليجية أمام النور السعودي، بالرغم من أن الجميع كان يطالبه أن يختار مباراة أسهل أمام فريق أقل قوة، ولكنه أكد أنه لابد من استغلال الدفعة المعنوية للمباراة الافتتاحية التي تكون لدى اللاعبين وأن يكونوا بكامل لياقتهم الفنية والبدنية والذهنية في أول لقاءات البطولة، ولابد من استثمار كل هذه النواحي أمام فريق قوي.

وقال إن الغرافة كان في الموعد أمام النور وحقق فوزاً مهماً يعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين ويمنحهم الثقة بأنفسهم ويجعلهم يخوضون المنافسات بروح قتالية عالية في المباريات القادمة، ويؤكدون لأنفسهم أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم،.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .