دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/11/2017 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دربي ساخن يجمع بين السد والعربي للبحث عن الانتصار الثاني

الغـرافــة يبــدأ دوري السلـة بمواجهـة الخــور

الغـرافــة يبــدأ دوري السلـة بمواجهـة الخــور

متابعة - رجائي فتحي: 

تنطلق مساء اليوم الجولة الثانية من بطولة دوري كرة السلة بمباراتين، يلعب في الأولى "الخور مع الغرافة" وتقام المباراة الساعة ٥:٣٠ مساءً وتليها المباراة الثانية بين "السد والعربي" وتمثل قمة الجولة التي تستكمل يوم غد الأحد مباراتين، حيث يلعب "الأهلي مع الريان" و"الوكرة مع الشمال" ويحصل فريق قطر على راحة من مباريات هذه الجولة. وتقام جميع المباريات على صالة نادي الغرافة.

في المباراة الأولى يدشّن فريق الغرافة مشاركته في البطولة حيث إن هذه المباراة الأولى له في البطولة وكل الأنظار تتجه صوب الفريق المرشّح من قبل الخبراء والمتابعين أن يتوج بطلاً للدوري هذا الموسم نظراً للقوة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق بوجود عدد مميز من اللاعبين في صفوفه.

الغرافة يدخل مواجهته مع الخور وهو يمتلك الأفضلية في تلك المباراة تتمثل في الخبرات ووفرة اللاعبين مقارنة بالمنافس الذي خاض مباراته الأولى في الدوري أمام العربي بستة لاعبين فقط وهو ما أثر على أداء الفريق في اللقاء وخسر بفارق كبير.

الغرافة يبحث عن الانتصار الأول في لقاء الليلة ليس هذا فقط ولكن إظهار الفريق بشكل جيد لاسيما أنه جاهز فنياً، حيث إنه عائد منذ أيام بعد المشاركة في البطولة العربية بالمغرب ويطمح أن يكون للفريق شأن في بطولة الدوري.

ويعتمد الغرافة في لقاء الليلة على المحترفين الثلاثة الموجودين بالفريق وهم: صانع الألعاب جميس الذي كان يلعب في قطر الموسم الماضي وهو من العناصر المتميزة، بالإضافة إلى سامي مونرو ومايكل اموز مع القيادة الفنية المتميزة للكابتن قصي حاتم.

ويمتلك الفريق أيضاً عدداً من اللاعبين الدوليين القادرين على صناعة الفارق مثل عبد الرحمن سعد وعمر عبد القادر ورسلان العبد الله ومالك سليم ونديم موسيليك وهم يمثلون المجموعة التي يراهن عليها المدرب في لقاء اليوم.

وفي المقابل يعتمد زاهر عبد الباسط مدرب الخور على المحترفين الثلاثة جيوان ديفيز وداريل موريكي ووليامز بالإضافة إلى مصطفى لاشين وعبد العزيز سليم ومحمد داود وهي المجموعة الجاهزة للعب مع الفريق في اللقاء.

وبدون شك هناك أفضلية لفريق الغرافة على الخور وهو المرشّح للفوز باللقاء والحصول على أول نقطتين في البطولة ولكن في كرة السلة النتائج تتوقف على الأداء والعطاء في الملعب.

واللقاء الثاني الليلة يجمع بين السد والعربي والفريقان يدخلان اللقاء بمعنويات مرتفعة السد فاز على الوكرة في الجولة الماضية وأظهر مستوى فنياً جيداً استحق من خلاله الفوز نظراً لقوة فريق الوكرة والعربي كشر عن أنيابه وفاز بفارق كبير على فريق الخور.

ومباراة الليلة بمثابة دربي بين الفريقين كل منهما يطمح وبشدة في تحقيق الانتصار والتقدم في المنافسة حيث سيكون الفوز الثاني له في البطولة وهذا أمر مهم عند الفريقين للبقاء في الدائرة المضيئة بحثاً عن مكان بين الأربعة الكبار خاصة أن دوري هذا الموسم سوف يتم اللجوء فيه لنظام الأفضلية "البلاي أوف" وبالتالي الكل يريد التواجد بين الأربعة الكبار.

ويعتمد العربي في تشكيلته على اللاعبين تالا مومار وعمر سيك ووليام بيرد وخالد رشدي ونيكولاس جري وخالد سليمان نجم العنابي بالإضافة إلى بقية اللاعبين فهد أبو فيصل وكريستيان كاساس وأسامة المطالقة وغيرهم من اللاعبين الذين يعول عليهم كثيراً حاتم مملوك مدرب الفريق الطامح في هذا الموسم أن يكون فريقه في وضعية أفضل وفي قلب المنافسة.

والزعيم السداوي أظهر مستوى فنياً جيداً في اللقاء الأول ومعه ثلاثة محترفين متميزين أولدمان ديي وموزير هيو ورامون جالوي بالإضافة إلى قائد الفريق مصطفى فودة وعمر سعد وياسين مهدي وناصر الريس وهم بمثابة دعم جيد للمجموعة الأساسية التي يلعب بها المدرب مانولاس الطامح في إعادة فريق السد لدائرة المنافسة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .