دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/3/2017 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وقعا على بيان مشترك.. واتفاقيتان للتعاون القانوني والنقل الجوي

قطر وسانت فنسنت وغرينادين تدشنان العلاقات الدبلوماسية

قطر وسانت فنسنت وغرينادين تدشنان العلاقات الدبلوماسية

الدوحة - قنا: وقّعت حكومة دولة قطر وحكومة سانت فنسنت وغرينادين على بيان مشترك، أمس، بشأن إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

ووقّع على البيان المشترك من جانب حكومة دولة قطر، سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعن حكومة سانت فنسنت وغرينادين، رئيس وزرائها، دولة السيد رالف غونسالفيس.

ويأتي توقيع البيان المشترك رغبة من البلدين في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية على أساس مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، وجاء قرار البلدين إقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء وفقاً لنصوص اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية الصادرة في 18 أبريل 1961، اعتباراً من تاريخ توقيع هذا البيان المشترك.

وفي سياق متصل وقعت حكومة دولة قطر وحكومة سانت فنسنت وغرينادين، على اتفاقيتين للتعاون المشترك في المجال القانوني ومجال النقل الجوي بين البلدين.

وقّع على اتفاقية التعاون في المجال القانوني، سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل، ودولة السيد رالف غونسالفيس رئيس وزراء سانت فنسنت وغرينادين.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين البلدين في المجال القانوني وتقوية أواصر التفاهم والعلاقات بين القانونيين فيهما، وتبادل التجارب والخبرات والتشريعات في هذه المجالات، وتنظيم وعقد اللقاءات العلمية والتدريبية والمؤتمرات والدورات التدريبية حول مختلف المسائل المتعلقة بالشؤون القانونية.

ووقّع على اتفاقية التعاون المشترك في مجال النقل الجوي، سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، ودولة السيد رالف غونسالفيس، رئيس وزراء سانت فنسنت وغرينادين.

وبمقتضى هذه الاتفاقية يتعاون البلدان في مجالات الخدمات الجوية المختلفة بما في ذلك الدولية منها، وخدمات السلامة الجوية وأمن الطيران وغيرها من الأمور ذات الصلة.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود ربط دولة قطر باتفاقيات خدمات جوية، تفتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاته العالمية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .