دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اطلع على ضمانات تدفق منتجات الطاقة القطرية للعالم

وزير الطاقة الأمريكي يزور مدينة راس لفان الصناعية

وزير الطاقة الأمريكي يزور مدينة راس لفان الصناعية

الدوحة -الراية : قام سعادة السيد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي بزيارة لمدينة راس لفّان الصناعية رافقه خلالها سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، والمهندس سعد بن شريدة الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، حيث اطّلع على مختلف أوجه النمو والتطور الصناعي في المدينة وعلى الخدمات التي تقدمها لضمان التدفق الآمن والموثوق لمنتجات الطاقة القطرية حول العالم.

وقد شملت الزيارة جولة في عدد من مرافق المدينة التي تشمل منشآت الغاز والتكرير والتصدير ومراكز الخدمات اللوجستية لمختلف مرافق صناعة النفط والغاز في دولة قطر.

وقد استمع وزير الطاقة الأمريكي والوفد المرافق له لشرح مفصل عن تاريخ مدينة وميناء راس لفان الذي يُعتبر أكبر ميناء لتصدير الغاز الطبيعي المسال في العالم، ويعزز موقع قطر الريادي في سوق الغاز الطبيعي المسال كأكبر دولة منتجة ومصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم، إضافة إلى كون المدينة بوابة صادرات المنتجات الهيدروكربونية القطرية إلى مختلف أنحاء العالم.

كما تضمن الشرح عرضاً لمختلف المشاريع الصناعية العاملة في مدينة راس لفان وبالقدرات الإنتاجية التي عملت قطر للبترول على تحقيقها، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي المسال، وهو ما أعطى المزيد من المصداقية والموثوقية لصناعة النفط والغاز القطرية.

وقد شارك بالجولة كل من الوفد المرافق لسعادة وزير الطاقة الأمريكي وعدد من أركان السفارة الأمريكية وكبار موظفي وزارة الطاقة والصناعة وقطر للبترول.

يذكر أن مدينة راس لفان الصناعية تقع على بعد 80 كيلومتراً شمال شرق الدوحة، وهي مقر جميع العمليات البرية التي تدعم تطوير واستغلال أصول الغاز في حقل الشمال بدولة قطر.

بدأ تشغيل المدينة في العام 1996 من خلال توفير الأرض والبنية التحتية وتسهيلات الميناء إلى شركة قطر غاز 1. ومنذ ذلك الحين تطورت مدينة راس لفان الصناعية إلى مدينة صناعية عالمية تسهّل احتياجات أغلب صناعات الغاز المتطورة تكنولوجياً.

وتوفر مدينة راس لفان الصناعية الأراضي، وشبكة الطرق، والممرات المشتركة لخطوط الأنابيب، والمنشآت والمرافق الأخرى التي تحتاجها الصناعات. ويسهّل ميناء راس لفان، وهو أكبر مرفق لتصدير الغاز الطبيعي المسال في العالم، التصدير البحري لجميع المواد الهيدروكربونية والكبريت المُنتجة، واستيراد البضائع. ويقدم الدعم والمساندة لعمليات الإنتاج البحري في حقل الشمال. وتوفر مدينة راس لفان الصناعية مختلف المرافق مثل المياه المحلاة، ومياه الشرب، والطاقة، والاتصالات، والنظام المشترك للتبريد بمياه البحر، ومعالجة النفايات المحلية والتخلص منها.

وقطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.

تغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .