دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 3/6/2017 م , الساعة 12:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أناصب نفسي العَداء

أناصب نفسي العَداء

تقول صاحبة هذه المشكلة:

لا أدري لماذا أعادي نفسي.. بل أنني أناصبها العداء في كل حين. أعلم أن سبب هذا العداء والكراهية عدم الرضا الذاتي عن شكلي وعن عدم الرضا عن كل ما أقوم به.. ولا أرضى عن نفسي.. وأقلل من شأنها تاركه المجال للآخرين ليشعروا بأنني امرأة لا أملك الثقة بنفسي.. وبالفعل أنا هكذا ضعيفة الثقة بالنفس والشعور بالدونية.. لكن لماذا أكن العداء لنفسي حتى إن كانت الأسباب واضحة لي ..؟ كيف أتصالح مع نفسي واستعيد ثقتي بها مع وجود العيوب.

لصاحبة هذه المشكلة أقول:

إن من تريد أن يحبها الآخرون يجب أن تحب نفسها أولاً.. فهناك نساء ينتقدن أفكارهن وتصرفاتهن أو مظهرهن الخارجي بشكل ذاتي دون أن يكون هناك داع لذلك كل ذلك يدور في المخيلة فهناك الجميلة غير الراضية عن نفسها وهناك القبيحة الراضية عن نفسها .. وإلى ما هنالك من رسوم للذات في الذهن..

أنت الوحيدة القادرة على مساعدة نفسك ومحبتها.. لكن أنا سأعينك بخطوات تساعدك على ذلك وتخلصك من الشعور بالدونية واستعادة الثقة بالنفس:

- أحبي نفسك.. وأعطي قيمة لشخصيتك.. فهذا يمنحك من التمتع بتقدير الذات.

- تغلبي على تلك المشكلة بشكل تدريجي من خلال التدريب على مديح الذات.. أي محاولة إقناع نفسك بأنك امرأة جيدة.. وتتمتع بالثقة بالنفس من خلال التفكير الإيجابي بأنها إنسان وبشر مثل كل الناس وانظري إلى الجوانب المميزة في شخصيتك.

- لا تكوني عاطفية متطرفة.. فالعاطفة الجياشة لا تبني شخصية متوازنة .. إذ إن الاعتماد على العواطف فقط يؤدي إلى عدم النظر للأمور بعقلانية.

- خففي من الحالة عندما تحاولين اتخاذ قرارات خاصة بك.. ونفذيها بقدر المستطاع لأن المشكلة في الشعور بالدونية وعدم الثقة بالنفس هي أنك لا تظهرين أي نوع من المواقف مهما كانت بسيطة.

- ادفعي المقربين منك لمساعدتك وأعطيهم الحافز ليعلوا قيمة آرائك.. فعندما يمتحدونها ستستعيدين ثقة كبيرة بنفسك.

ما عليك سوى أن تحاولي ..فالمحاولة معناها أنك تحبين نفسك وتقدرين ذاتك..

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .