دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/4/2017 م , الساعة 2:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يربط مناطق الوكرة بالدائري السادس والصناعية بطول 22 كلم

أشغال تفتتح الدائري السابع.. غداً

إنشاء 8 تقاطعات متعددة المستويات لربط مناطق المطار وبروة وطريق الوكرة الموازي
أشغال تفتتح الدائري السابع.. غداً

الدوحة - الراية:
تفتتح هيئة الأشغال العامة "أشغال" غداً السبت طريق الدائري السابع بطول 22 كيلو متراً بحضور سعادة الدكتور سعد المهندي رئيس هيئة أشغال وعدد من قيادات الهيئة والإدارة العامة للمرور، حيث يعدّ الدائري السابع أو ما يطلق عليه المحور الشرقي الغربي أحدث الطرق التي تفتتحها أشغال في المنطقة الجنوبية ضمن برنامج الطرق السريعة التي يتم تنفيذها في عدد من مناطق الدولة.

وأكد مصدر لـالراية أن مشروع الدائري السابع يهدف إلى توفير طريق سريع يربط مناطق الوكرة والطريق المداري السريع بمطار حمد الدولي، واستحداث طريق مزدوج بخمسة مسارات في كل اتجاه على امتداد 22 كيلو متراً في اتجاه الطريق الدائري السادس من غرب مدينة بروة وحتى شارع المطار جنوب دوار سلاح الجو، مشيراً إلى أن الهدف من المشروع هو تحقيق السيولة المرورية واختصار وقت الانتقال بين المنطقة الجنوبية والدوحة والصناعية.

ويشمل المشروع إنشاء ثمانية تقاطعات متعدّدة المستويات توفر وصلات جديدة لعدة طرق رئيسية ومناطق سكنية تشمل شارع المطار وامتداد شارع نجمة وطريق بروة وطريق الوكرة الموازي.

ومن بين تلك التقاطعات تقاطع الدائري السابع مع طريق الوكرة الموازي ويربط هذا التقاطع المحور الشرقي الغربي مع طريق الوكرة الموازي، ويتكوّن هذا التقاطع من أربعة مستويات، بحيث يكون طريق المحور الشرقي الغربي الرئيسي على المستوى الأرضي، أما طريق الوكرة الموازي فسيكون كجسر علوي، وسيدعم هذا التقاطع الحركة المرورية من خلال جسور علوية على مستويين تتيح الدوران إلى اليسار من المحور الشرقي الغربي إلى طريق الوكرة الموازي أو عكس ذلك.

وتقاطع الدائري السابع مع شارع المطار هو تقاطع بمستويين حيث يكون طريق الصناعية الشرقي على المستوى الأرضي وشارع المطار كجسر علوي يربط منطقة الوكرة بوسط المدينة ويوفر نقطة اتصال بين المنطقتين. وقد تمّ الانتهاء من صبّ الأعمدة والخرسانات الخاصة بالجسر، وجارٍ العمل بالتوازي في الموقع في شبكات إنارة الطريق الجديدة، وتركيب نظام النقل الذكي وتصريف مياه الأمطار.

وتقاطع الدائري السابع مع امتداد شارع نجمة وهو عبارة عن جسر بتقاطع على مستويين حيث يكون المحور الشرقي الغربي على المستوى الأرضي وامتداد شارع نجمة كجسر علوي، بالإضافة إلى الدائري السابع، مدينة بروة وهو تقاطع بمستويين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .