دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

روسيا والنظام يوغلان في دماء السوريين

40 قتيلاً في اليوم الرابع من الغارات على الغوطة

40 قتيلاً في اليوم الرابع من الغارات على الغوطة

دمشق - وكالات: أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس بمقتل 40 مدنيا على الأقل بينهم 3 أطفال و5 مواطنات جراء تجدد القصف الجوي والصاروخي لقوات النظام والطيران الروسي على غوطة دمشق الشرقية لليوم الرابع. وقال المرصد، في بيان، إن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة جسرين بـ10 قذائف، بينما ارتفع إلى 6 عدد الغارات التي استهدفت مناطق في مدينة حرستا.

 وأشار المرصد إلى مقتل مسعف في غارات جوية على مدينة عربين، لافتا إلى أن أعداد القتلى قابلة للازدياد بسبب وجود أكثر من 120 جريحاً لا تزال جراح العشرات منهم حرجة وبليغة. وحسب المرصد، لا تزال فرق الإنقاذ تعمل على انتشال عالقين من تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف الجوي على مديرا ومسرابا سقبا وبيت سوى وحزة وزملكا، وسط صعوبات في عملية إنقاذ الجرحى، نتيجة نقص الأدوية والمعدات اللازمة.

 وتواصل قوات النظام لليوم الرابع على التوالي قصفها العنيف لمناطق عدة في الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق. ويأتي تجدد الغارات الخميس غداة يومين دمويين في الغوطة، إذ قتل الأربعاء 38 مدنياً كما أسفر القصف الثلاثاء عن مقتل ثمانين مدنياً وإصابة مئتين آخرين بجروح.

 وتعد الغوطة الشرقية إحدى مناطق خفض التوتر الأربع في سوريا، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في أستانا في مايو برعاية روسيا وإيران، أبرز حلفاء دمشق، وتركيا الداعمة للمعارضة.من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية بمقتل سبعة مدنيين في مدينة سراقب وقرية مشمشان في ريف إدلب، وذلك جراء قصف جوي قالت مصادر عسكرية في المعارضة المسلحة إن مقاتلات روسية هي التي نفذته.

 وأضافت المصادر أن القصف استهدف مستوصفاً طبيا في قرية مشمشان بمنطقة جسر الشغور القريبة من الحدود السورية التركية، ليضاف هذا الاستهداف إلى سبعة مرافق حيوية جرى تدميرها خلال الأيام القليلة الماضية بينها أكبر مستشفيات المنطقة الجنوبية بمحافظة إدلب في مدينة معرة النعمان، من جهة أخرى، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن نحو 370 مدنيا قتلوا في الغوطة الشرقية جراء الغارات الروسية والسورية منذ بداية هذا العام، مضيفة أن بين القتلى 63 طفلا و72 امرأة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .