دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 17/5/2018 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بحجة أنها محجوزة للتجار.. مواطنون لـ الراية :

خضراوات وفواكه ليست للبيع بالسوق المركزي

مطلوب تشديد الرقابة على سلوكيات الباعة بالسوق المركزي
معظم المعروضات منتجات قطرية محلية ذات جودة عالية
خضراوات وفواكه ليست للبيع بالسوق المركزي

كتب - محروس رسلان :

شهدت ساحة الخضراوات بالسوق المركزي إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين أمس لشراء مستلزماتهم من الخضراوات والفاكهة، استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وقال عددٌ من المواطنين، في تصريحات لـ  الراية  إن حلول الشهر الكريم وراء زيادة الإقبال والطلب الكبير على المنتجات المعروضة بالسوق المركزي، إلا أنهم أعربوا عن استيائهم من حجز بعض البائعين للكثير من المنتجات من الخضراوات والفواكه للتجار وعدم بيعها للزبائن.

ورأوا أن عرض المنتجات أمام المتسوقين وهي مباعة أو محجوزة لبعض التجار أمر يدعو إلى التساؤل حول الرقابة على سلوكيات الباعة في السوق المركزي .. داعين الجهات المعنية إلى تكثيف الرقابة لضمان جودة المعروضات وضمان وصولها للمستهلكين. وأشاروا إلى ارتفاع أسعار بعض الخضراوات كالطماطم التي وصل سعر الصندوق منها إلى 30 ريالا، لكنهم أشادوا بجودة المنتجات المعروضة في السوق المركزي من خضراوات مختلفة، مشيرين إلى أن معظم المعروضات منتجات قطرية محلية ذات جودة عالية.

ورصدت  الراية  توافر معظم الخضراوات الرئيسية في ساحة الخضراوات بالسوق المركزي كالبامية والكرفس والفلفل والطماطم والخيار والقرع والباذنجان والملفوف والذرة والكرنب والخس والجرجير والشبت والشمام والبطيخ والبطاطا والبصل وغيرها من الخضراوات.

وتراوح سعر صندوق الطماطم زنة 8 كيلوجرامات بين 25 و30 ريالا، فيما وصل سعر صندوق الباذنجان الأسود زنة 4 كيلوجرامات إلى 35 ريالا والخيار زنة 7 كيلوجرامات إلى 35 ريالا، وبلغ سعر صندوق الملفوف زنة 6 كيلوجرامات 25 ريالا والزهرة زنة 7 كيلو 25 ريالا، والقرع زنة 10 كيلو 18 ريالا، والذرة الخضراء زنة 3 كيلو 10 ريالات، والبامية زنة 2 كيلو 20 ريالا، والبصل زنة 6 كيلو 20 ريالا، والفلفل الأخضر والأحمر زنة 3 كيلو 12 ريالا والشطة زنة 2 كيلو 6 ريالات. فمن جانبه، اشتكى أبوحمد المري من وجود منتجات بالسوق المركزي ليست للبيع على الرغم من وجود المنتجات أمام المتسوقين، بحجة أن هذه المنتجات محجوزة للتجار، ما يتطلب تشديد الرقابة على الباعة، لضمان توفير المنتجات، حيث إن عرض المنتجات أمام المستهلكين وهي محجوزة أو مباعة أمر يدعو للتساؤل حول الرقابة على سلوكيات الباعة.وأكد أن الرقابة تضمن جودة المعروضات كما تضمن وصولها للمستهلك، مستغربا وجود المنتجات معروضة، لكنه لا يتم بيعها بحجة أنها محجوزة. من جهته أكد حسان مسلم أن جميع الخضراوات متوفرة بالسوق المركزي وأسعارها في المتناول، مرجعا الزحام والإقبال الشديد على السوق المركزي إلى حرص الجميع على شراء الخضراوات اللازمة قبل بدء شهر رمضان الفضيل، وذلك لتعذر التسوق خلال نهار رمضان.

بدوره، أكد علي سعيد المري توافر كافة مستلزمات البيت من الخضراوات بالسوق المركزي الذي شهد إقبالا جماهيريا كبيرا بمناسبة شهر رمضان، لكنه انتقد ارتفاع أسعار بعض الخضراوات كالطماطم التي وصل سعر الصندوق إلى 30 ريالا، داعياً إلى تكثيف الرقابة وضبط أسعار الخضراوات والسلع الرئيسية.

ونوه بأن السوق المركزي يشهد إقبالا من المواطنين والمقيمين لتوافر كافة المنتجات من الخضراوات والفواكه، وأيضا لأن الأسعار يفترض أن تكون مناسبة وفي متناول الجميع وأقل من المجمعات التجارية.

من جانبه انتقد علي ناصر العذبة عدم توافر بعض الخضراوات بالسوق المركزي مثل الكوسة والجزر، مشيرا إلى أن هناك عدة أصناف من الخضراوات أسعارها مرتفعة وعلى رأسها الطماطم. وأرجع ذلك إلى زيادة الطلب على الخضراوات مع دخول رمضان وحاجة معظم البيوت إلى توافر كافة أنواع الخضراوات بها.

وأكد جودة المنتجات المعروضة في السوق المركزي من خضراوات مختلفة، مشيرا إلى أن معظم المعروضات منتجات قطرية محلية ذات جودة عالية.

ودعا عبدالله الدوسري إلى تشديد الرقابة من قبل الجهات المعنية على المعروضات بالسوق المركزي للتأكد من جودتها، مشيرا إلى أن دخول شهر رمضان وراء الإقبال الكبير من المتسوقين على السوق المركزي لجلب كافة احتياجاتهم من الخضراوات والفواكه. وأكد أن الأسعار في متناول الجميع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .