دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 18/8/2018 م , الساعة 12:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المدربة رضية الحداد لـ عالم حواء:

إقبال على تعليم مهارات صناعة الدمى

المتدربات من الفتيات والنساء من مختلف الأعمار
السوق القطري يزخر بالمواد الخام لصناعة الدمى
إقبال على تعليم مهارات صناعة الدمى

حوار- ميادة الصحاف:

أكدت مدربة المهارات والمشغولات اليدوية رضية الحداد أن صناعة الدمى بنوعيها القديم والحديث تحظى بإقبال كبير في المجتمع القطري، لافتة إلى أن المتدربات من الفتيات والنساء ومن مختلف الأعمار.

وقالت الحداد لـ عالم حواء إنها لمست دعما كبيرا من الأسر القطرية لتعلم الفتيات والنساء هذه الصنعة المنتشرة حديثا في قطر، مشيرة إلى أن التسجيل يبدأ من عمر خمس سنوات.

وأشارت إلى أن الدمى المستوحاة من قصص ألف ليلة وليلة بأشكالها المتنوعة الأكثر طلبا في قطر، وأن الألوان الفاتحة لاسيما الوردي المفضلة لدى الفتيات في مقتبل العمر. وأوضحت المدربة رضية الحداد بأن السوق القطري يزخر بالمواد الخام اللازمة لصناعة الدمى والألعاب، مثل خيوط التطريز والصوف والقطن الناعم الخاص بصناعة الدمى، بالإضافة إلى قماش الجوخ وحب الهريس أو الرز المستخدمين في حشو الدمى.

  • موديلات للعباءة تمنحك الرقي والفخامة

تتجدد موضة العباءة باستمرار، حيث تعتمد كل امرأة موديلها وفق ما يتماشى مع شخصيتها، فإذا كانت العباءة هي الزي الرسمي الذي تعتمديه باستمرار، فتعرفي على أبرز صيحاتها الرائجة، لتجددي من إطلالاتك يوميا.

العباءة المصنوعة من الأورجانزا أو المزينة بقماش التول من الصيحات المنتشرة منذ عدة سنوات لكنها لا تزال متربعة على عرش موضة العبايات هذا العام. هذا الستايل مناسب للفتاة التي تبحث عن قصات ناعمة وغير تقليدية. يمكنك ارتداء عباءة كاملة بالأورجانزا أو الاتجاه للتصاميم التي تتزين أجزاء منها بالتول والأورجانزا.

العباءة المطرزة بالورود البارزة، ويعد الموديل الأجمل على الإطلاق، كما أنه يعكس الأجواء الربيعية والصيفية.

- تمنحك العباءة المصممة بقصة الكاب لمسة من الفخامة. ويمكنك أيضا ارتداءها في السهرات إذا كانت غنية بالتطريزات اللافتة أو بخامات من التول والشيفون.

- تناسب العباءة المزينة بالكرانيش المرأة العصرية التي تبحث عن الطابع الشبابي في العبايات. يمكنك اختيار قصة الكرانيش سواء على الصدر أو الأكمام أو الذيل حسب ذوقك الشخصي. - أكمام الجرس من الصيحات التي ظهرت بكثافة العام الماضي لكنها لا تزال رائجة هذا العام أيضا.

- العبايات المزينة بالدانتيل والجيبير من الصيحات المنتشرة أيضا هذا العام خاصة التي تأتي بتفاصيل على الأكمام. الدانتيل من الخامات المستخدمة بكثافة في مختلف قطع الملابس مثل، السترات والجينز والأحذية، وارتداؤه سيعطيك إحساسا عاليا بالنعومة والأنوثة.

- العباءة الفضفاضة ذات الأكمام الواسعة جدا هو الستايل الأشهر في عالم العبايات، واللمسة الجديدة هي أكمام البالون والتي تأتي بستايل فضفاض وتنتهي بإسورة ضيقة، وهي أيضا من القصات الأشهر في الآونة الأخيرة.

- الألوان الهادئة والناعمة هي موضة العصر بلا منازع، ولا تخلو منها موضة العبايات أيضا. أضيفي عباءة بألوان الباستيل كالأزرق الفاتح أو الأصفر أو الوردي الهادئ إلى خزانتك واحصلي على إطلالة شبابية ومفعمة أكثر بالبهجة. - العبايات المنقوشة بالزهور من الموديلات الرائجة والتي حافظت على مكانتها بين عروض الأزياء منذ عدة سنوات.

  • الماكياج الأمثل للبشرة الحنطية

تعتبر البشرة الحنطية أو كما تسمى بـ «الزيتونية» الأكثر انتشارا في الدول العربية، كما أنها الأكثر تفضيلا عند غالبية الناس. ولكن ربما تجد صاحبات هذه البشرة بعض الصعوبة عند تطبيق الماكياج الملائم أو الألوان الجديدة المناسبة لها. ولابد من معرفة أن اللون الأصفر الدافئ لهذا النوع من البشرة، يمنحها الليونة والاستمرار بشكل جميل وجذاب، فمن الضروري معرفة كيفية اختيار الماكياج الأمثل لها، لتنعمي بتوهج رائع ولفترة طويلة.

- تنفرد البشرة الحنطية بعدم حاجتها للكثير من كريم الأساس للتغطية، وهي ميزة غير موجودة في بقية أنواع البشرة الأخرى. استخدمي كمية صغيرة من الأساس لتغطية المناطق التي هي بحاجة لذلك، وتجنبي التغطية الكاملة. اختاري الأساس مع قاعدة تتطابق مع لون بشرتك، لذا، إبحثي عن ظلال ذات لون أصفر، مع نغمات عسلية أو ذهبية.

- لا تنسي تطبيق الكونسيلر، فبالرغم من أنّ بشرتك لا تشوبها شائبة، ولكنها الأكثر عرضة للهالات السوداء تحت العين. اختاري الكونسيلر الذي يكون أخف من لون بشرتك بدرجة واحدة.

- اعتمدي ألوان بودرة الوجنتين الدافئة، مثل، المشمشي، والخوخي والمرجاني، فهذه الألوان هي الأفضل للبشرة الحنطية أو كما تسمى بـ»الزيتونية»، كونها تمنحكِ التوهج الخفيف.

- يمكنك استخدام البرونزر كأحمر خدود، لأنه ليس فقط يكمل ويعزز لون بشرتك الطبيعية، بل يعمل بشكل فعال ليرفع عظام الخد بشكل لافت، في حالة إذا طبق بشكل صحيح.

- لا تتخلي عن الهايلايتر، لأنه يساعد على إبراز توهج وجهك بشكل جميل ومتناسق مع البشرة الحنطية.

  • نصائح تحفزك على ممارسة الرياضة

ممارسة الأنشطة الرياضية، أمر أساسي يخرجك من الروتين اليومي الممل والحياة غير الصحية التي تعيشيها. ولكن إذا كنت تشعرين دوما بالكسل حيال ممارسة الرياضة، فإليك بعض المعلومات والنصائح التي سوف تزيد من حماسك للرياضة:

- عندما ترتبط ممارسة التمارين الرياضية بوجود الأصدقاء، فإن هذا يعد حافزا رائعا لك خاصة في الأيام التى تميلين فيها إلى إهمال جلسة التمرين.

- تعد الرياضة الخيار الأنسب للتخلص من كافة أشكال الطاقة السلبية التى تصابين بها، بالإضافة إلى تخفيف التوتر العصبي ورفع الضغط النفسي عنك ومساعدتك على التفكير بطريقة إيجابية.

- بدلا من الاستلقاء على الفراش والنظر إلى السقف مع التفكير لساعات محاولة الاستستلام للنوم. تخلصي من الأفكار التى تدور في ذهنك بممارسة بعض التمارين الرياضية التى سوف تساعدك على الحصول على نوم هادئ وعميق.

- إذا كنت شخصية كسولة بطبعك، فإن الاستعانة بمدرب شخصي سيكون حلا مثاليا لك للمواظبة على أداء التمارين الرياضية.

- تحدي نفسك، سيحفزك هذا الأمر على ممارسة الرياضة باستمرار لأنك لن ترغبي في مواجهة الفشل أو الهزيمة أمام نفسك والآخرين.

- مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لن تواجهي مشكلات مثل صعوبة التنفس بعد صعود السلالم أو المشي لبضع دقائق.

- وضع أهداف مستقبلية مثل التسجيل لماراثون قادم، سيكون دافعا رائعا لك لبذل المزيد من الجهد قبل الوقت المحدد.

- قللي من استخدام الأجهزة الإلكترونية، لأن كثرة تفقد مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الأفلام هو تضييع للوقت، كما أنه قد يمنعك من مواصلة الاستمتاع بأداء التمارين الرياضية ويصيبك بملل الروتين.

- أداء بعض التمرينات الرياضية البسيطة من أبسط الطرق التى تساعد على تغيير حالتك النفسية للأفضل، فقد تنقلك من حالات الإحباط والحزن إلى الشعور بالحيوية والنشاط.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .