دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 1:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة 133 مدرسة محلية ودولية

مركز أبحاث الغاز يختتم مسابقة غازنا

المدارس قدّمت 7 أوراق بحثية و29 عرضاً تقديمياً و38 ملصقاً تعليمياً
د. آل خليفة: نفتخر بثقة القطاع الصناعي في مبادرات كلية الهندسة
مركز أبحاث الغاز يختتم مسابقة غازنا

كتبت - هناء صالح الترك:

اختتمت كلية الهندسة بجامعة قطر مسابقة غازنا السابعة للمدارس للعام 2017-2018، حيث شارك في المسابقة 133 مدرسة. وقدّمت المدارس المشاركة 7 أوراق بحثية و29 عرضاً تقديمياً و38 ملصقاً تعليمياً و59 مُجسماً بحثياً، واختلفت هذه المواد المقدّمة في أفكارها وتنوعت في ابتكاراتها. وتأتي نُسخة المسابقة لهذا العام برعاية قطر للبتروكيماويات (قابكو)، قطر غاز وإكسون موبيل وشركة دولفين للطاقة المحدودة. وفي نهاية المسابقة، تمَّ تكريم المدارس الفائزة، فقد فاز في المركز الأول للفئة الأولى، فريق مدرسة EliteInternational School، وفاز في المركز الأول للفئة الثانية، فريق مدرسة أم هانئ الابتدائية للبنات، وفاز في المركز الأول للفئة الثالثة، فريق مدرسة مجمع التربية السمعية للبنات، وفاز في المركز الأول للفئة الرابعة، فريق مدرسة الخور الثانوية المستقلة للبنات. وفاز في المركز الثاني للفئة الأولى، فريق مدرسة حضانة حليمة السعدية للبنات، فيما فاز في المركز الثاني للفئة الثانية، فريق مدرسة الشفاء بنت عبد الرحمن الأنصارية الابتدائية للبنات، كما فاز في المركز الثاني للفئة الثالثة، فريق مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية للبنين، أما في المركز الثاني للفئة الرابعة، فقد فاز فريق مدرسة الرسالة الثانوية للبنات.

فيما فاز في المركز الثالث للفئة الأولى، فريق مدرسة ابن سينا النموذجية للبنين، وفاز في المركز الثالث للفئة الثانية، فريق مدرسة الخنساء الابتدائية للبنات، فيما فاز في المركز الثالث للفئة الثالثة، فريق مدرسة الخور الدولية، وفاز في المركز الثالث للفئة الرابعة، فريق مدرسة الشيماء الثانوية للبنات.

ووجّه الدكتور خليفة بن ناصر آل خلفية، عميد كلية الهندسة بجامعة قطر؛ الشكر إلى الشركات الراعية على قيامها بتوفير الدعم المطلوب للمسابقة. وقال: تحرص كلية الهندسة في جامعة قطر على تنظيم المبادرات المشتركة بالتعاون مع جميع الشركات الصناعية، وتعتبر أنَّ هذا التعاون من أُسس نجاح مبادرات الكلية وفعالياتها، لا سيما أنَّ شركات ومؤسسات القطاع الصناعي تدعم الكلية ومخرجاتها التعليمية.

وأضاف: نطمح لمزيدٍ من التعاون والتواصل ونفتخر بثقة القطاع الصناعي بالكلية وبرامجها المجتمعية، وهذا يُلزمنا بمزيدٍ من العمل والجُهد وبذل كل الطاقات لخدمة قطر والصناعة فيها، وتنظيم الفعاليات التي من شأنها أن تروِّج للهندسة والعلوم بشكلٍ عام ومجالاتها بين طلبة المدارس في الدولة وأبناء قطر. حضر الحفل الدكتور مفتاح النعاس، مدير مركز أبحاث الغاز بالإنابة، والسيد عبدالرحمن سلطان الدرويش، مدير استراتيجيات التقطير من شركة قابكو، والمهندس محمد أبو خديجة، مهندس مشاريع في إكسون موبيل، والسيدة رند الآغا، من المسؤولية الاجتماعية في شركة قطر غاز، والسيد خالد الخوري، مدير إدارة المهندسين في شركة دولفين للطاقة المحدودة.

  • اليستر روتليدج:
  • توعية بدور الغاز في الاقتصاد والتنمية

صرّح السيد أليستر روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: إنه من دواعي سرورنا أن نشارك في الدورة السابعة لمسابقة غازنا، وذلك بالتعاون مع جامعة قطر؛ شركاؤنا على المدى الطويل في قطاع التعليم. نفخر بكوننا جزءاً أساسياً من هذه المبادرة المتميزة منذ إطلاقها عام 2011، حيث شهدنا تطورها لتصبح برنامجاً قيّماً على المستوى المحلي نجح في مساعدة مئات الطلاب لإدراك دور الغاز في الاقتصاد ومسيرة التنمية في بلادهم قطر.

  • المهندس عبدالله أحمد ناجي:
  • تعريف النشء بأهمية معالجة الغاز

قال المهندس عبد الله أحمد ناجي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية ونظم المعلومات لشركة قابكو: تفخر قابكو بالتزامها مع مسابقة غازنا؛ وهي مبادرة رائعة تهدف إلى زيادة فهم النشء حول أهمية معالجة الغاز للاقتصاد الوطني، ولمستقبل قطر.

  • حسن العمادي:
  • حريصون على إعداد مهندسي المستقبل

قال السيد حسن العمادي، مدير عام شركة دولفين للطاقة في قطر: تساهم مسابقة غازنا للمدارس في تسليط الضوء على أهمية الهندسة ودور قطاع الطاقة في نهضة البلد. ونحن حريصون دوماً على رعاية ودعم المبادرات الهادفة لإعداد مهندسي المستقبل وتمكينهم من المساهمة في مسيرة تطوير الدولة وازدهارها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .