دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 26/8/2017 م , الساعة 12:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عالم حواء

الطالبة القطرية دانيا طارق : رسمــــت 4 لوحــــات فــــي حـــب قطـــــر
أحرص على رسم لوحة بمناسبة اليوم الوطني لقطر سنوياً
أخطط لإقامة معرض «الصمود» الشهر القادم
الأسرة تلعب دوراً هاماً بتنمية مواهب أطفالها من ذوي الاحتياجات
عالم حواء

حاورتها - ميادة الصحاف:

قالت الطالبة القطرية دانيا طارق إنها شاركت في المبادرات التي تعبّر عن حب قطر والولاء لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى من خلال رسمها أربع لوحات. وعبّرت عن سعادتها بهذه المشاركة إسهاماً منها في الوقوف والتضامن مع بلدها ضد الحصار المفروض عليه منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر.

وأضافت دانيا - وهي طالبة في مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وتتحدى الإعاقة السمعية - لـ  الراية : إنها تحرص دوماً على رسم لوحة بمناسبة اليوم الوطني لقطر سنوياً، مشيرة إلى أنها أقامت معرضاً بعنوان «التحدي» وتستعد حالياً لإقامة معرض آخر بعنوان «الصمود» في الشهر القادم، فضلاً عن مشاركتها في العديد من المعارض داخل وخارج قطر. وأكدت دانيا أنها تطمح للوصول إلى العالمية وتأسيس مركز للفن التشكيلي لتدريب وتنمية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى الرعاية والدعم الكبيرين اللذين حظيت بهما من أسرتها، لاسيما والدتها (التي تعمل دكتورة ومعالجة نفسية)، وهي أول من اكتشف موهبتها في الرسم منذ كان عمرها 3 سنوات وشجّعتها على تنميتها.

وخلصت دانيا إلى أن الأسرة تلعب دوراً هاماً في تنمية مواهب أطفالها من ذوي الاحتياجات الخاصة وهي الحاضنة وأول من يكتشف الإعاقة والموهبة، مشدّدة على أن الأسرة الواعية هي من تهتم بأبنائها وتكتشف وتنمي مواهبهم، على عكس الأسرة غير الواعية التي تتجاهل هذه المواهب وتدفنها في مهدها.

 

  •  كيفية تجنب ظهور السيوليت أثناء الحمل

تعاني المرأة أثناء فترة الحمل من زيادة في الوزن وظهور السيلوليت، فلابد من معالجته خلال الحمل من خلال اتباع الآتي:

النظام الغذائي الصحي

الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة خلال الحمل هو من أفضل الوسائل التي على المرأة اتباعها من أجل تجنّب ظهور السيلوليت في جسمها، حيث تحافظ التغذية السليمة على اتزان التأرجح الذي يحدث في وزن الجسم خلال الحمل.

مساجات الجسم

المساج هو من أبرز العوامل التي تحارب السيلوليت، لذلك يمكن للمرأة الحامل أن تداوم على جلسات مساج للجسم مع استخدام الكريمات والزيوت المتخصّصة بعد استشارة الطبيب المختص لتجنب ظهور السيلوليت.

الأطعمة الصحيّة

يظهر السيلوليت نتيجة لتراكم السموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد، ومن هنا فإن اتباع حمية غذائية صحيّة هو أفضل حل لتجنّب تراكم السموم تحت الجلد ومن ثم تجنّب ظهور السيلوليت. كما يجب أن تمتنع المرأة الحامل عن احتساء الكحوليات والكافيين والابتعاد عن التدخين واستبدال الإضافات الغذائية ومكسبات الطعام بالفواكه والخضراوات الطازجة، والأهم من ذلك الاهتمام بشرب الماء الذي يمنع تكون السيلوليت تحت الجلد.

ممارسة الرياضة

رياضة المشي هي أفضل حل لمنع ظهور السيلوليت وتسهيل عملية الولادة وكذلك الحفاظ على الصحة، لذلك من المهم أن تمارس المرأة الحامل الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً.

 

 

  • كيفية الاعتناء بالشعر المجعّد

 

الشعر المجعّد أو ما يعرف بالكيرلي يحتاج إلى عناية خاصة بسبب الجفاف الذي يتميز به، كما أن فروة الرأس لمن لديهم مثل هذا الشعر تكون زيتية.

ومن أهم القواعد الواجب اتباعها في الشعر المجعّد، هي عدم تمشيطه قبل ترطيبه جيداً بالماء ووضع بلسم مناسب وإلا سيبدو مبعثراً وغير لطيف، وعلينا ألا ننسى وضع البلسم المناسب عند التمشيط لأنه بمثابة طبقة لحماية الشعر. ومن المهم استعمال الشامبو على فروة الرأس فقط عند الاستحمام، بينما يوضع البلسم على الشعر بعيداً عن فروة الرأس، وإذا كان شعرك مليئاً بالعقد، فضعي كمية وفيرة من البلسم على العقدة ومشطيها بلطف، علماً بأن عدد مرات الاستحمام تختلف من شخص لآخر.

ومن الأشياء المفيدة جداً للفتيات ذوات الشعر المجعّد (الكيرلي)، استخدام نوع من البلسم يمكن تركه على الشعر بدون شطفه، ولكن ذلك قد لا يناسب الجميع، فمن خلال التجربة تستطيع الفتاة تحديد ما هو مناسب لنوعية شعرها. ولابد من تجنب جميع منتجات الشعر التي تحتوي على الكبريت، السيليكون، والبارابين، لأنها ضارة جداً وتؤدي إلى جفاف الشعر.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .