دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اللجنة الأولمبية تدشن المرحلة الجديدة من مسيرتها الرائدة بحضور الشيخ جوعان بن حمد

رؤيــــة ريـاضيـــــة قـطــريـــة طـمـوحــــة

اللجنة الأولمبية تكشف عن الإستراتيجية والهوية والشعار الجديد وسط حضور كبير
الإستراتيجية تسعى لجعل قطر وطناً رائداً يجمع العالم من خلال تنمية رياضية مستدامة
تدشين فريق «الأدعم» للتواصل مع المجتمع المحلي للتشجيع على المشاركة الرياضية
رؤيــــة ريـاضيـــــة قـطــريـــة طـمـوحــــة

متابعة - صابر الغراوي وأحمد سليم:

 دشنت اللجنة الأولمبية القطريّة مرحلة جديدة في مسيرتها الرياضيّة التاريخيّة في احتفاليّة رائعة جمعت الأسرة الرياضيّة في قطر، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات صباح أمس، بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية والشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول للرئيس، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير قطر لدى ألمانيا، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني للرئيس، رئيس اتحاد ألعاب القوى، وجاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات الرياضية ومديري الاتحادات وأبطال فريق قطر.

وتمّ خلال الحفل الكشف عن رؤية قطر الرياضيّة التي ستنقلها إلى مستويات أعلى من النجاح وذلك من خلال الإعلان عن هُوية وإستراتيجية جديدتين. وشهدت هذه المناسبة أيضاً إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد ومنصات التواصل الاجتماعي المعاد تصميمها لفريق قطر، أول نادٍ من نوعه لفريق قطر.

وقام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بتدشين الشعار الجديد للجنة الأولمبية القطرية وانضمّ له مجموعة من الرياضيين من نجوم فريق قطر، بمن فيهم بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم، والفارس الأولمبي الشيخ علي بن خالد آل ثاني، واللاعب عبدالرحمن عبدالقادر حامل الميدالية الفضية في دورة الألعاب البارالمبية في ريو، وبطلة الرماية خلود الخلف، والسبّاحة ندى محمد، أول فتاة قطرية تشارك في دورتين أولمبيتين.

وسيصبح «الأدعم» فريق قطر، الهُوية الجديدة للجنة الأولمبية القطرية في محاولة خلق صورة جديدة ورياضية وديناميكية، صورة تمثل وحدة الأسرة الرياضية بأكملها في قطر. وقد تمّ تأسيس الفريق لدعم الاستراتيجية الجديدة للجنة الأولمبية القطرية عبر إلهام وإشراك وتمكين المزيد من الشباب من خلال قوة الرياضة وعبر الحركة الأولمبية. وتأمل اللجنة الأولمبية القطرية في أن تستحوذ الهوية الجديدة على اهتمام الشباب، وأن تتحدث إليهم بلغة يفهمونها وتخلق هوية تربطهم بأبطالهم الرياضيين، وتجعلهم فخورين بارتدائها ومشاركتها.

وتؤمن اللجنة الأولمبية القطرية أن الرياضيين في فريق قطر هم أقوى أداة لإشراك الشباب القطري في الرياضة.

وسيركز إطلاق الهوية الجديدة على رفع مستوى الوعي لدى الرياضيين القطريين وبناء قواعد جماهيرية وإقامة علاقة قوية بين فريق قطر والمجتمع المحلي، من أجل تشجيع المشاركة الرياضية المتزايدة على جميع المستويات كمدربين ومسؤولين ومتطوّعين وإداريين في المدرسة أو الأندية أو مع العائلة، وليس على مستوى الرياضيين فقط.

الجدير بالذكر أنه تمّ الكشف عن معلومات حول الإستراتيجية الجديدة والشاملة للرياضة في قطر، وذلك بعد أن استمرّت عملية تطويرها وإعادة هيكلتها لثلاث سنوات، حيث تضمنت الإستراتيجية الجديدة الأداء والعمليات ذات المستوى العالمي، ما يساهم في تحقيق دولة قطر للنجاح الرياضي الأمثل على مستويات متعدّدة. وتهدف الاستراتيجية إلى تحسين الشراكات بين جميع الكيانات الرياضيّة في قطر، وتوحيد الجميع نحو رؤية واحدة ومشتركة، لتصبح قطر وطناً رائداً بجمع العالم من خلال تنمية رياضية مستدامة. وتتضمن إستراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية للمرة الأولى عمل الاتحادات الوطنية لضمان اتباع نهج موحد لتحقيق الأهداف الرئيسية لبناء مجتمع أكثر نشاطاً وتطوير الأداء الرياضي، وأن تكون رائدة في تعزيز وتقدّم الحركة الأولمبيّة في الدولة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .