دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
آخر تحديث: الأحد 28/10/2012 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
خيمة معرض "ألف اختراع واختراع" تفتح أبوابها للجمهور
الفعاليات تجذب الحضور في متحف الفن

كتب - مصطفى عبد المنعم :

استمتعت عشرات الأسر يوم أمس بفعاليات خيمة معرض "ألف اختراع واختراع" في رواق متحف الفن الإسلامي والتي فتحت أبوابها للجمهور في ثاني أيام العيد من الرابعة مساء وحتى العاشرة واشتملت على العديد من الأنشطة وورش العمل للأطفال والعائلات الذين استمتعوا بالجو المليء بالثقافة والمرح طوال أيام العيد.

واستحوذت ورش عمل للخط العربي وصناعة المجوهرات على اهتمام الزوار وكذلك ورشة عمل "صمم عملتك المعدنية"، وورشة العمل "الكيندي لصناعة العطور"، حيث يتعرف الزوار على كيفية صناعة العطور، وورشة صناعة الورق الطائر مع عباس ابن فرناس، وترتيب أعضاء الجسد مع جراح القرن العاشر الزهراوي، بالإضافة إلى أداء مسرحي للعلماء من العصر الذهبي، حيث يعملون مع الزوار على مواجهة بعض التحديات، كما استمتع الحضور بالجلسات الشعرية التي تشتمل على" علم مقفى أراجيز وقصائد"، وكذلك فعالية "أنت عالم اليوم" الخاصة بالرسم على الوجه، وتشكيل البالونات.

ويهدف معرض ألف اختراع واختراع إلى اكتشاف العصر الذهبي للحضارة الإسلامية، وتعزز مؤسسة ألف اختراع واختراع الوعي بإنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية، وكيف ساعدت تلك المساهمات في بناء أسس عالمنا المعاصر. وقد وصلت فكرة ألف اختراع واختراع إلى أكثر من 50 مليون شخص حول العالم ليدركوا حضارة العالم الإسلامي وعصرها الذهبي الذي استمر لفترة ألف عام تقريباً من القرن السابع الميلادي.

ويسلط معرض ألف اختراع واختراع العالمي والمواد التعليمية المرافقة له الضوء على الإنجازات التي حققها رجال ونساء من أديان وثقافات متنوعة عاشوا خلال أو تفاعلوا مع العصر الذهبي للحضارة الإسلامية. من خلال إنتاجها لمعارض أفلام ومنتجات تعليمية عالية الجودة، فإن ألف اختراع واختراع يهدف إلى تشجيع الشباب الطموح للسعي نحو بناء مجتمع أفضل.

ولقد جذب معرض ألف اختراع واختراع ما يزيد على مليوني زائر في جولاته المتميزة في أبوظبي، لندن، اسطنبول، نيويورك، لوس أنجلوس. وقد تم بيع أكثر من 150,000 ألف نسخة من كتاب ألف اختراع واختراع.. التراث الإسلامي في عالمنا. هذا وقد حصد الفيلم التعليمي "ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار" من بطولة الممثل العالمي "بن كنغزلي" جائزة "أفضل فيلم تعليمي" في مهرجاني كان ونيويورك السينمائيين، وتم تحميله من الإنترنت أكثر من 22 مليون مرة.

لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
 
* أساسي
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .