دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 27/8/2018 م , الساعة 12:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وصفه بـ صديق قطر المؤمن بالسلام في الشرق الأوسط

نائب رئيس الوزراء ينعى السيناتور جون ماكين

ماكين أسير الحرب السابق في فيتنام يحظى باحترام كبير في بلاده
نائب رئيس الوزراء ينعى السيناتور جون ماكين

واشنطن - الدوحة - الراية ووكالات:

نعى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أمس السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين الذي توفي أمس الأول بعد صراع مع المرض. وقال سعادته في تغريدة بالإنجليزية عبر صفحته الرسمية على "تويتر": أخلص التعازي القلبية لعائلة السيناتور الأمريكي. جون ماكين.. كان صديقاً جيداً لقطر، مؤمناً قوياً بالسلام في الشرق الأوسط، وسياسياً استثنائياً.

وكان السيناتور الراحل قد ترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2008 وخسرها أمام المرشح الديمقراطي باراك أوباما.

ويحظى ماكين، أسير الحرب السابق في فيتنام باحترام كبير في بلاده، وهو الذي عرف بإخلاصه الوطني. وفور شيوع نبأ رحيل ماكين توالت ردود فعل الطبقة السياسية الأمريكية، مستذكرة خصال هذا الجمهوري المخضرم الذي غضب من كثيرون وأغضبهم، بمن فيهم أفراد من عائلته السياسية، ولكنه لم يخسر يوماً تقدير الأمريكيين أجمعين لإخلاصه الوطني.

وتوفي ماكين، بطل الحرب السابق وأحد أعمدة السياسة الأمريكية، السبت عن عمر 81 عاماً بعد أن خسر معركته مع سرطان الدماغ.

وعمل الجمهوري ماكين في مجال السياسة لمدة 35 عاماً عرف خلالها باستقلاليته في الرأي وكاد أن يفوز برئاسة البيت الأبيض أمام الرئيس السابق باراك أوباما، وأعلن مكتب السيناتور الجمهوري مساء السبت في بيان أنه توفي بعد الظهر "محاطاً بزوجته سيندي وعائلتهما". وأضاف البيان إن بطل الحرب السابق الذي يحظى باحترام كبير في بلاده "خدم الولايات المتحدة الأمريكية بإخلاص لمدة 60 عاماً". وتوفي عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا غداة إعلان عائلته أنه قرّر التوقّف عن تلقّي العلاج من الجليوبلاستوما، وهو نوع من سرطان الدماغ شديد الخطورة نسبة النجاة منه متدنية للغاية، كان يعالج منه منذ يوليو 2017. وفوق مبنى الكونجرس نكست الأعلام تكريماً لماكين. وسيسجى جثمانه في باحة مبنى الكونجرس قبل مراسم جنازته التي ستجري في كاتدرائية "ناشونال كاثيدرال"، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز. وسيوارى في الأكاديمية الحربية في انابوليس بولاية ميرلاند. ولم يتم إعلان موعد الجنازة أو الدفن. وتوالت ردود فعل الطبقة السياسية الأمريكية، تكريماً لذكرى ماكين الذي كان من ركائز الحزب الجمهوري والذي أغضب كثيرين ينتمي بعضهم إلى دائرته السياسية، ولكنه لم يخسر يوماً تقدير الأمريكيين لإخلاصه الوطني.

وقال الرئيس الديموقراطي السابق باراك أوباما الذي هزم ماكين في الانتخابات الرئاسية في 2008 "جون وأنا كنا ننتمي إلى جيلين مختلفين، كانت لدينا أصول مختلفة تماماً، وتواجَهنا على أعلى مستوى في السياسة، لكننا تَشاركنا، على الرغم من اختلافاتنا، ولاءََ لما هو أسمى، للمُثل التي ناضلت وضحّت من أجلها أجيال كاملة من الأمريكيين والمهاجرين". ودعا زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إلى إطلاق اسم جون ماكين على مبنى في الكونجرس حيث كان مكتبه. أما الرئيس دونالد ترامب الذي كان على خصام علني مع ماكين، فاكتفى بتقديم تعازيه في تغريدة مقتضبة لم يذكر فيها بتاتاً حياة ماكين أو مساره السياسيّ.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .