دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/4/2016 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أقرب إلى الاستغلال منها إلى الصداقة

أقرب إلى الاستغلال منها إلى الصداقة

أكتب لك هذه المشكلة لتبدي لي رأيك ونصيحتك، لي صديقة كانت مُقرّبة لي جداً، وعندما تزوّجت قللت من اتصالاتها معي، وأحياناً كانت لا تتصل بي سوى في الشهر مرة، وبعد طلاقها، عادت لتوطد علاقاتها بي كما كانت قبل زواجها بل وأكثر، ولم أبخل في دعمها ومساندتها عقب طلاقها، والوقوف إلى جانبها في تلك المحنة الصعبة، ولكن مشكلاتها لا تنتهي، الأمر الذي يستنفد وقتي وجهدي في الاستماع والإصغاء إليها والبحث عن حل لمشاكلها، وفي كل جلسة تبث لي همومها ومشاكلها وشكواها من طليقها، والغريب أنها تترك لي أطفالها وتخرج، وهذا يؤثر على نظامي اليومي، وكأن الصداقة تفرض علي كل هذه الأشياء والأعباء، وهي بالمقابل لا تقدم لي شيئاً، والنتيجة أن صداقتنا لم تعد مثلما كانت تحيرت من صداقتي معها. انصحيني ماذا أفعل معها؟

ف.أ.ط

من خلال قراءتي سطور رسالتك لمست أنك تشعرين بالتعب والإنهاك في تلبية طلبات صديقتك، إضافة إلى شعورك بالضيق من تصرفاتها، وما يؤلمك أنها قللت من معدل الاتصال بك عندما كانت مستقرة في بيت الزوجية، وبعد الطلاق اضطرت للعودة إليك، في الوقت نفسه فإن شعورك بأنها محتاجة إليك يرضي نفسيتك، وأرى أن استمرار صداقتكما يكمن في كثرة الطلبات التي تكلفك بأدائها لها، وإلا كان يمكنك الاعتذار، باعتبار أن العلاقة أقرب إلى الاستغلال منها إلى الصداقة، فهي تأخذ ولا تعطي بينما أنت تعطين ولا تأخذين.

أنصحك بإعادة تقييم الصداقة، واسألي نفسك: هل من الأفضل هجرها؟ وماذا تخسرين ؟ وهل هي تؤدي لك خدمات الصديقة ولو من حين لآخر، من دعم ومزاح، إلخ؟

عزيزتي.. إن أصرت على استغلالك فلا جدوى من صداقتها، وحتى يحترمني الآخرون فلابد أن أظهر احترامي لنفسي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .