دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دعا لإلغاء أوسلو ووقف التنسيق الأمني وعقد قمة عربية عاجلة

هنية يعلن النفير العام ويدعو لانتفاضة جديدة

هنية يعلن النفير العام ويدعو لانتفاضة جديدة

غزة - وكالات: دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الفلسطينيين إلى نفير عام داخل حماس وتحرك واسع اليوم لإطلاق انتفاضة جديدة بعنوان «حرية القدس والضفة» ردًا على القرار الأمريكي إعلان القدس عاصمة لـ «إسرائيل» قال هنية في خطاب له عقد بمدينة غزة، أمس إن القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية تمر بمنعطف تاريخي بعد قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لـ «إسرائيل». وأضاف: «أننا اليوم أمام تحدٍ سافر واستراتيجي يهدد وجودنا» ، داعيًا إلى عقد قمة عربية عاجلة، لترميم المشهد العربي في وجه العدوان الأمريكي الإسرائيلي.

 وأكد هنية أن القيادة الفلسطينية وجميع القوى والفصائل مطالبة باتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين. وطالب السلطة الفلسطينية «بأن تملك الجرأة والشجاعة الوطنية وإعلان تحللها من اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق الأمني ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي».

 كما طالب هنية بإعادة ترتيب المشهد الفلسطيني أمام ما وصفها بالمؤامرة الخطيرة، وإعادة ترتيب الأولويات الفلسطينية أمام هذا القرار الأخرق الجائر الظالم. وقال: «على رأس ترتيب المشهد الفلسطيني هو الإعلان بكل وضوح أن عملية ما يسمى بالسلام قبرت مرةً واحدة وإلى الأبد، لا يوجد شيء اسمه شريك في عملية السلام مع الشعب الفلسطيني، لا يوجد شيء اسمه صفقة قرن ولا نصف قرن ولا ربع قرن، وأقول لإخواني بالسلطة؛ يجب أن يكون الموقف واضحا لا يحتمل التأويل ولا الغموض، إننا نخرج من نفق أوسلو، هذا النفق المظلم الذي عشنا عبره الآلام والأوجاع ومنحنا العدو شرعية الوجود والتهويد والاستيطان والتفرد بالشعب».

 ودعا هنية إلى ضرورة ترتيب المشهد الفلسطيني، وذلك بالإسراع بخطوات المصالحة والوحدة الوطنية. وقال: «يجب أن نتجاوز الحديث عن مرحلة إنهاء الانقسام ونذهب سريعًا إلى ترتيب الأطر القيادية والفلسطينية لكي نضع استراتيجية التعامل بل المواجهة مع الاحتلال ومع الإدارة الأمريكية وسياستها داخل فلسطين».

 وقال إن حماس أعلنت النفير العام داخل الحركة لمواجهات المتطلبات الخطيرة للمرحلة الراهنة على إثر اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.وأضاف هنية: «أننا في لقاءات متواصلة على مستوى قيادة حماس وعلى مستوى الضفة وغزة وخارج، وأعطينا تعليمات لكل أبناء الحركة بإعلان نفير داخلي للتحضير للمرحلة القادمة.

 من جانبها حثت حركة حماس الفلسطينيين أمس على التخلي عن جهود السلام وإطلاق انتفاضة جديدة ضد إسرائيل ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .