دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/2/2013 م , الساعة 2:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نظمت دورة لتأهيل 40 داعية

عيد الخيرية ترصد مليونا ومائة ألف ريال للتعليم بجزر القمر

عيد الخيرية ترصد مليونا ومائة ألف ريال للتعليم بجزر القمر

الدوحة ـ الراية:

نظمت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية الدورة التأهيلية الثالثة للدعاة في جزيرة موروني بجزر القمر لبناء القدرات وتطوير المهارات لـ 40 داعية من الأئمة والخطباء، وذلك عبر مكتب المؤسسة في جزر القمر.

وقال السيد علي الهاجري رئيس إدارة المشاريع بعيد الخيرية أن المؤسسة تحرص على بناء القدرات وتطوير المهارات في عشرات البلدان التي تعمل بها للمساهمة بشكل فاعل في تنمية المجتمع ودفع عجلة التقدم، من خلال التنمية البشرية وتأهيل الكوادر المختلفة من الدعاة والأئمة والخطباء والمعلمين، الذين يشكلون ركيزة هامة في قاطرة التنمية المجتمعية في مجالات شتى. وأشار إلى أن تدخل عيد الخيرية في قطاع بناء القدرات بجزر القمر جاء عقب مؤتمر الدوحة في مارس 2010 لتنمية جزر القمر.

وأوضح الهاجري أن المؤسسة استضافت الداعية القطري الشيخ تركي عبيد المري أحد الدعاة والقراء المشهورين وأحد أئمة جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة، وقد تركزت الدورة التأهيلية للدعاة القمريين على محورين هامين في الشريعة الإسلامية وهما العقيدة وأصول الفقه، حيث قام مقدم الدورة بتدريس كتابي شرح تجريد التوحيد للإمام المقريزي في العقيدة، وشرح كتاب الورقات في أصول الفقه للإمام محمد بن أحمد المحلي الشافعي، وقد أقيمت الدورة التأهيلية المكثفة للدعاة في إحدى القاعات المجهزة بموروني واستمرت لمدة 4 أيام بواقع أربع ساعات يومياً.

التعليم من أهم أولوياتنا لأنه قاطرة التنمية الحقيقة

وأكد أن أغلب المشاريع التي تتولى المؤسسة تنفيذها تتركز في جزيرة هنوان، حيث تحتاج الجزيرة العديد من المشاريع التنموية في كافة قطاعات التنمية كمشاريع الطاقة والمشاريع المدرة للدخل والمنح الدراسية لتأهيل كوادر مدربة تساهم في إحداث نقلة نوعية في الجزيرة. وقد أقامت المؤسسة في الفترة الماضية عدة مشروعات إنشائية وتعليمية وتنموية بجزر القمر كان نصيب مشروعات التعليم منها ما قيمته مليون ومائة ألف ريال قطري. وعلى هامش الدورة قام الشيخ تركي المري بدور هام في الاطلاع على أوضاع الصروح العلمية والدعوية في جزر القمر، والتعرف على جوانب ومشاريع العمل الإسلامي هناك ورصد تجارب الجمعيات والمؤسسات المحلية والخارجية في هذا المضمار، حيث قام بزيارة لعدد من المراكز العلمية والمستشفيات العلاجية، منها زيارة مجمع الإيمان، مركز ابن خلدون التعليمي، إذاعتي اقرأ وصوت التوجيه، مستشفى المعروف المركزي، ومستشفى غسيل الكلى للجمعية الشرعية المصرية، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية المحلية، وزيارة مقرات المؤسسات الخيرية القطرية في موروني، وإلقاء عدد من المحاضرات الإيمانية التربوية في مساجد موروني، والتواصل مع عدد من الشخصيات المعروفة من العلماء والدعاة والمفكرين هناك.

كما زار المري بعض مشاريع عيد الخيرية في جزر القمر، منها مصنع سلسبيل للمياه وهو مشروع استثماري وقفي سوف يصرف ريعه للأعمال الخيرية التي تنفذها المؤسسة عبر مكتبها في جزر القمر وهو مصنع يعمل على تنقية المياه وتعبئتها بعبوات بأحجام مختلفة كما يوجد به معمل لصنع القناني بكل أحجامها وتقدر طاقته الإنتاجية بـ 5000 عبوة في الساعة.

وزار أيضاً مدرسة النجاح الإسلامية القرآنية والتي افتتحتها المؤسسة منذ عدة أشهر وتقع في منطقة سيليا بمباو في جزيرة القمر الكبرى وتضم خمسة فصول وتبلغ تكلفتها 160,000 ريال قطري وتقع في قرية تخلو من أية مؤسسات تعليمية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .