دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/5/2018 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شهد تجربة القيادة الآلية للقطار بين محطتي الدوحة الجديدة وراس أبو فنطاس

رئيس الوزراء يتفقد مشروع مترو الدوحة

معاليه اطلع على أنظمة المراقبة والتحكم والتشغيل
تفقد مركز الصيانة ومبنى التحكم الرئيسي لشبكات مترو الدوحة
رئيس الوزراء يتفقد مشروع مترو الدوحة

الدوحة - قنا: قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس بزيارة تفقدية لمشروع مترو الدوحة، اطلع خلالها على ما تم من تقدم في المشروع وشهد تجربة القيادة الآلية لقطار المترو بين محطتي الدوحة الجديدة وراس أبو فنطاس.



كما قام معاليه أثناء الزيارة بتفقد مركز الصيانة الرئيسي لمترو الدوحة بمنطقة راس أبو فنطاس على طريق الوكرة ومبنى التحكم الرئيسي لشبكات مترو الدوحة، حيث اطلع خلال الزيارة على أنظمة المراقبة والتحكم والتشغيل بغرف التحكم وعلى سير أعمال اختبارات المترو.

رافق معاليه خلال الزيارة عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
ويعتبر مترو الدوحة أحد أسرع القطارات بدون سائق في العالم كما أنه يعد الأسرع في المنطقة، إذ تصل سرعته إلى 100 كم/‏الساعة. كما سيضم مترو الدوحة 75 قطاراً يتألف كل منها من 3 عربات، إحداها للدرجة الذهبية والعائلية وأخريين عاديتين. وتتكون الدرجة الذهبية من 16 مقعداً والعائلية من 26 مقعداً، في حين تتكون الدرجتان العاديتان من 88 مقعداً.

ومن المتوقع إنجاز المرحلة الأولى من مترو الدوحة في عام 2020، حيث من المقرر الانتهاء من بناء 37 محطة تستغرق الرحلة بين المحطات المتجاورة منها قرابة دقيقتين.

ويجسد تصميما مترو الدوحة وترام لوسيل إرث وثقافة المجتمع القطري ويمازجه بالتكنولوجيا الحديثة.

وتم تصميم وبناء مترو الدوحة وفقاً لأعلى المعايير العالمية في الحداثة والابتكار، وتعكس في الوقت نفسه تاريخ دولة قطر وحضارتها. فالشكل الديناميكي الذي تتمتع به عربات قطار مترو الدوحة ما هو إلا رمز للذكاء والسرعة. أما تصميم الواجهة الأمامية للقطار فيكشف عن شكل يتمتع بالقوة والرقي في آنٍ . وقد تمّ تطوير هذا التصميم خصيصاً لمشروع مترو الدوحة، حيث تم استيحاء التصميم الداخلي من نمط التصميم المعماري الذي تتميّز به مدينة الدوحة، جامعاً بين العناصر التقليدية والحديثة.

وبالنسبة لتصميم محطـات المترو فيتميز بهويـة خاصـة و يضيف لمسـات محليـة إلـى متــرو الدوحــة، حيث يعتمد التصميم مفهــوم «الفضـاء المقـوس» العصـري، والـذي يعكـس البعـد التراثـي الإقليمي للمنطقة عــن طريــق تداخل الفضــاءات المفتوحــة التــي تحاكــي الخيــام البدويــة التقليديــة.

 ويتسـم التصميـم أيضـا بأعمـال زخرفيـة يجمـع دورهـا بيـن العنصـر الجمالـي وتشكل في الوقت نفسه قاعدة لأنظمـة الإضاءة الديناميكيـة والتهويـة. وباستخدام العناصــر التقليديــة للفــن المعمــاري الإســلامي والمحلــي سـتكون كل محطـة تجسـيدًا فريـدًا للتـراث القطـري وذلك باعتمادها لديكـورات خارجيـة مشابهة للمراكـب الشـراعية وديكـورات داخليـة مستوحاة من شـكل المحارة.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .