دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/3/2017 م , الساعة 1:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يعقوب العدساني رئيس جهاز اللعبة بالسد لـ الراية الرياضية:

المجنسون دمروا الطائرة!

تسببوا في عزوف اللاعبين القطريين والجمهور عن اللعبة
عبد الله الهتمي تهمه مصلحة العربي فقط وليس اللعبة
تقليصهم يدمر فريق الأحلام فقط وليس الطائرة القطرية
التزوير واضح في الفئات السنية ولكن الأوراق سليمة تماماً
حققنا بطولات خليجية وعربية بدونهم ولم نحقق بهم أي شيء
المجنسون دمروا الطائرة!
  • يجب الاكتفاء بمنتخب واحد والتركيز على البطولة الآسيوية

 


حوار - صلاح عبد الغني:
أكد يعقوب العدساني رئيس جهاز كرة الطائرة بنادي السد أن عبد الله جمعه الهتمي لا يهمه إلا مصلحة فريقه ولا يهمه مصلحة اللعبة وخاصة أن العربي لا يملك إلا لاعبين قطريين فقط وتقليص المحترفين سيدمره وسيحوله لفريق عادي بدلا من كونه فريق بطولات.

وقال العدساني في حوار صريح لـ الراية الرياضية: أنا لست ضد التجنيس فهذا موجود في العالم كله وفي جميع اللعبات ولكن لابد أن يكون بعقل ولا نفتح الباب على مصراعيه مثلما هو حادث عندنا.

وتساءل العدساني عما أضافه المجنسون الأجانب للطائرة القطرية فقد حققنا على مستوى المنتخبات إنجازات عربية وخليجية بدونهم ولم نحقق أي شيء بهم.

وذكر العدساني أن المجنسين وراء انصراف اللاعبين القطريين والجمهور عن اللعبة ورأينا كيف كان الحضور القطري في البطولة الخليجية بالدوحة لا يذكر قياسا على حضور الجمهور البحريني.

وأكد العدساني أنه يفضل أن يكون هناك منتخب واحد للرجال وخاصة أن هناك استحقاقات مهمة قارية وخليجية تتطلب الإعداد الجيد والتركيز القوي.

وقال العدساني: هناك تزوير واضح في أعمار اللاعبين الأجانب بالفئات السنية ولكن جميع مستنداتهم سليمة ويجب البحث عن طريقة لكشف هؤلاء المزورين.

وأكد العدساني أنه يتحمل كاملة المسؤولية عن تراجع نتائج السد وأن ما حدث هذا الموسم لن يتكرر مرة أخرى.
وتاليا تفاصيل ما قاله يعقوب العدساني رئيس جهاز الطائرة السداوية في حواره لـ الراية الرياضية:

مصلحة العربي
> كيف ترى مطالبة البعض بتقليص عدد اللاعبين المجنسين والتركيز على اللاعبين القطريين؟
- بكل تأكيد أنا أؤيد تقليص عدد المجنسين من الآن ولا يسمح للفريق إلا بلاعبين مجنسين فقط مع فتح الباب لمواليد قطر والاهتمام بالقاعدة واللاعبين المواطنين وتحفيزهم من قبل الاتحاد.

وأضاف العدساني: وبصراحة أنا أستغرب بشده ما قاله الأخ عبد الله جمعة الهتمي رئيس جهاز العربي لـ الراية أمس بأن تقليص عدد المجنسين سيدمر الطائرة وخاصة أنه ابن اللعبة وأحد رموزها وأنا أؤكد أن الهتمي لا يهمه إلا مصلحة فريقه فقط لأن تقليص عدد المجنسين سيدمر فريق العربي الذي لا يضم سوى لاعبين قطريين فقط ولكن تقليص المجنسين سيخدم الكرة القطرية التي حققت منتخباتها إنجازات خليجية وعربية بدون مجنسين ولم تحقق أي شيء عندما فتحنا الباب على مصراعيه للتجنيس.

واستطرد العدساني: أتمنى أن يكون هناك قرار من اتحاد الطائرة بعد نهاية الموسم بتقليص عدد المجنسين لاثنين أو ثلاثة لمدة موسمين فقط وبعدها لاعب واحد حتى يعود شبابنا لممارسة اللعبة ويعود الجمهور للمدرجات التي أصبحت شبه خاوية ونحن شهدنا كيف غاب جمهور العربي عن مؤازرة فريقه في الخليجية وكان الجمهور الرياني مقتصرا على الرابطة وبعدد أقل من المنتظر وهما فريقان كبيران يحظيان بقاعدة جماهيرية كبيرة ولكن حضور جماهيرهما لا يقارن بجماهير دار الكليب البحريني الذي قاد بفاعليته فريقه للقب وجاء للدوحة وفريقه أمله في اللقب ضعيف للغاية ولكنه يحب فريقه فلهذا حضر للدوحة وشجع فريقه بكل قوة وحماس بل كان يؤازر السلام ضد الرياني لأنه فاهم أن فوز السلام يصب في مصلحة فريقه.

إنجازات وهمية
> لكن فرقنا حققت إنجازات بهؤلاء المجنسين سواء قارية أو عربية أو خليجية كما أن العنابي وصل للمربع الذهبي في البطولة الآسيوية الأخيرة؟
- بصراحة أنا أعتبر إنجازات فرقنا وهمية لأنهم فرق من المحترفين تواجه فرقا من الهواة المدعومة بمحترفين اثنين ومن الطبيعي أن تتفوق وتحصد فرقنا الألقاب وغير الطبيعي ألا تحقق الألقاب كما حدث في البطولة الخليجية الأخيرة بالدوحة ونحن رأينا تفوق الفرق البحرينية على حساب فرقنا وحصدت اللقبين العربي والخليجي.

أما بالنسبة لوصول العنابي للمربع الذهبي في الآسيوية هذا أمر جيد ولكنه أقل من المأمول فالمفروض عندما يكون لديك كل هذا العدد من المجنسين أن تحقق اللقب القاري وأن تصل للعالمية كما حققت منتخبات اليد.
وأقول للأسف الأشقاء الخليجيون قاعدين يشمتون فينا ويقولون أنديتكم كلها محترفين وما عرفين تاخدوا البطولة ولا حتى الوصافة الخليجية وهي أسهل البطولات قياسا على العربية والقارية.

تراجع نتائج السد
> ما أسباب تراجع نتائج فرق السد وحصول الفريق الأول على المركز قبل الأخير بالدوري وهل يدفع السد ثمن التفريط في نجومه بسام وناجي وعبد الواحد عثمان؟
- بداية أنا أتحمل كامل مسؤولية تراجع نتائج فرق السد وهذا يعود لعدم توفيقنا في المحترف وبديله وابتعاد محمد إسماعيل أما التفريط في بعض نجومنا لأننا قدرنا مصلحتهم.

وأضاف العدساني: أؤكد أن ما حدث للسد هذا الموسم لن يتكرر وخاصة أن الإدارة لا تقصر كما أن الأخ تركي المعاضيد لا يقصر مع الفريق.
تزوير الأعمار
> كيف ترى اهتمام الأندية بالفئات السنية؟
- أتصور أن اهتمام الأندية بالفئات السنية أقل من المأمول وللأسف هناك تزوير في أعمار بعض اللاعبين المجنسين وهذا واضح للجميع وتجد لاعبا عمره يتجاوز العشرين بكثير ويلعب ناشئين ولا تستطيع أن تحتج لأن جميع أوراقه وجواز سفره سليمة ولا يمكن الطعن عليه وأنا شخصيا عرض علي أحد الوسطاء لاعبا عمره 24 سنة ليلعب ناشئين وسينهي كافة مستنداته وجواز سفره مقابل 15 ألف دولار ولكنني رفضت ذلك.

وأضاف العدساني: أتمنى أن تكون هناك طريقة للكشف عن السن الحقيقي للأجانب بالفئات السنية بعيدا عن سلامة مستنداتهم وفضح أساليب هؤلاء المزورين.

منتخب واحد
> كيف ترى تكوين منتخبين واحد للآسيوية والثاني للدوري العالمي؟
- بصراحة أنا مع تكوين منتخب واحد يضم أفضل اللاعبين وخاصة أن أمام العنابي استحقاقات مهمة سواء قارية أو خليجية وهو ما يتطلب الإعداد الجيد والتركيز القوي ولا ننسى أنه تم تقليص الميزانية ولهذا فأنا مع الاكتفاء بمنتخب واحد فقط لأن المنتخبين لن يحققا النتائج المأمولة في الاستحقاقات القادمة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .