دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 14/8/2018 م , الساعة 12:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بهدف خدمة الموهوبين من كافة فئات المجتمع

سفنث هفن يعلن عن عقد شراكات جديدة

تعيين الدكتور نبيل الفيلكاوي مديراً عاماً للمركز
العاثم: المركز قدم خدماته لأكثر من 6 آلاف طفل وبالغ حتى اليوم
سفنث هفن يعلن عن عقد شراكات جديدة

الدوحة - الراية:

أعلنت الفنانة أمل العاثم رئيس مجلس إدارة مركز سفنث هفن للفنون عن عقد عدة شراكات أبرمها المركز مع عدد من الهيئات والمؤسسات التي تهدف إلى خدمة الموهوبين من كافة فئات المجتمع ومن بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة وذلك باستخدام الفنون كوسيلة للتخفيف من الآثار النفسية المصاحبة للأمراض وكذلك دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع واكتشاف مواهبهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال الإبداع الفني، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته العاثم كشفت خلاله عن تعيين الدكتور نبيل الفيلكاوي مديراً عاماً للمركز، واستعرضت جزءاً من خطة عمل المركز وإنجازاته خلال الفترة الماضية متطرقة لدوره في الكشف عن المواهب ورعايتها.

في البداية قامت العاثم بالتعريف بخبرات الدكتور نبيل الفيلكاوي الكبيرة في الفنون، منوهة إلى أنه حاصل على دكتوراه في الفلسفة في الفنون من جامعة برايتون في المملكة المتحدة البريطانية ويشغل منصب رئيس نقابة الفنانين الكويتيين، ومنصب مساعد نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت بالإضافة إلى عمله كأستاذ مساعد في قسم التربية الفنية. ومن جانبه عبر الدكتور نبيل عن سعادته بتوليه هذا المنصب، لافتاً إلى أنها فرصة للبناء على إسهامات المركز الكبيرة في مجال إثراء تدريس الفنون بشكل احترافي خاصة لدى النشء والشباب.

وحول الشركات الجديدة التي قام بعقدها المركز أوضحت العاثم من بينها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، والجمعية القطرية للسرطان، كما قامت بالكشف عن أحدث شراكات المركز مع شركة "إينوفيشن فيلمز" وهي شركة قطرية متخصصة في صناعة الأفلام والإنتاج الفني تهدف إلى تصدير صناعة الأفلام بمستوى عالمي، وقد حضر المؤتمر محمد الحمادي، المنتج التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، الذي أعرب عن سعادته البالغة بالتعاون مع مركز سفنث هيفين للفنون البصرية لإعداد جيل من المتخصصين في صناعة الأفلام من الشباب القطريين.

وعن فكرة إنشاء المركز قالت أمل العاثم إنها أنشأته انطلاقًا من إيمانها بأن قطر دولة رائدة في المنطقة والعالم في الثقافة والفنون يمكنها تأسيس جيل من الفنانين الذين يمكنهم وضع قطر في مكانها المستحق كمركز للفن والثقافة والسلام. مؤكدة أن الفن يجمع الناس معًا ويوفق الأفكار، بحيث يجدون لغة مشتركة يمكن للجميع التواصل من خلالها بكل بسهولة.

وأضافت رئيس مجلس الإدارة إن هذا الشغف بنشر الفنون والثقافة هو ما زاد من إنجازات المركز على الرغم من مرور أقل من ثلاث سنوات فقط على إنشائه حيث قدّم المركز خدماته لعدد 6115 طفلاً وبالغاً تم تدريبهم على برامج تناسب مختلف الأعمار، مشيرة إلى أن المركز قد طوّر برامج تعزّز من المهارات الفنية لدى المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

وقالت أمل إن المركز لديه أكثر من 15 برنامجاً فنياً متنوعاً يشمل الرسم والنحت وإعادة تدوير الورق، وفن السيراميك، وتصميم الأزياء، والتصوير والتصميم، وفن الطباعة، والحرف اليدوية، والخياطة، وفن الرسم على الحرير، وفن الخط، والرسم على الزجاج، والموزاييك وغيرها. وأكدت أن المركز قد قدّم منذ إنشائه ما يزيد على 4128 ساعة تدريس وتدريب، وشارك في 136 فعالية مختلفة، هذا فضلاً عن تقديمه لبرامج متنوعة في 40 مدرسة خاصة ودولية في قطر، كما ساعد عدد 256 من رواد الأعمال على تطوير مهاراتهم بحيث ينّمون مشروعاتهم الصغيرة بشكل إبداعي مع مراعاة عنصري الجودة والتكلفة.

ختمت الفنانة أمل العاثم المؤتمر الصحفي بقولها إنها على ثقة بأن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون والشراكات مع عدد أكبر من المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني والشركات ذات التوجه الاجتماعي لزيادة الوعي بأهمية الفنون في لافتة لتعزيز وصقل مهارات الأطفال والكبار، ونشر ثقافة التعايش والمحبة وقَبول الآخر في المجتمع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .