دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 17/5/2018 م , الساعة 1:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لتعزيز المسؤولية والاستثمار الاجتماعي

قطر للمال يطلق استراتيجيته «متحدون للخير»

فخرو: برامج مستدامة.. ونسعى للتغيير الإيجابي
قطر للمال يطلق استراتيجيته «متحدون للخير»
الدوحة - الراية: أطلق مركز قطر للمال، استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية المو?سسية والاستثمار الاجتماعي «متحدون للخير».

وتهدف الاستراتيجية إلى ضمان الالتزام بأفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات على مستوى العالم، وأكثرها استدامة، والتي تساهم في تحقيق تغيير ملموس وإيجابي في المجتمع، من خلال التركيز على ركيزتين أساسيتين، هما الشباب والتعليم، وتنمية المجتمع. وتم التخطيط لمجموعة من المبادرات المختلفة تحت هاتين الركيزتين وإشراك مختلف شركاء المركز في تنفيذها.

ونوّه السيد يوسف فخرو، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي بهيئة مركز قطر للمال بالعمل المبذول من أجل بناء مجتمع أكثر قوة، كما نؤمن بأن نجاح الأعمال ينعكس، أولاً، من خلال تحقيق رفاهية المجتمع الأوسع. ومن هنا يأتي حماسنا الكبير لإطلاق استراتيجية «متحدون للخير»، والتي ستقود جهودنا في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات بشكل إيجابي».

وأضاف: «لطالما حظيت المسؤولية الاجتماعية للشركات باهتمام خاص من قبل مركز قطر للمال، ونحن نسعى إلى متابعة العمل وفق برامج مستدامة وواعية اجتماعياً، نتشارك من خلالها شغفنا بإحداث تغيير إيجابي».

وكان مركز قطر للمال قد أطلق عدداً من المبادرات المندرجة ضمن استراتيجيته الجديدة «متحدون للخير»، ومن بينها الشراكة مع برنامج «سيف ذا دريم» لتنظيم مبادرة كرة قدم المكفوفين «كرة للجميع»، وهو مشروع رياضي وإنساني يهدف إلى تعزيز ممارسة لعبة كرة القدم للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية في قطر.

كما تضمنت الاستراتيجية مشاركة المركز في إعداد فعاليات أسبوع المال العالمي الذي يقام للمرة الثانية في قطر، وهو حملة سنوية حول العالم للتوعية بأهمية التعليم المالي من خلال إشراك الأطفال والشباب في مبادرات للتعلم واكتساب العادات النافعة منذ سن مبكرة. هذا إلى جانب الشراكة التي عقدها مركز قطر للمال مع معهد المحللين الماليين المعتمدين في الدوحة، لتقديم أول مسابقة مالية دولية لطلاب الجامعات في الدولة.

وحديثاً، أعلن مركز قطر للمال عن تفعيل برنامجه «بصمة»، ليكون أول برنامج من نوعه لتحفيز موظفي المركز على المشاركة في الأنشطة المجتمعية، والذي يهدف إلى قياس الأثر الحقيقي الذي يتركه الفرد ضمن محيطه الاجتماعي، وتحويل موظفي مركز قطر للمال إلى نماذج للتغيير الإيجابي، يُحتذى بها في المجتمع.

وقد شارك مركز قطر للمال وموظفوه، حتى الآن، في مجموعة من المبادرات الفاعلة المندرجة ضمن برنامج «بصمة»، بما في ذلك تكريم كبار السن خلال زيارة إلى مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان»، والمشاركة مع أبناء مركز رعاية الأيتام (دريمة) في يوم مرح وممتع، إلى جانب القيام بزيارة إلى جناح الأطفال في مستشفى حمد العام، حيث قاموا بتوزيع بعض الهدايا التي أدخلت البهجة والسرور إلى قلوب الأطفال، إلى جانب غرس البذور الأولى في الحدائق العضوية بمنطقة مشيرب، بمناسبة يوم الزراعة العالمي.
       

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .