دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/11/2017 م , الساعة 12:58 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

7 منها تدعمها الدوحة للأفلام

12 فيلماً في المسابقة الرسمية لمهرجان أجيال

10 أفلام تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
12 فيلماً في المسابقة الرسمية لمهرجان أجيال

الدوحة- الراية:

ينتظر عشاق السينما في قطر والعالم، انطلاق الدورة الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2017. ويعرض المهرجان في دورته الخامسة مجموعة متنوعة من الأفلام يبلغ مجموعها 12 فيلماً طويلاً من 17 دولة، منها 10 أفلام تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتناول هذه الأفلام مواضيع إنسانية مؤثرة من ضمنها أفلام تحريك تظهر إبداعات الفنون العالمية.

وتم توزيع الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي محاق وهلال وبدر، لتجسد قيم أجيال في إثارة الفضول وتنمية المهارات، وتكوين الصداقات وإضفاء المرح وحب الأفلام، وسيقوم حكام أجيال في هذه الأقسام الثلاثة بمشاهدة الأفلام الطويلة والقصيرة المدرجة في كل فئة ومناقشتها وتحليلها واختيار الفائز منها بجوائز المهرجان.

قسم محاق

يضم قسم محاق المخصص للصغار من عمر 8 إلى 12 عاماً الأفلام التالية: «على حدّ البصر» من إخراج واكيم دولهوبف وإيفي جولدبرانر (ألمانيا)، «أبطال كل يوم» من إخراج آن دوفين جيليان (فرنسا)، «ليانا» من إخراج آرن كوب وأماندا كوب (سويسرا/‏قطر/‏ الولايات المتحدة)، «الثعلب الماكر الكبير وقصص أخرى» من إخراج بينجامين رينر وباتريك إمبير (فرنسا). وفي قسم هلال للحكام من عمر 13 إلى 17، تعرض أفلام «خطوة» للمخرجة أماندا ليبيتز (الولايات المتحدة)، والفيلم الافتتاحي لأجيال «المعيل» لنورا تومي (كندا/‏ إيرلندا/‏لوكسمبرغ)، «إنسحاب» من إخراج ألكس سميث وأندرو سميث (الولايات المتحدة)، «والي» من إخراج بيرني جولدبلات (فرنسا /‏ بوركينافاسو/‏قطر).

أما الحكام من عمر 18 إلى 21 عاماً، فيشاهدون الأفلام في قسم بدر وهي: «طيور تشبهنا» من إخراج فاروق شبانوفيتش وأميلا كوهارا (البوسنة والهرسك، تركيا، المملكة المتحدة /‏ الولايات المتحدة /‏ قطر)، «الاختفاء» للمخرج علي أصغري (إيران /‏ قطر)، «منزل وسط الحقول» للمخرجة تالا حديد (المعرب /‏ قطر)، «فنسنت المحبوب» إخراج دوروتا كوبييلا وهيو ويلتشمن (المملكة المتحدة/‏ بولندا) وجميعها حظيت بتمويل مشترك من مؤسسة الدوحة للأفلام.

الدوحة للأفلام

وتأكيداً على التزام مؤسسة الدوحة للأفلام بدعم الأفلام السينمائية ذات الجودة العالية، تحظى سبعة أفلام في المسابقة بدعم المؤسسة لتؤكد على تركيز قطر المستمر على الترويج للقصص المميزة والمؤثرة ذات البعد العالمي.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: «يعرض أجيال في هذه الدورة مجموعة ساحرة من الأفلام الطويلة، اختيرت بفضل قدرتها على إثارة فضول الحكام وتكوين الصداقات فيما بينهم في جو من المرح والمودة، ونفتخر بعرض سبعة من هذه الأفلام حظيت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، ما يعكس التزامنا بدعم الإنتاجات المميزة في رؤيتها وإبداعها،وتعكس هذه الأفلام واقع العالم الذي نعيش فيه اليوم، وتعرض لنا قصصاً من العديد من البلدان، حيث تبحث في قضايا الناس وتضيحاتهم، وتظهر هذه الأفلام مدى قوة تأثيرها حيث تحرك العاطفة الجياشة وتلهب مشاعر وأحاسيس المشاهدين وتدفعهم لأخذ المبادرات».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .