دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 13/11/2017 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دورة عن الفيلم الفوتوغرافي بالجزيرة للإعلام

دورة عن الفيلم الفوتوغرافي بالجزيرة للإعلام

الدوحة - الراية:

ينظم معهد الجزيرة للإعلام مطلع الأسبوع المقبل دورة جديدة بعنوان « الفيلم الفوتوغرافي الفني «، تسلط الضوء على بدايات هذا النوع الفني، والنجاح الهائل في إنتاج الصورة الفوتوغرافية وحفظها وأرشفتها والذي أدى إلى ظهور نوع فني جديد هو «المقال الفوتوغرافي» أو الفيلم الفوتوغرافي الفني وهو عبارة عن مزيج من صور فوتوغرافية ونصوص يتم معالجتها بأدوات فيلمية تقود في محصلتها إلى طريقة تعبيرية فنية فريدة، فالمقال الفوتوغرافي عبارة عن سلسلة من الصور الفوتوغرافية من المفترض أنها تروي قصة أو تستحضر المشاعر.

وعند الانتهاء من هذه الدورة فإنه من المتوقع أن يكون المتدرب قادراً على فهم اللغة البصرية وعناصر الترابط بين الصور الفوتوغرافية والقدرة على سرد قصة أو معالجة موضوع بطريقة فيلمية باستخدام الصور الفوتوغرافية.

وتحتوى الدورة على عدة عناصر منها : مدخل عام ويشتمل على نبذه تاريخية عن الفيلم الفوتوغرافي. ومفهوم المقال. والحدود بين الفيلم الفوتوغرافي الفني وبين القصة البصرية (Fotoroman)، والريبورتاج. والفرق الجمالي والفلسفي بين العرض البصري للصور الفوتوغرافية (Portfolio) والفيلم الفوتوغرافي. والقصة البصرية بالصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى جماليات التصوير الفوتوغرافي والإبداع والتي تتضمن الحديث عن التكوين البصري (الكتل، الضوء والظل، المنظور، الخطوط). وعناصر جاذبية الصورة، وفهم معايير جودة الصور، ومعالجة الأخطاء الشائعة في التصوير، والتعرف على أهم العقبات في التصوير وكيفية التغلب عليها، فضلا عن أجزاء الفيلم الفوتوغرافي الفني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .