دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
آخر تحديث: الأربعاء 22/10/2014 م , الساعة 12:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : رأي الراية..زيارة مهمة لرئيس الوزراء :
رأي الراية..زيارة مهمة لرئيس الوزراء

جاءت زيارة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى هيئة الأشغال العامة "أشغال" من أجل تسريع الخطى في أعمال البنية التحتية للمشاريع الجديدة التي يتم العمل عليها في الوقت الراهن، والتابعة ضمنا لوزارة البلدية والتخطيط العمراني، حيث وجه معاليه بضرورة أن يتم تنفيذ تلك المشاريع في الوقت المحدد .. خاصة فيما يتعلق بالمناطق الجديدة في أم بركة وأبا صليل ذات الاستخدامات الصناعية، وأيضا المتعلقة بالمخازن وسكن العمال في ظل وجود العديد من المشروعات الجديدة، والتي تسعى الدولة في تنفيذها وفقا لخطط زمنية محددة لاتقبل أي نوع من التأخير .. حيث طالب معاليه بضرورة تسوية الأراضي والطرق بالمناطق الجديدة لزيادة هذا النوع من المشاريع، ولإظهار وجه قطر العمراني الحديث.

إن اطلاع معالي رئيس الوزراء وزير الداخلية على تطور سير العمل بمشاريع أشغال، وخططها المستقبلية بالإضافة إلى الخطط التنفيذية وأعمال البنية التحتية يأتي ضمن دوره في متابعة تلك المشاريع بنفسه من أجل تحفيز من يقومون عليها من جهة، وأيضا بث روح الحماس فيهم.. فضلا عن تنفيذ تلك المشاريع على الوجه الأكمل في ظل وجود رقابة ومتابعة من الجهات المختصة ومن معاليه شخصيا، ووفقا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، والتي تأتي من أجل قيام نهضة شاملة في قطر وفقا لخطة الدولة 2030، والتي ستصبح فيها قطر دولة عصرية بمعنى الكلمة، خاصة أن الحكومة لا تألو جهدا في رسم خريطة المشاريع الجديدة، كما تجدر الإشادة بالجهود المبذولة من هيئة أشغال التي تعمل ليل نهار لسرعة الإنجاز الذي كلفت به.

لذا، فإن توجيه معاليه بضرورة الإسراع في استكمال المشاريع وفقا للمعايير العالمية للجودة سيجعل هناك بنية تحتية حديثة تستطيع أن تفاخر بها قطر شقيقاتها من الدول الخليجية الأخرى.. ما يؤكد على وجود نهضة حقيقية تسعى الدولة إلى تنفيذها من خلال زيادة رقعة الأعمال وبناء الاستادات الرياضية ومشاريع السكك الحديدية وربطها بالخليج ومترو الدوحة، ما يجعل قطر على أهبة الاستعداد لاستقبال عصر جديد من الرفاهية و القدرات الخاصة في البنى التحتية الحديثة.

ولهذا، فقد جاءت زيارة معاليه إلى أشغال مرتين هذا العام لتؤكد الاهتمام الزائد الذي يوليه للبنى التحتية، كما أن التنسيق بين الجهات المختلفة لتنفيذ هذا النوع من المشاريع العملاقة مثل حل مشكلة مكب الكرعانة وتجفيف بحيرة أبو نخلة ومتابعة الخطط التنفيذية لإنشاء مناطق جديدة في أم بركة وأبا صليل يؤكد اهتمام الحكومة بالمناطق الجديدة.