دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/2/2017 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : رأي الراية .. شراكة تعزز النمو الاقتصادي :

رأي الراية .. شراكة تعزز النمو الاقتصادي

يكتسب الاجتماع الموسع، الذي عقده معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال بحضور أصحاب السعادة الوزراء وممثلي القطاع الحكومي في لجنة تطوير بيئة الأعمال والاستثمار، أهمية كبرى، حيث استعرض الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لتعزيز النمو الاقتصادي في الدولة وإزالة المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، من خلال توفير البيئة المناسبة لتنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد معاليه أن تعزيز النمو الاقتصادي في الدولة مسؤولية مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص، وأن هناك فرصاً كبيرة أمام القطاع الخاص لكي يقوم بدور فعّال وإيجابي في النمو الاقتصادي، ولذلك جاء اهتمام الحكومة بتنفيذ توصيات لجنة تطوير بيئة الأعمال والاستثمار من أجل تمكين القطاع الخاص من القيام بمساهمات حقيقية مع الحكومة في تحمل متطلبات والتزامات عملية التنمية المستدامة، لتحقيق المصلحة العامة.

ركز الاجتماع على أن القطاع الخاص شريك إستراتيجي مهم في عملية النهضة العمرانية والتنموية والاقتصادية بالدولة، ولذلك جاءت التوجيهات بتذليل واختصار الإجراءات، وسرعة الربط الإلكتروني بين مختلف الجهات المختصة بإصدار التصاريح لتسهيل الإجراءات.

وأكد رئيس الوزراء استمرار الحكومة بالعمل والتنسيق مع القطاع الخاص لدعم النمو الاقتصادي في الدولة. وطالب معاليه لجنة تطوير بيئة الأعمال والاستثمار بالاستمرار في عملها لدراسة ومناقشة كافة المعوقات التي قد تواجه القطاع الخاص وتقديم التوصيات لتذليلها، مشدداً على أن اللجنة تلعب دوراً حيوياً في تحقيق التواصل وتقديم الحلول للكثير من المشاكل.

كما طالب معاليه اللجنة بالعمل على التنسيق بين القطاعين العام والخاص لدراسة الفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين وتقديم مبادرات ومقترحات لمشاريع مشتركة بينهما تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي بالدولة.