دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 14/8/2018 م , الساعة 12:58 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : عيون المدينة :

عيون المدينة

تشمل تركيب مظلات وإنارة الشاطئ بالطاقة الشمسية.. البلدية لـ  الراية :

خطــــة لتطـــوير شـاطــئ ومينـــاء الغـــاريـة

حواجز اسمنتية لابعاد السيارات عن منطقة السباحة

إنشاء منزل لـ«الاسكوترات» والمراكب قريباً

 

الدوحة -  الراية : كشفت وزارة البلدية والبيئة عن خطة شاملة لتطوير ميناء الغارية القديم تشمل تجهيز منزل لـ «الاسكوترات» والمراكب وتزويد الشاطئ بدورات مياه في الفترة القادمة. وقالت ردا على ما نشرته  الراية  بشأن مطالب تطوير شاطئ الغارية أن بلدية الشمال حرصت مؤخراً على تركيب عدد من المظلات على امتداد الشاطئ وزودتها بإنارة تعمل بالطاقة الشمسية، كما قامت بتركيب عدد من الحواجز الإسمنتية لإبعاد الكبائن والسيارات عن الأماكن الخاصة بالسباحة وجلوس العائلات. وكانت  الراية  نشرت عددا من مطالب المنتزهين في شاطئ الغارية المتمثلة في سرعة توفير الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها المرتادون مثل دورات مياه ومناطق للشواء والمظلات أسوة بالشواطئ المنتشرة في البلاد فضلاً عن توفير محطة وقود متنقلة ومنطقة لتنزيل الاسكوترات والمراكب. وأكدوا أن شاطئ الغارية من أهم الأماكن السياحية التي ترتادها العائلات وخاصة من سكان المناطق الشمالية بالإضافة إلى أصحاب الكبائن الذين يحرصون على التخييم خلال الإجازة الأسبوعية ويمارسون هوايتهم البحرية المختلفة مثل قيادة «الاسكوترات» والسباحة وغيرها من النشاطات الأخرى، مطالبين بالاهتمام بالطريق المؤدي إلى الشاطئ بسبب ضيق مساحته بالعمل على خطة لتوسعته لأنه قد يتسبب في وقوع حوادث مرورية لا تحمد عقباها. وأشار المرتادون إلى أن منطقة الغارية تخلو من موقع لتنزيل المراكب والاسكوترات البحرية رغم أنها واحدة من أكبر الشواطئ السياحية في البلاد، لافتين إلى أنهم يقومون بإنزالها من الشاطئ مباشرة وهي طريقة يمكن أن تتسبب في غرق السيارة في حال فقد قائدها القدرة على التحكم بالمركبة.

 

 

 

شركات تهمل تنظيف مواقع المشاريع

 

الدوحة-  الراية : اشتكى عدد من سكان شارع الغديرية بالمطار من إهمال إزالة المواد الخاصة بمشاريع تطوير المنطقة، وأكدوا أن إحدى المساحات الفضاء الواقعة على شارع نجمة بالقرب من تقاطع الدائري الخامس تنتشر فيها المواد الخاصة بالمشاريع بصورة تشوه المظهر الجمالي للمنطقة مطالبين بمخاطبة الشركة المسؤولة عن تلك المواد وإزالتها في أسرع وقت ممكن.

واعتبروا أن الإهمال في إزالة المواد سببه الرئيسي عدم التزام الشركات الخاصة بالمشاريع بتوصيات البلدية المسؤولة المتمثلة بترك مواقع العمل نظيفة بعد الانتهاء من الأعمال حيث تترك بعض الشركات خلفها بعض المعدات والمواد والمخلفات.

 

 

في الاتجاهين لمدة أسبوعين.. أشغال:

إغلاق مؤقت لجزء من شارع عمر بن الخطاب

 

الدوحة-  الراية : أعلنت هيئة «أشغال» عن تنفيذ إغلاق مؤقت لشارع عمر بن الخطاب بالاتجاهين، في الجزء الواصل ما بين دوار فريج كليب وشارع الفيحاني، وذلك بهدف استكمال تنفيذ أعمال تحويل دوار فريج كليب إلى تقاطع بإشارات ضوئية وفتحه أمام حركة المرور مع بدء العام الدراسي الجديد.

يستمر الإغلاق من منتصف ليل أمس ولمدة أسبوعين، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور. خلال هذه الفترة يمكن استخدام شارع الفيحاني والطرق المحلية المجاورة للوصول للوجهات المطلوبة، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

ستقوم الهيئة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا الإغلاق، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.

 

 

 

سيارات مهملة بشارع جري صالح

 

الدوحة-  الراية : انتقد مواطنون ظاهرة التخريب المتعمد للسيارات المهملة التي يوقفها أصحابها في الأراضي الفضاء داخل المناطق السكنية. وأكدوا أن ترك البعض مركباتهم القديمة بهذه الصورة هو السبب وراء قيام العابثين بتخريبها أو تفكيكها مطالبين من البلدية المسؤولة بمطالبة مالكيها بنقلها إلى الأماكن المخصصة أو التخلص منها بالطرق القانونية مثل بيعها لأصحاب ورش قطع الغيار المستعملة.

وبدورهم دعا عدد من سكان جري صالح في عين خالد الجهة المعنية لإطلاق حملة تهدف لإزالة السيارات المهملة والشاحنات المتوقفة في إحدى الأراضي الفضاء بالمنطقة التي تشوه المظهر الحضاري للمنطقة بسبب انتشار عشرات السيارات والشاحنات المهملة التي تعرض بعضها للتخريب والتفكيك، مشددين على أهمية محاربة ظاهرة السيارات المهملة المنتشرة في المناطق السكنية والعمل بصورة جادة على إزالتها بعد أسبوعين من قيام البلدية المسؤولة بتركيب ملصق التحذير عليها.

وشددوا على أهمية وجود رقابة صارمة في المناطق السكنية لمنع هذه الظاهرة، مع العمل على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب الشاحنات الذين يقومون بإيقافها في المناطق السكنية والساحات العامة.

 

 

 

البلدية تخالف كراجات الصناعية

 

الدوحة -  الراية : أكدت وزارة البلدية والبيئة تحرير عدد من محاضر المخالفات ضد الكراجات التي لا تلتزم بقانون النظافة في المنطقة الصناعية. جاء ذلك تعقيبا على ما نشرته  الراية  بشأن تدني مستوى المرافق والخدمات في المنطقة الصناعية والتي تتركز بها العديد من المصانع والشركات والوكالات والكراجات ومراكز خدمات إصلاح وصيانة السيارات والورش الفنية المختلفة.

 

 

تواصل مشروع تطوير أبا الحيران

 

الدوحة -  الراية : أكدت وزارة البلدية والبيئة أن الشركة المسؤولة عن تطوير البنية التحتية بمنطقة روضة أبا الحيران مازالت تواصل الأعمال الإنشائية .

وقالت ردا على ما نشرته  الراية  بشأن شكوى سكان المنطقة من تأخر أعمال المشروع: إن متابعة تنفيذ مشاريع البنية التحتية والانتهاء منها ليس من اختصاص وزارة البلدية والبيئة.