دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/2/2017 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : عيون المدينة :

عيون المدينة

  • بالدوحة والمناطق الخارجية.. عبدالله المناعي لـ الراية:
  • خطة لزيادة محطات الرصد الجوي
  • لدينا 30 محطة حديثة لرصد تقلبات الطقس في مختلف المناطق
  • تساقط الأمطار 10 أيام لا يعني دخول قطر حزام الدول المطيرة

كتب - عبدالحميد غانم:

أعلن السيد عبدالله المناعي، مدير إدارة الأرصاد الجوية، عن خطة لزيادة محطات الرصد الجوي الحديثة لمواكبة تطورات ومتغيرات الطقس.

وأشار إلى أن المحطات الجديدة ستشمل الدوحة والمناطق الخارجية لرصد حالة وتوقعات الطقس.

وأكد في تصريحات لـ الراية أن إدارة الأرصاد لديها قدرة على التطور ولديها أجهزة رصد حديثة جداً لمواكبة تطورات ومتغيرات الطقس، لافتاً إلى جود 30 محطة رصد حديثة بينها 15 محطة للطرق، ومحطتان في البحر يطلق عليهما المحطات العوامة.

وأشار إلى أن تساقط الأمطار على مدى العشرة أيام الماضية لا يعني دخول قطر حيز الدول المطيرة، لافتاً إلى أن الطقس الحالي يتميز بالبرودة نظراً لتواجد المرتفع السيبيري، وستكون هناك سحب وغيوم تزيد نسبة تساقط أمطار.

ومن ناحية أخرى بلغ إجمالي ما تم نقله من مياه الأمطار في جميع مناطق الدولة منذ الساعات الأولى من فجر يوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري وحتى يوم الأحد الساعة الثانية عشرة ظهراً في جميع البلديات 162 مليوناً و680 ألف جالون مياه بعدد نقلات بلغ 28.841 نقلة.

وبلغ عدد الصهاريج العاملة خلال عمليات السحب 351 صهريجاً، فيما بلغ عدد أعضاء فرق العمل 643 عاملاً وموظفاً.

وبلغ إجمالي عدد البلاغات الواردة إلى غرفة عمليات طوارئ البلديات وغرفة طوارئ أشغال 2806 بلاغات، وقد تم إنجازها بالكامل.

  • أخشاب للقفز فوق حواجز طريق السوق المركزي

كتب - حسين أبوندا:

طالب سائقون الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة على شارع السوق المركزي الذي يشهد وقوع العديد من المخالفات من قِبل المشاة الذين يعبرون الطريق بطريقة خطرة يمكن أن تؤدي لخسارة أرواحهم.

وأكدوا أن المشاة وضعوا أخشاباً على الحواجز التي قامت الجهة المعنية بإنشائها لتسهل عليهم القفز فوق السور، مشيرين إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى فقدانهم حياتهم.

وأوضح السائقون أن الجهة المعنية أنشأت تلك الأسوار للحفاظ على المشاة من الدهس إلا أنهم لا يراعون أبسط وسائل الأمن والسلامة التي تجعلهم يتجنبون الحوادث المرورية.

عدسة الراية رصدت عدداً من الأخشاب التي قام المشاة بوضعها على الحواجز لتسهل عليهم القفز فوق السور.

  • البلدية: نظام جديد لرفع الأثاث المستعمل

الدوحة - الراية:

أوضحت وزارة البلدية والبيئة أن إدارة النظافة العامة لديها خطة لوضع نظام خاص لرفع الأثاث وذلك بالتنسيق مع صاحب الطلب لإزالته حسب الموعد المتفق عليه مع الإدارة علماً بأن هذا النظام سيقوم بتنظيم العملية وتسييرها بالصورة المثلى وبالسرعة الممكنة، فضلاً عن محافظتها على المنظر العام وسلامة البيئة.

جاء ذلك في معرض رد إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة على ما نشرته الراية في عددها رقم 12682 تاريخ 26-1-2017 تحت عنوان "مطالب بتخصيص حاويات للأثاث المستعمل".

  • سكان الوكرة ينتظرون الافتتاح الكلي لطريق المستشفى

الدوحة- الراية:

دعا عدد من سكان الوكرة الجديدة إلى سرعة إنجاز أعمال مشروع الطريق الذي يربط بين دوار الميرة الجديدة ومستشفى الوكرة، وأشاروا إلى أن الجهة المعنية قامت منذ ما يزيد على العام بإنشاء مشروع لتوفير البنية التحتية على هذا الشارع ولكن لم تُنهِ الأعمال إلى يومنا هذا وهو ما تسبب بوقوع زحام مروري خانق كل يوم على الطريق بسبب ضيق مساحته.

وأكدوا أن الطريق يستخدمه معظم سكان الوكرة الجديدة وغرب الوكرة ومنطقة الجبل ومع ذلك لا يزال عبارة عن حارة واحدة ضيقة لا تؤدّي الغرض المطلوب بسبب أعمال الإنشاءات التي تأخرت الجهة المعنية في الانتهاء منها.