دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 30/7/2007 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

القطرية تقيم حفل عشاء فاخر في العاصمة الأمريكية

المصدر : وكالات خارجية

احتفالاً بوصول رحلاتها اليومية إلى واشنطن

  • الباكر يستضيف نخبة من كبار الشخصيات السياسية والاجتماعية فى واشنطن

واشنطن – صادق محمد :

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بإطلاق رحلاتها اليومية بين الدوحة وواشنطن بحفل عشاء فاخر أقامته الشركة في فندق مندرين أورينتال، بحضور نخبة من الشخصيات السياسية والاجتماعية في العاصمة الأمريكية.
ورحب السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، بضيوف الحفل وتمنى لهم قضاء وقت ممتع خلال أمسية القطرية. وتقدم الباكر خلال الحفل بالشكر للسلطات الأمريكية لما قدمته من دعم لإنجاح رحلات القطرية إلى واشنطن التي أطلقتها الشركة بعد أسابيع قليلة فقط من إطلاق رحلاتها إلى نيويورك (مطار نيوآرك) – وهو ما يعد أول دخول لها إلى السوق الأمريكية. 

وكان من بين ضيوف الحفل، وزير الدفاع الأمريكي السابق، ويليام كوهين، والسفير الأمريكي السابق للأمم المتحدة، جون بولتون، ونائب وزير الخارجية الأمريكي السابق، ريتشارد آرميتاج.
وأحيت حفل العشاء فرقة "بوند" الغنائية الشهيرة والمكونة من أربع مغنيات شابات من بريطانيا وأستراليا اشتهرن خلال مسيرتهن الفنية بأدائهن المتميّز والفريد. وتخلل الحفل عرض سيمفونية موسيقية مرئية عن الخطوط الجوية القطرية وخدماتها المصنفة بدرجة الخمس نجوم ووجهاتها العالمية أثارت إعجاب الضيوف.
وأضفى حضور الفنان الكوميدي ستيف بريجيز على حفل العشاء جواً من المرح، حيث اجتذب شكله الشبيه جداً بشكل الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون أنظار الحضور.
وقامت المراسلة ميرل كَمَر، الحائزة على جائزة إيمي، بتقديم حفل العشاء والترحيب بالضيوف، وكان من بينهم ريتشارد كويست، المذيع الشهير على قناة سي إن إن ومقدم برنامج "سي إن إن بزنس ترافيلير"، والذي رحب بدوره بالسيد الباكر وأشاد بنجاح القطرية وتميّزها في قطاع الطيران.
وتحدث الباكر خلال الحفل بفخر عن نجاح القطرية في إطلاق رحلاتها الفاخرة والحائزة على تصنيف الخمس نجوم إلى العاصمة واشنطن ونيويورك. واستذكر الباكر باعتزاز اللحظة التي حلقت بها رحلة القطرية الافتتاحية من الدوحة باتجاه مطار دالاس الدولي مساء يوم الخميس. وكما جرت العادة مع جميع رحلات القطرية الافتتاحية، فقد تم الترحيب بالرحلة الافتتاحية برش الطائرة بقوس من المياه من سيارات الإطفاء لدى وصولها المطار.
وقال الباكر "أشعر بسعادة غامرة لنجاح القطرية في إطلاق وجهتين أمريكيتين متتاليتين في فترة زمنية قصيرة حيث يأتي إطلاق رحلاتنا إلى واشنطن بعد أسابيع قليلة فقط من إطلاق رحلاتنا إلى نيويورك، وهو ما يمثل أول دخول لنا إلى السوق الأمريكية وبداية توسعنا فيها".
وأضاف الباكر "نجتمع الليلة للاحتفال بإطلاق رحلاتنا إلى واشنطن. وإني أعدكم بأن تتحدث وسائل الإعلام في واشنطن عن حفل العشاء هذا لأيام وأيام عدة مقبلة. وأود هنا أن أتشكر أهل واشنطن لترحيبهم الحار بنا، ونتطلع للترحيب بكم على متن رحلاتنا والاستمتاع بخدماتنا الفاخرة والحائزة على تصنيف الخمس نجوم".
وأشار الباكر "تخطط القطرية للمزيد من التوسع في شبكتها العالمية فهي في الوقت الراهن تعمل على دراسة المزيد من الفرص التوسعية في أكبر سوق سفر في العالم".
وتعد الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران شرق أوسطية تقوم بإطلاق رحلات يومية وبدون توقف إلى مطار واشنطن دالاس الدولي، مما يوفر للمسافرين في سوق الخليج العربي وغيرها من الأسواق المجاورة في شبه القارة الهندية روابط ممتازة إلى الولايات المتحدة عبر الدوحة.وقال الباكر أن رحلات الرمز المشترك الجديدة التي من المخطط أن تطلقها القطرية مع طيران يونايتد ستوفر للمسافرين المزيد من خيارات السفر إلى الولايات المتحدة.
وتسير القطرية رحلاتها حالياً، وهي في عامها العاشر، إلى 78 وجهة عبر أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأمريكا بأسطولها المكون من 58 طائرة من أحدث طراز طائرات الإيرباص.
جدير بالذكر انه تم تصنيف الخطوط الجوية القطرية من قبل مؤسسة سكاي تراكس بـ "خمس نجوم" على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به القطرية على مستوى الشرق الأوسط ولا تحظى به إلى جانب القطرية سوى أربع شركات عالمية. كما تم منح طاقم ضيافة القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي عام 2006.
ويعد إطلاق رحلات القطرية إلى الولايات المتحدة أهم إنجاز لها ضمن مخططاتها التوسعية للعام 2007 الذي شهد حتى الآن إطلاق دار السلام ولاجوس وبالي ومدينة هو تشي منه وتشيناي وجنيف. وفي 27 نوفمبر ستطلق القطرية رحلاتها إلى العاصمة السويدية ستوكهولم.
ومن المخطط أن تستلم القطرية 80 طائرة من الجيل الجديد من طائرات الإيرباص A350 و22 طائرة بوينج من طراز 777، سيتم استلام طلائعها  ابتداءً من شهر نوفمبر للعام 2007.
وتعد الخطوط الجوية القطرية من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص A380 الـ "سوبر جمبو" ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر وصولها عام 2010. وتعتزم القطرية نقل مقر عملياتها إلى مطار الدوحة الجديد بعد افتتاح المرحلة الأولى من عملياته عام 2009.