دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 17/10/2012 م , الساعة 2:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة 250 شركة عالمية وتنظّمه شركة "إبهار"

معرض قطر للإضاءة والكهرباء أكتوبر 2013

صديق: نستعد للإعلان عن حدث عالمي ستشهده الدوحة خلال العام المقبل
حلمي: مصنع لتجهيز المعارض بتكلفة 22 مليون دولار
معرض قطر للإضاءة والكهرباء أكتوبر 2013

الدوحة - عبد اللاه محمد:

أعلنت شركة "إبهار للمعارض" والمؤتمرات عن تنظيم معرض قطر الدولي الأول للإضاءة والكهرباء والذي من المنتظر أن يقام في مركز الدوحة للمعارض خلال شهر أكتوبر من العام 2013 المقبل، وقال رئيس الشركة السيد ميسر صديق في مؤتمر صحفي إن: إبهار تقدمت بدراسة جدوى حول المعرض إلى هيئة المعارض وتمكنت من الفوز بتنظيم هذا المعرض والذي يعتبر الأول في قطر والمنطقة، منوهاً بالدور الكبير الذي تلعبه الإضاءة باعتبارها عنصراً أساسياً في جميع المشروعات الانشائية.

ونوه الى أن المعرض يتخصص في تكنولوجيا وتقنيات الإضاءة الحديثة، متوقعاً أن تشارك في المعرض أكثر من 250 شركة من مختلف دول العالم من بينها كبرى الشركات العالمية التي تنتج مواد الإضاءة والكهرباء، حيث ستقدم هذه الشركات أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من تقنيات حديثة في مجال الإضاءة والكهرباء، لافتاً إلى أن المعرض يقدم التميز والانفرادية باعتباره معرضاً متخصصاً يضاف إلى المعارض التخصصية الأخرى، وقال إن المعرض سيقام خلال الفترة من 1 الى 4 أكتوبر 2013، حيث إن الإعداد الجيد للمعرض يستغرق نحو سنة واحدة.

وكشف صديق أن شركة إبهار تستعد للإعلان عن حدث عالمي ستشهده الدوحة خلال العام المقبل يتمثل بتنظيم تظاهرة على المستوى القومي، حيث تقوم حاليا بتجهيز الموافقات اللازمة لاستضافة هذا الحدث لتكون دولة قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف ذلك المعرض والذي سيحدث نقلة نوعية في منظومة المعارض العالمية، منوهاً بأنه سيتم الكشف عن المعرض والذي سيقام على مساحة 45 ألف متر مربع فور الانتهاء من الموافقات اللازمة.

وفيما يتعلق بمعرض الإضاءة قال صديق إن الشركات الأجنبية المشاركة سوف تسعى الى دخول السوق القطري من بوابة المعرض، حيث يعتبر السوق القطري جاذباً للشركات العالمية خصوصا مع طفرة الإنشاءات التي تشهدها دولة قطر حاليا مع الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022.

وأشار الى أن المعرض سيشهد إقامة ندوات ومحاضرات تتعلق بالأساليب الحديثة للإضاءة وتقنية الإضاءة الباردة والصديقة للبيئة والطاقة البديلة.

ومن جانبه قال كريم السيد خبير المعارض في شركة إبهار إن النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر في مختلف المجالات جعلت أعين المستثمرين والشركات العالمية تتجه إليها، لافتا الى أن المعرض يقدم فرصة لتلك الشركات لاستكشاف السوق القطري وتسويق منتجاتها في قطر، لذلك قررت شركة إبهار تنظيم هذا المعرض والذي يفيد حركة الإنشاءات التي تشهدها الدولة حالياً.

وقال ميسر صديق إن شركة إبهار عقدت اتفاقية شراكة مع شركة لوزان مصر تم بموجبها تأسيس شركة لوزان قطر والتي ستتولى تصنيع وإعداد كافة الأجنحة للمعرض وللمعارض الأخرى التي تقام في دولة قطر.

ومن جانبها قالت نيفين رشدي مسؤولة تطوير المعارض في شركة إبهار إنه يجري حاليا إعداد خطة متكاملة للإعداد للمعرض وتسويقه ليكون في المستوى الذي يليق بسمعة دولة قطر في تنظيم المعارض.

وقال السيد طارق حلمي رئيس شركة لوزان إنه سيتم بناء مصنع في المنطقة الصناعية لغاية تصنيع وتجهيز المعارض بتكلفة تقدر بنحو 22 مليون دولار في مرحلته الأولى، حيث سيكون أول مصنع لتجهيز المعارض في قطر، لافتا الى أن تجهيز الأجنحة سيتم بطرق علمية حديثة وأساليب مبتكرة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .