دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/11/2018 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دافوس يمنع رجال أعمال روساً من الحضور

دافوس يمنع رجال أعمال روساً من الحضور

موسكو ـ أ ف ب: أفادت صحيفة «فايننشال تايمز» أن منظّمي منتدى دافوس طلبوا من العديد من رجال الأعمال الروس، بمن فيهم أوليغ ديريباسكا وأندري كوستين، عدم المشاركة هذه السنة في الملتقى الاقتصادي الذي يجمع كل عام النخبة الاقتصادية والسياسية في العالم أجمع.

وإثر تقرير الصحيفة قال مصرف «في تي بي» العمومي الروسي إنّ رئيسه أندري كوستين، المقرّب من الرئيس فلاديمير بوتين، تباحث هاتفياً مع مؤسس منتدى دافوس كلاوس شواب في هذا الأمر. وقال البنك: إن كوستين أجرى مكالمة هاتفية مع شواب، وهو على علم بهذا القرار .وأضاف البيان : إن كوستين سيعرض موقفه من هذه المسألة في كتاب مفتوح سيرسله إلى المشاركين في المنتدى .وبحسب صحيفة فايننشال تايمز فإن كوستين وأثرياء روساً آخرين خصوصاً أوليج ديريباسكا رئيس مجموعة الألومنيوم الروسية العملاقة «روسال» وفيكتور فيكسيلبرج مالك شركة رينوفا للاستثمارات تلقّوا طلبات من منظّمي منتدى دافوس ترجوهم عدم المشاركة هذه السنة في هذا الملتقى السنوي الرفيع المستوى لرجال السياسة والأعمال في العالم أجمع.

وأوضحت الصحيفة أنّ الولايات المتحدة هي التي ضغطت على منظّمي دافوس لاستبعاد هؤلاء الأثرياء الروس من المنتدى الذي سيقام في يناير المقبل في سويسرا. ولم يعلّق مكتبا ديريباسكا وفيكسيلبرج على هذه المعلومات في الحال. فيما اعتبر الكرملين أنّ منتدى دافوس ينسلخ عن جذوره، وذلك غداة تقارير إعلامية أفادت أنّ منظّمي المنتدى طلبوا من العديد من رجال الأعمال الروس عدم المشاركة هذه السنة في هذا الملتقى الاقتصادي الذي يجمع كل عام النخبة الاقتصادية والسياسية في العالم.
  

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .