دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 6/12/2018 م , الساعة 1:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال مشاركتها بالمنتدى القطري الفرنسي .. العنود بنت حمد:

قطر للمال يستقطب الاستثمارات الأجنبية

جيلية: 200 شركة فرنسية تعمل في الدوحة
قطر للمال يستقطب الاستثمارات الأجنبية

 

 

الدوحة -  الراية :

شارك مركز قطر للمال، في فعاليات منتدى مجلس الاستثمار القطري الفرنسي، الذي نظمته رابطة رجال الأعمال القطريين، وهيئة التجارة والاستثمار الوطنية، والسفارة الفرنسية في قطر واتحاد الشركات الفرنسية (MEDEF).

وقالت الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني المدير التنفيذي لتنمية الأعمال لهيئة مركز قطر للمال، خلال افتتاح المنتدى إن مركز المال يواصل العمل الدؤوب لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطر، مشيرة إلى سعيه الدائم لتعزيز العلاقات مع شركائنا التجاريين الفرنسيين معتبرة المنتدى منصّة مؤاتية مثالية لتعزيز الشراكات الحالية وتوسيعها.

وأكدت الالتزام بمواصلة العمل على تمتين العلاقات مع السوق الفرنسية، وهو ما ظهر جلياً من خلال الحملة الترويجية التي استضافها مركز المال بنجاح في وقت سابق من هذا العام في باريس، والتي شكّلت فرصة للقاء ممثلي أكثر من 100 شركة فرنسية، أبدوا خلالها اهتماماً كبيراً بالتوسع نحو السوق القطري، من خلال منصّة مركز قطر للمال.

وقد سلّط المنتدى الضوء على الآليات المعتمدة للاستثمار والمشاريع الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد الفرنسي بحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، والسيد يحيى بن سعيد النعيمي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة بوزارة التجارة والصناعة، وسعادة فرانك جيليه، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة والسيد غيوم بيبي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لسكك الحديد الفرنسية (SNCF) ورئيس مجلس الأعمال الفرنسي القطري في اتحاد الشركات الفرنسية MEDEF.

ورحّب سعادة فرانك جيليه، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، بالوفد الذي يمثل أكثر من 50 شركة فرنسية، الذي يزور الدوحة للمشاركة في منتدى مجلس الاستثمار القطري الفرنسي.

وأضاف: تطورت العلاقات الثنائية التي تجمع فرنسا وقطر خلال السنوات الخمسين الماضية على أسس متينة من الصداقة والثقة المتبادلة، والقيم والمصالح المشتركة. كما أن الاستثمارات الفرنسية في قطر آخذة بالارتفاع، وهو ما يعكس الديناميكية والالتزام الذي تتحلى به الشركات الفرنسية العاملة في الدولة، وبعضها موجود منذ عقود.

وتابع: لدينا أكثر من 200 شركة فرنسية تعمل جنباً إلى جنب مع جهات مختلفة في القطاعين العام والخاص في قطر، مثل مركز قطر للمال، وتشارك في مشاريع رئيسية في قطاعات مثل النفط والغاز، والكهرباء، والمياه، والنقل، والتنمية الحضرية. وهي بذلك تساهم في تحقيق الأهداف التي رسمتها قطر ضمن رؤيتها الوطنية 2030.

وقال: إن الشركات الفرنسية العاملة في قطر مُلتزمة بالتميز في العمل، والأداء ذو الجودة العالية. مشيراً إلى أن المشاريع التي تنجزها هذه الشركات تحمل قيمة كبيرة، ويتم إنجاز العمل فيها ضمن الوقت المتوقع والميزانية المرسومة.

وكان مركز قطر للمال قد استضاف قبل المنتدى وفداً من الشركات الفرنسية والقطرية لتسليط الضوء على فرص الاستثمار الثنائية المحتملة والمزايا الفريدة التي تقدّمها منصّة مركز قطر للمال للشركات التي تسعى إلى توسيع أعمالها لتشمل قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وتتمتع كل من قطر وفرنسا بعلاقات اقتصادية وسياسة واسعة، حيث ارتفع معدل التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 30% في عام 2017 بالمقارنة مع عام 2016، لتصل قيمته إلى 27 مليون دولار. وتشمل العلاقات التجارية المتنامية استثمارات قطرية في فرنسا وصلت قيمتها إلى 29 مليار دولار أمريكي في عام 2016، بالإضافة إلى حضور قوي للشركات الفرنسية في قطر، حيث تعمل نحو 120 شركة فرنسية في قطاعات مختلفة.

ويسعى مركز قطر للمال إلى تعزيز موقع دولة قطر كوجهة جذابة ومجزية بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من فرص الأعمال المتوفرة في الدولة. وبمجرد تقديم إحدى الشركات طلباً للحصول على ترخيص، يعيّن مركز قطر للمال مديراً متخصصاً لتقديم خدمات التوجيه والإرشاد فيما يتعلق بعملية التسجيل والحصول على ترخيص وبدء مزاولة الأعمال التجارية في قطر، ولشركات الخدمات المالية الحصول على تخويل للقيام بذلك.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .