دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 13/1/2019 م , الساعة 12:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

استضافت وفداً صومالياً.. أكاديمية المال:

تيسير استثمارات الشركات المحلية والأجنبية

تيسير استثمارات الشركات المحلية والأجنبية

الدوحة - الراية:

استضافت أكاديمية قطر للمال والأعمال وفداً دبلوماسياً صومالياً رفيع المستوى مكوناً من 12 مسؤولاً، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية، للتعرّف أكثر على مركز قطر للمال والشركات التابعة له، مؤكدة تقديم محفّزات للاستثمار للشركات المحلية والأجنبية.

وقدّم الدكتور محمد عبدالله العمادي، رئيس قسم المبيعات والتسويق، بأكاديمية قطر للمال والأعمال، شرحاً مُوجزاً للوفد الزائر أوضح خلاله أن أكاديمية قطر للمال والأعمال تقدّم التدريب لجميع المهنيين في القطاع المالي، بمن فيهم الموظفون المبتدئون وصولاً إلى المستوى التنفيذي، حيث تقوم بتحديد احتياجات الاقتصاد بشكل عام والمتطلبات الخاصة بالشركات والمؤسسات ذات الصلة من أجل تصميم منتج يناسب نموها التنظيمي.

وأشار إلى أن الأكاديمية تنظم مجموعة كبيرة من الدورات من بينها دورات قصيرة، وأخرى مصمّمة لإعداد الطلاب للاختبارات المهنية الدولية، بالإضافة إلى التخصّصات الجامعية لمدة 4 سنوات والتي تقدّم للطلاب من خلال جامعة /‏نورثمبريا/‏، فضلاً عن الشهادات الخاصة ببرامجها التدريبية، كما تقدّم الأكاديمية العديد من الدورات التدريبية في أماكن العمل إلى جانب التدريب التجريبي.

ومن جانبها، أوضحت السيدة ليلى الجفيري، مديرة تطوير أعمال مركز قطر للمال، في سياق عرض قدّمته للوفد الزائر، أن المركز يقوم بدور رائد في تقديم التسهيلات للمؤسسات والشركات الراغبة في الاستثمار داخل دولة قطر وخارجها، حيث يقوم مركز قطر للمال بمزاولة أعماله بشكل احترافي يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية ويقدّم أنظمة ولوائح ذات مستوى عالمي، ونظاماً ضريبياً عادلاً وشفافاً وفق إطار القانون الإنجليزي العام، الأمر الذي أكسبه احترام وتقدير مؤسسات الخدمات المالية العالمية المنظمة.

جدير بالذكر أن تأسيس أكاديمية قطر للمال والأعمال QFBA في العام 2009 جاء تزامناً مع الخطوات التي اتخذتها دولة قطر من أجل إنشاء اقتصاد متطوّر قائم على المعرفة، يكون أساساً لمستقبل مستقر ومستدام. وتعمل الأكاديمية، تحت رعاية هيئة مركز قطر للمال QFCA، على رفع المعايير الصناعية للخدمات المالية ومساعدة المنظمات والمهنيين في تحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. وتختص الأكاديمية بتدريب وتطوير قطاع الخدمات المالية، مُؤمِنة بأن هكذا استثمار يشكّل استراتيجية أساسية لدعم اقتصاد قائم على المعرفة والتطور والصناعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .