دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/3/2019 م , الساعة 4:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في جلسة استثنائية وتداولات مليارية

ارتفاع قياسي للبورصة.. و9 مليارات ريال المكاسب

ارتفاع قياسي للبورصة.. و9 مليارات ريال المكاسب

الدوحة - الراية:

في جلسة استثنائية، سجلت بورصة قطر ارتفاعاً قياسيّاً بنهاية تداولات أمس وسط إقبالٍ كبيرٍ من المحافظ الأجنبية، وذلك بالتزامن مع تطبيق مُراجعة مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، ومواصلة إعلان الشركات عن نتائجها السنوية، مما ساهم في وجود زخم للمحافظ الأجنبية خلال التعاملات، خاصة على الأسهم القيادية، وهو ما دفعهم للقيام بعمليات شراء قوية، وعلى إثر ذلك ارتفع مؤشّر السوق بنسبة 2.14%، بما يعادل 208.86 نقطة ليصل إلى 9970.55 نقطة، كما ارتفع مؤشر الريان الإسلامي بنحو 1.98% ليصل إلى 3937.10 نقطة، وصعد أيضاً مؤشر قطر لجميع الأسهم بنسبة 1.42%، وأغلق عند 23015 نقطة. ولم يقتصر الأداء الإيجابي للسوق أمس على صعود المؤشّر العام للسوق، حيث ارتفعت أمس تقريباً أسهم 23 شركة، بينما تراجعت أسهم 19 شركة أخرى، واستقرّت أسهم شركتين عند مُستوى إغلاقهما السابق.

وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 9 مليارات ريال، ليصل إلى 561 مليار ريال أمس، مُقابل 552 مليار ريال في نهاية جلسة أمس الأوّل. وشهدت جلسة أمس نمواً قياسياً في التداولات، حيث بلغت قيم التداولات 1.4 مليار ريال، مقابل 275 مليون ريال في جلسة أمس الأوّل، وارتفعت أحجام التداول إلى أكثر من 39.3 مليون سهم، مُقابل 8.15 مليون سهم في جلسة أمس الأوّل، وذلك من خلال تنفيذ 9984 صفقة.

وتطابق أداء السوق مع التوقّعات التي أشارت إلى أنه ماضٍ لتسجيل ارتفاعات قوية خلال الجلسات المُقبلة. وعلى صعيد أداء القطاعات، فسجلت ارتفاعاً شبه جماعي بصدارة الصناعة بنسبة 2.53%، تلاه الاتصالات بنسبة قدرها 2.47%، ثم قطاع التأمين بنسبة قدرها 1.58%، وارتفع قطاع البنوك بنسبة قدرها 1.73%، وصعد قطاع التأمين بنحو 1.58%، وجاء ارتفاع السوق أمس بدعم من أسهم قياديّة، ومن الواضح أن هناك تفاؤلاً بمُستقبل السوق خلال الفترة المُقبلة، وكان ذلك دافعاً للمُستثمرين في زيادة مُشترياتهم من الأسهم مع وضوح اتجاه السوق، حيث خالفت التوقعات واختفى فيه أي تباطؤ لها وبزيادة في التفاؤل بشأن ما ستحققه الأسهم من مكاسب خلال الفترة المُقبلة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .