دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/3/2019 م , الساعة 4:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ارتفاع الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو

ارتفاع الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو

بروكسل ـ رويترز:

أظهرت بيانات أمس أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو جاء أقوى من التوقعات بفضل مساهمة قوية بشكل رئيسي من الطاقة ورغم انخفاض الإنتاج في ألمانيا. قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) إن الإنتاج في دول منطقة اليورو البالغ عددها 19 دولة ارتفع 1.4 بالمئة على أساس شهري في يناير فيما سجل انخفاضًا نسبته 1.1 بالمئة على أساس سنوي. وجاءت الزيادة في الإنتاج رغم التراجع في ألمانيا أكبر اقتصاد في التكتل. ويقدر يوروستات أن الإنتاج الصناعي في ألمانيا نزل 0.9 بالمئة على أساس شهري منخفضًا على نحو يفوق تقديرات وكالة الإحصاء الألمانية بهبوط الإنتاج 0.8 بالمئة والصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع .وعوضت زيادات كبرى في فرنسا وإيطاليا ثاني وثالث أكبر اقتصادين في منطقة اليورو، أثر البيانات الألمانية. وقال يوروستات إن الإنتاج في فرنسا زاد 1.3 بالمئة في يناير كانون الثاني وفي إيطاليا بنسبة 1.7 بالمئة.

سبوتيفاي تشكو من ضريبة آبل للاتحاد الأوروبي

ستوكهولم ـ د ب أ :

أعلنت منصة سبوتيفاي المتخصصة في بث الموسيقى أنها تقدمت بشكوى ضد منافستها آبل لدى المفوضية الأوروبية، متهمة إياها بتبني منافسة غير عادلة.وقال دانيال إيك مؤسس المنصة ورئيسها التنفيذي: على مدار السنوات الماضية، فرضت آبل قواعد على آب ستور، حيث تقوم بصورة متعمدة بتقييد الخيارات وإعاقة الابتكار على حساب خبرات المستخدمين- حيث تعمل ككل من مشغّل وحكم/‏ ما يضر عن عمد بمطوري التطبيقات الآخرين. وذكر إيك أنه يتعين على سبوتيفاي وغيرها من الخدمات الرقمية أن تدفع ضريبة بنسبة 30% على المشتريات التي تتم من خلال نظام الدفع الخاص بآبل. ولفت إلى أنه في حال دفع الضريبة فإنها ستجبرنا على رفع أسعار عضوية الـ بريميوم (المميزة) بصورة غير مبررة فوق أسعار آبل ميوزيك. ومن أجل الحفاظ على تنافسية الأسعار لعملائنا، فإن هذا شيء لا يمكننا القيام به. كما أن هناك عقبة أخرى، وهي أنه إذا ما اختارت سبوتيفاي عدم استخدام نظام الدفع الخاص بآبل، فإن آبل ستطبق سلسلة من القيود التقنية على سبوتيفاي. ولم يصدر على الفور تعقيب من آبل. تجدر الإشارة إلى أن سبوتيفاي بها أكثر من 200 مليون مستخدم، بينهم أكثر من 96 مليونا من مشتركي سبوتيفاي بريميوم، في 78 سوقاً. أما آبل ميوزيك فبها أكثر من 50 مليون مستخدم يدفعون مقابل الخدمة، حيث إنها لا تقدم نسخًا مجانية.

1,7 مليار يورو أرباح أديداس

فرانكفورت ـ د ب أ:

أعلنت شركة الملابس والأحذية والأدوات الرياضية الألمانية أديداس زيادة في أرباحها خلال العام الماضي بفضل التأثير الإيجابي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا منتصف العام، وتحسن أعمالها في أمريكا الشمالية والصين. وزادت أرباح تشغيل الشركة الألمانية خلال العام الماضي بنسبة 14% إلى37ر2 مليار يورو (7ر2 مليار دولار)، في حين بلغ صافي الأرباح خلال العام الماضي 71ر1 مليار يورو، بزيادة نسبتها 20% مقارنة بالعام السابق. وفي نفس الوقت، تتوقع أديداس تباطؤًا طفيفًا في نمو أرباحها ومبيعاتها خلال 2019، وزيادة صافي أرباح أنشطتها المستمرة خلال العام بما يتراوح بين 10% و14%.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .