دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 9/2/2015 م , الساعة 12:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأكراد يستعيدون 128 قرية بريف عين العرب

أنباء عن هروب البغدادي من الرقة إلى نينوى

أنباء عن هروب البغدادي من الرقة إلى نينوى

حلب - وكالات : كشفت مصادر محلية في محافظة نينوى العراقية، عن لجوء زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أبو بكر البغدادي مع عددٍ من قادة الصف الأول في التنظيم إلى المحافظة العراقية بعد اشتداد القصف على معقله الرئيسي في مدينة الرقة السورية. وأكد شهود عيان بحسب مواقع إخبارية عراقية،" مشاهدة البغدادي يترجل من سيارة بعد وصول رتل كبير للسيارات ذات الدفع الرباعي إلى المحافظة.

"وذكرت المصادر أن "معلومات استخبارية دقيقة تؤكد انتقال زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي من الرقة إلى نينوى، بعد اشتداد الضربات الجوية للتحالف الدولي على مواقعه في الرقة"، مبينًا أن "البغدادي كان مصحوباً بعددٍ من قادة الصف الأول في التنظيم من عرب وعراقيين إلى مقر الإقامة الجديد في نينوى". وأضاف المصدر أن "البغدادي يتنقل بين أكثر من موقع في نينوى، وبين أكثر من مكان في ضواحي المدينة، لتجنب نيران طيران التحالف الدولي".

من جانبهم، ذكر شهود عيان أن "رتلاً كبيراً من السيارات ذات الدفع الرباعي دخل إلى مدينة نينوى"، وأكدوا أنهم "شاهدوا البغدادي يترجل من إحدى سيارات الرتل ويدخل أحد مواقع التنظيم وسط المدينة". إلى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن وحدات حماية الشعب الكردي استعادت السيطرة على ما لا يقل عن 128 قرية خلال 15 يوماً في ريف عين العرب (كوباني).

 وقال المرصد في بيان أمس إن وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بلواء ثوار الرقة وكتائب شمس الشمال تمكنت من تحقيق مزيد من التقدم والسيطرة في ريف عين العرب (كوباني)، حيث استعادت السيطرة على ما لا يقل عن 128 قرية خلال 15 يوماً منذ 24 من شهر يناير الماضي تاريخ سيطرة الوحدات الكردية على أول قرية بمحيط مدينة عين العرب (كوباني). وأشار المرصد إلى أن وحدات الحماية تتمكن بذلك من استعادة السيطرة على أكثر من 35 بالمئة من مجموع قرى ريف عين العرب (كوباني)، حيث تشهد قرى في الريف الغربي اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الوحدات والكتائب من طرف وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر، فيما تشهد قرى أخرى بريفها انسحاباً من قبل التنظيم.

 إلى ذلك أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن التحالف الدولي الذي يقاتل ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا بدأ يستعيد المناطق التي يسيطر عليها ويحرمه من مصادر التمويل الرئيسية، منددًا "بالمستوى الجديد من انحطاط" التنظيم. ولم يحدد كيري ما إذا كانت تلك الأراضي المستعادة في العراق أم في سوريا، إلا أنه أضاف أن التحالف "حرم المسلحين من استخدام 200 من مرافق النفط والغاز.. وعرقل تراتبيتهم القيادية. . وضغط على مواردهم المالية وشتت عناصرهم".

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .