دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/1/2019 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بهدف إجبارهم على تشجيع فريق الإمارات

إماراتي يحبس هنوداً داخل قفص حيوانات

إماراتي يحبس هنوداً داخل قفص حيوانات

أبوظبي - وكالات:

عبّر مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي عن صدمتهم بعد نشر مقطع فيديو يظهر إماراتياً يحبس عمالاً هنوداً في أقفاص حيوانات ليجبرهم على تشجيع فريق بلاده في بطولة كأس أمم آسيا. ويظهر رجل في المقطع وهو يحمل عصا ويسأل عماله الهنود حول الفريق الذي يشجعون، ليجيبوا بأنه فريق الهند لكنه كرر السؤال مرة أخرى حتى أجابوه بأنهم يشجعون الإمارات، فأطلق سراحهم.

وقوبل الفيديو بموجة غضب عارمة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعربوا عن استنكارهم لـ»التصرفات العنصرية» التي قام بها المشجع الإماراتي بحق العمال الهنود وطالبوا بإنزال أشد العقوبات عليه.

ومع تصاعد الغضب على تويتر، ظهر الرجل في مقطع جديد ليدافع عن نفسه، مشيراً إلى أن الأمر لا يعدو إلا دعابة، وأن علاقته بعماله جيدة.

غير أن هذا الرد لم يخفف غضب المغردين، إذ كتب أحدهم: «حتى وإن لم تكن لديه دوافع عنصرية فلا يحق له التعامل معهم بهذه الطريقة فهؤلاء بشر (..)».

وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع، أعلنت شرطة الشارقة في بيان أنها ألقت القبض على المصور وصاحب الفيديو وأحالتهما للتحقيق.

مسؤول عراقي يفحم الإمارات برد قاسٍ

بغداد - وكالات:

أحرج وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب مستشار ولي عهد أبو ظبي عبدالخالق عبدالله بشدة، عندما رد عليه وكشف كذبه وترويجه لمعلومات خاطئة عن أسعار استيراد العراق للغاز الإيراني، ولم يستطع المستشار الإماراتي الرد بكلمة. وغرد عبد الخالق متهماً السياسيين العراقيين ببيع العراق لإيران بثمن بخس، زاعماً أن إيران تستغل حاجة العراق لغازها الطبيعي لتقوم بمضاعفة أسعاره. وقال المستشار عبد الخالق عبدالله في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر: “سعر الغاز في السوق العالمي يتراوح بين 5-7 $ لكل ألف قدم مكعب لكن إيران تبيعه بـ 11,23 $ للعراق مستغلة حاجة العراق للغاز لتوليد الكهرباء”. وأضاف “هذا الاستغلال الإيراني البشع لجاره العراقي يتم بدراية تامة من نخبة حاكمة في بغداد باعت العراق لإيران بثمن بخس”. ولكن الرد جاء صاعقاً ومحرجاً من وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب الذي قال: “جناب الدكتور، قراءتكم فيها اشتباه. سعر شراء الغاز الإيراني يستند إلى معادلة تجارية مرتبطة بسعر برميل النفط الخام، لذا سعر الغاز متغير مع تغير أسعار النفط العالمية حيث لا يتجاوز ٦ دولارات لكل ألف قدم مكعب كمعدل لسعر برميل النفط خلال هذا الشهر».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .