دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/1/2019 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من طراز «قاصف-كا 2»

الحوثيون يقصفون قوات سعودية في عسير بمسيرة

الحوثيون يقصفون قوات سعودية في عسير بمسيرة
صنعاء - وكالات:

قالت جماعة “الحوثي”، أمس، إنها نفذت هجوماً بطائرة مسيرة على قوات سعودية في منطقة عسير، جنوب غربي المملكة. وأوضحت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة استهدف عبر طائرة من طراز “قاصف-كا 2” تجمعات للجيش السعودي في عسير، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل. ولم يصدر عن الجانب السعودي حتى الساعة أي تأكيد أو نفي لهذا الهجوم.

والخميس، أعلنت جماعة الحوثي شن هجوم مماثل بطائرة من ذات النوع على تجمع لقيادات في الجيش اليمني بقاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوب غربي اليمن. وأقرّت الحكومة اليمنيّة بوقوع الهجوم، لافتة إلى أنه تمّ عبر تفجير طائرة مسيرة في عرض عسكري بقاعدة العند؛ ما أدّى إلى مقتل 6 جنود يمنيين على الأقل، وإصابة قادة كبار في الجيش. وقال وزير الإعلام اليمني، “معمر الإرياني”، إن حكومته “تدرس الرد على الهجوم، وجميع الخيارات أمامها متاحة”.

و”قاصف-كا 2 طائرة مسيرة تم اختبارها سابقاً، وتنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 متراً، وبشكل متشظي، وتحمل كمية كبيرة من المتفجرات. وتقود السعودية والإمارات تحالفاً تدخل في حرب اليمن عام 2015 لإعادة سيطرة الرئيس “عبدربه منصور هادي” على مقاليد الحكم، إثر سيطرة الحوثيين على مساحات واسعة من اليمن بينها العاصمة صنعاء. وعلى خلفية الاتفاق الذي تمّ التوصل إليه بين طرفي الحرب في اليمن بعد محادثات في العاصمة السويدية ستوكهولم، في ديسمبر 2018، أعلن الحوثيون وقف هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية والإمارات وحلفائهما اليمنيين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .