دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/1/2019 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تواصل مسيرات جمعة صمودنا سيكسر الحصار

شهيدان بالضفة وغزة وإصابة 25 ناشطاً

شهيدان بالضفة وغزة وإصابة 25 ناشطاً

الأراضي المحتلة - وكالات:

استشهد فلسطيني مساء أمس، برصاص الاحتلال، بزعم تنفيذ عملية طعن عند مدخل حي (جفعات هأفوت) قرب مستوطنة (كريات أربع) قرب الخليل.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن فلسطينياً حاول تنفيذ عملية طعن ضد الجنود على مدخل مستوطنة كريات أربع في الخليل دون وقوع إصابات في صفوف الجنود”. وقال موقع “مُفزاك” العبري إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على الفلسطيني بشكل مباشر فأصابوه، قبل أن يُعلن عن استشهاده في المكان. واستشهدت سيّدة وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع جرّاء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الجمعة على المشاركين السلميين في مسيرة العودة وكسر الحصار في مخيّمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة استشهاد سيّدة (لم تعرف هويّتها بعد) جرّاء إصابتها برصاصة مباشرة في الرأس أطلقها جنود الاحتلال شرقي مدينة غزة. وأبان القدرة أن حصيلة الإصابات برصاص الاحتلال بلغت 25 إصابة، من بينها إصابة لصحفيَيْن ومُسعف، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر سيارة إسعاف بقنبلة غاز. وكان مراسل وكالة “صفا” بمخيم “ملكة” شرقي مدينة غزة نقل عن النقطة الطبية أن 20 مواطناً أصيبوا، 8 منهم بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق بينهم صحفية في اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين.

وأفادت مصادر بمخيم العودة شمال قطاع غزة إصابة 13 مواطناً بجراح مختلفة، من بينها إصابة خطيرة بالرأس جرى تحويلها من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفى الشفاء بغزة. وفي مخيم العودة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة أفاد مصدر فلسطيني بإصابة متظاهر بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. وخرجت آلاف الجماهير عصر أمس استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة لأوسع مشاركة في فعاليات جمعة “صمودنا سيكسر الحصار”. وقالت حركة حماس: إن تواصل جماهير الشعب الفلسطيني مسيراتها السلمية في الجمعة 42 من مسيرات العودة وكسر الحصار يؤكد على استمراريتها. وأكد الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح وصل “صفا” نسخة عنه، أن مسيرة العودة ماضية بمختلف وسائلها وأدواتها.

وأشار إلى أن الجماهير الفلسطينية تؤكد من جديد أن صمودها الأسطوري وإرادتها الصلبة ستكسر الحصار الظالم وكل من يُراهن على تراجعها أو النيل من إرادتها. كما أصيب ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في منطقة “ملكة” قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة، عقب إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز على مجموعات من الفلسطينيين الذين توافدوا على مركز مخيّم “العودة”، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق عقب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .