دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 11/3/2019 م , الساعة 2:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دعا إلى مسيرة وطنية ضخمة في كراكاس

فنزويلا: جوايدو لا يستبعد تدخلاً عسكرياً خارجياً

فنزويلا: جوايدو لا يستبعد تدخلاً عسكرياً خارجياً

كراكاس- وكالات:

 دعا زعيم المعارضة الفنزويليّة خوان جوايدو إلى مسيرة وطنيّة ضخمة في كراكاس، من دون أن يستبعد في الوقت نفسه حصول تدخّل عسكري في فنزويلا.

وقال جوايدو لمؤيّديه الذين نزلوا إلى شوارع العاصمة، إنّه سيبدأ جولة في أنحاء البلاد قبل أن يقود مسيرة في العاصمة.

ولم يُحدّد جوايدو، الذي كان يحمل بيده مكبّر صوت، تاريخًا لذلك، مكتفيًا بالقول إنّ المسيرة ستحدث “قريبًا.

وهتف مؤيّدوه “ميرافلوريس.. ميرافلوريس” في إشارة إلى القصر الرئاسي، مقرّ الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو. وتابع جوايدو (35 عامًا) “بعد انتهاء هذه الجولة، سنُعلن التاريخ الذي سنسير فيه جميعًا في كاراكاس”. كما كرّر جوايدو استعداده للسّماح بتدخّل عسكري أجنبي. وقال “المادّة 187، عندما يحين الوقت”، في إشارة منه إلى الدّستور الذي يسمح بـ”مهمّات عسكريّة فنزويليّة في الخارج، أو بمهمّات عسكريّة أجنبيّة” في الداخل الفنزويلي. وهتف الحشد “تدخّل.. تدخّل”. وشدّد جوايدو على أنّ “كلّ الخيارات مطروحة على الطاولة، ونحن نقول ذلك بشكل مسؤول”، داعياً مؤيّديه إلى عدم الاستسلام “لليأس والإحباط”. في المقابل دعا الحزب الاشتراكي الحاكم، إلى خروج مسيرة مضادة للاحتجاج على ما يصفه بأنه ”أسلوب استعماري” من الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات صارمة على قطاع النفط في محاولة لقطع مصادر التمويل لحكومة الرئيس نيكولاس مادورو. ومن جانبه أدان الرئيس الفنزويلي، “هجمة إلكترونية جديدة” أعاقت إعادة التيار الكهربائي إلى الوضع العادي في البلاد.

وقال مادورو، في كلمة أمام حشد من أنصاره في كراكاس، إنه تم التقدم بنسبة 70% من إعادة التيار الكهربائي إلى الحالة الطبيعية، عندما تلقت المصالح الفنزويلية هجوماً إلكترونياً آخر، استهدف أحد مصادر الطاقة التي كانت تعمل بشكل جيد، وهو ما أدى إلى إلغاء ما تم إنجازه. وما زال التيار الكهربائي يعمل بشكل متقطع في بعض مناطق العاصمة، أما في أغلب مناطق البلاد فقد استمر الانقطاع منذ يوم الخميس الماضي. إلى ذلك قال مبعوث واشنطن إلى فنزويلا إنه لا توجد إشارة على استعداد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للتفاوض بشأن إنهاء الأزمة السياسية مع زعيم المعارضة خوان جوايدو. وأضاف إليوت أبرامز: إنه يتعين أن يتوصل الفنزويليون إلى حل عبر التفاوض وأن بإمكان الولايات المتحدة تقديم المساعدة برفع أو تخفيف العقوبات الأمريكية وقيود السفر.

             

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .