دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 26/2/2007 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني:زين البطل فاز باللقب رغم المنافسة الشديدة

المصدر : وكالات خارجية

تحدث سعادة الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني مالك اسطبلات السلطان ومالك الجواد (زين البطل) الحائز علي المركز الاول ولقب سباق قطر الدولي للشباب لمسافة 120كم بواسطة الخيال خالد يوسف المالكي تحدث سعادته لوسائل الإعلام المرئي والمقروء القطري بقوله اننا نهدي هذا الانجاز الي مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين والي عشاق الفروسية في الداخل والخارج، كما اشاد سعادته بقوة المنافسات في السباق الذي جاء ممتازا ورائعا رغم حرارة الطقس عن السباق الاسبق الذي كان الطقس فيه افضل.

وأضاف انه بالمقارنة بين اسطبلات السلطان وبقية الاسطبلات فقد بدأت اسطبلات السلطان تجهيز الجياد منذ الثلث الأخير من شهر ديسمبر الماضي وبالرغم من ذلك الا ان الجياد حققت المراكز المتقدمة بتحقيق الترتيب الرابع علي مستوي الخليج ولقب السباق المحلي لمسافة 120كم في السادس من يناير الماضي.

وحول رأيه عن سباقات القدرة أكد انها تطورت للافضل في الفترة الأخيرة وكذلك مكان اقامة السباقات بالقرية الماراثونية اصبح المكان افضل كثيرا عن الماضي وقال: بصراحة فإن سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة قطر لقوة التحمل لم يقصر علي الاطلاق في تطوير رياضة سباقات القدرة هذه الرياضة العربية الاصيلة التي نعتز بها كمسلمين وعرب ومن هنا أسباب نمو تطويرها للافضل مؤكدا ان كل هذا التطور لم يأت من فراغ بل للدعم اللامحدود من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي وسمو ولي عهده الأمين.

وأشار سعادته الي انه خلال فترة قريبة ستكون هناك مشاركات خارجية وبسؤاله عن عدد الجياد المتواجدة في اسطبلاته أشار الي انه (15) رأسا تم شراؤها من استراليا.

وأوضح بقوله اننا بدأنا خوض هذه الرياضة العربية الاصيلة برياضة سباقات قوة التحمل ولكن ننوي التوسع بالمشاركة في سباقات الخيل وبطولات جمال الخيل العربية الاصيلة لأن هدفنا لا حدود له مشيرا الي انه سيتم عقد اجتماعا لاسطبلات السلطان في ختام الموسم الرياضي الحالي لتحديد استراتيجية الاسطبل في السنوات العشر المقبلة.

وقال ان فريق عمل اسطبلات السلطان تضم كلا من راشد الشهواني (مديرا) وسعيد بن فهد الشهواني وأحمد هزيم المالكي (مدربان) كما ان هناك مجموعة متميزة من الفرسان الابطال.

الشيخ محمد بن فالح:كل الشكر للشيخ محمد بن حمد بن خليفة

أعرب الشيخ محمد بن فالح آل ثاني مالك الجواد الفائز بالمركز الاول للكبار علي ان الفوز جاء في وقته تماما كي يحفز الفريق علي تقديم المزيد من الانجازات حيث ان الفريق حريص علي المشاركة في كل السباقات من اجل دعم مسيرة لجنة قطر لقوة التحمل التي احرزت تقدما هائلا في هذه الرياضية وشجعت الجميع علي الاهتمام بهذه الرياضة الاولمبية وتوجه بالشكر الي سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني لجهوده المتواصلة من اجل ان يكون لقطر عدد كبير من فرق الفروسية لقوة التحمل علي غرار فريق الشقب لقوة التحمل الذي يعتبر نموذجا رائعا للاهتمام وتطوير هذه الرياضة واشار سعادته الي ان الفريق لديه حاليا عدد طيب من الفرسان والجياد القوية وهناك طموحات مستقبلية متعددة لدعم الفريق بالمزيد من الخيل المستوردة والمشاركة في السباقات الدولية الخارجية والمنافسة علي القابها.

راعي السباق.. الشيخ عبدالله بن سعود:سعادتنا كبيرة برعاية سباقات قوة التحمل في قطر

قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات كيوتل راعي سباق قطر الدولي لقوة التحمل للكبار والشباب لمسافتي 120 كم اننا سعداء لأن نكون راعيين لسباقات قوة التحمل وذلك من اجل دعم الرياضة بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص.

واضاف اننا مستمرون في دعم انشطة لجنة قطر لقوة التحمل بالتفاهم القائم بيننا وبين المسؤولين في اللجنة خاصة وان هذه السباقات احد فعاليات رياضة الآباء والأجداد هذه الرياضة العربية الأصيلة.

من ناحية ثانية بارك سعادته الي الفرسان الفائزين في كل من سباقي الكبار والشباب لنفس المسافة 120 كم متمنياً التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في السباق الدولي للعام الحالي.

وقد اشاد سعادته بقوة منافسات السباق.