دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 27/11/2009 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

* الغرافة والسد يتنافسان مع أقوى 32 فريقا بدوري أبطال آسيا

المصدر : وكالات خارجية

الاتحاد الآسيوي أعلن قائمة الفرق المشاركة في النسخة الجديدة

  • منافسات ساخنة بمشاركة 4 من حاملي اللقب يتقدمهم الزعيم

متابعة - بلال قناوي :

اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة النهائية والرسمية للفرق والاندية المشاركة في دوري ابطال آسيا 2010 ، وكذلك كأس الاتحاد الآسيوي.
وستكون الكرة القطرية ممثلة في دوري ابطال آسيا بمشاركة الغرافة والسد، وستكون الفرصة متاحة امام الكرة القطرية للمشاركة للمرة الاولى في كأس الاتحاد الآسيوي في حال نجاح الريان في الفوز على ناصاف الاوزباكي في المباراة الفاصلة بينهما 23 يناير القادم للحصول على البطاقة الاخيرة المؤهلة الى البطولة.
وستحدد مصير ممثلي الكرة القطرية وهما الغرافة والسد من خلال القرعة التي تجرى 7 ديسمبر القادم، كما يتحدد مكان المباراة الفاصلة بين الريان وناصاف الاوزباكي ايضا يوم 7 ديسمبر واما ان تقام بالدوحة او اوزباكستان.
وتوقع الاتحاد الآسيوي أن يشهد دوري أبطال آسيا 2010 منافسة قوية مع تأكيد مشاركة أربعة من الأندية التي سبق لها الفوز بلقب البطولة من قبل.
ويمكن أن تكتمل مشاركة جميع الأندية التي توجت بلقب البطولة بنظامها الجديد منذ عام 2003 وذلك في حالة تأهل غامبا أوساكا وأوراوا ريد دايموندز اليابانيين اللذين ما زالا يتطلعان للحصول على إحدى البطاقات المتبقية.
وتشهد بطولة دوري أبطال آسيا مشاركة 32 فريقاً، يتم توزيعها على ثماني مجموعات كل مجموعة تضم أربعة فرق، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني، الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته بالدور الأول.
وسيتم سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2010 يوم الاثنين الموافق 7 ديسمبر في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
وضمن حامل اللقب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي المشاركة بعدما حصل على المركز الثاني في الدور الأول من بطولة الدوري الكوري الجنوبي، وفي المقابل كان نادي الاتحاد السعودي وصيف حامل اللقب والفائز بالبطولة مرتين قد حصل على بطاقة التأهل بعدما توج بلقب الموسم الماضي من الدوري السعودي.
كما تشهد البطولة عودة نادي العين الإماراتي للمشاركة وهو الذي كان توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد عام 2003، إلى جانب تشونبوك الكوري الجنوبي الفائز باللقب عام 2006 .
وتضم البطولة أيضاً مجموعة من الأندية التي كانت حصلت على لقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، والتي كانت تقام قبل إطلاق دوري أبطال آسيا، وهذه الأندية هي السد والهلال السعوديان وسيونغنام ايلهوا وسوون بلو وينغز الكوريان الجنوبيان والاستقلال الإيراني.
والاندية المشاركة في مجموعات منطقة غرب آسيا هي :
  قطر: الغرافة بطل الدوري وكأس الأمير المفدى، والسد وصيف بطل الدوري
  السعودية: الاتحاد بطل الدوري، والشباب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين والهلال وصيف بطل الدوري والأهلي ثالث الدوري.
  إيران: الاستقلال بطل الدوري، وزوباهان بطل الكأس ووصيف بطل الدوري، وميس ثالث الدوري وسيباهان رابع الدوري.
  الإمارات: الأهلي بطل الدوري والعين بطل كأس رئيس الدولة، والجزيرة وصيف بطل الدوري.
  أوزبكستان: بونيودكور بطل الدوري، وباختاكور بطل الكأس.
  المتأهل من التصفيات: يشارك في التصفيات الكرامة السوري وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي والوحدة الإماراتي رابع الدوري المحلي، وتشرشل بروذرز بطل الدوري الهندي.
وتضم مجموعات شرق آسيا الأندية التالية:
  اليابان: لم يتم اعتماد الأندية بشكل رسمي بعد، ولكن كاشيما انتليرز ضمن المشاركة لضمان الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري في حين يبدو كاشيما انتليرز وغامبا أوساكا قريبين للحاق به مع بقاء مرحلتين على انتهاء البطولة، أما البطاقة الرابعة فهي مخصصة لبطل كأس امبراطور اليابان التي تقام مباراتها النهائية يوم 1 يناير المقبل.
  كوريا الجنوبية: ضمنت أندية تشونبوك موتورز وبوهانغ ستيلرز وسيونغنام ايلهوا المشاركة إلى جانب سوون بلو وينغز بطل الكأس.
  الصين: بكين غوان بطل الدوري، وتشنغاتشون ياتاي الثاني وهينان جياني الثالث وشاندونغ لونينغ الرابع.
  أستراليا: ملبورن فيكتوري بطل الدوري وأديلايد يونايتد الوصيف.
  إندونيسيا: بيرسيبورا بطل الدوري.
  المتأهل من التصفيات: ويشارك في التصفيات الجيش بطل الدوري السنغافوري، ودا نانغ بطل فيتنام وسريويجايا بطل كأس إندونيسيا وموانغ ثونغ يونايتد بطل دوري تايلاند.
وحول قوة الأندية المشاركة في البطولة قال توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء بمشاهدة هذه الأسماء القوية ضمن قائمة الأندية المشاركة في البطولة.
وأضاف: حتى لو لم نقم باحتساب الأندية التي سبق لها الفوز بالبطولة، يوجد العديد من الأندية الكبيرة في القارة الآسيوية والتي تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة.

كأس الاتحاد الآسيوي
كما بدأت معالم المنافسة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2010 بالاكتمال مع الإعلان عن قائمة الأندية المشاركة في البطولة.
ويشارك في البطولة هذا العام ثلاثة من الفرق التي سبق لها التتويج باللقب من قبل وهي الجيش الفائز بلقب النسخة الأولى عام 2004 وشباب الأردن بطل عام 2007 ونادي الكويت بطل عام 2009 .
كما تضم المنافسة نادي النجمة اللبناني الذي يعود إلى البطولة من جديد بعدما كان بلغ المباراة النهائية عام 2005 .
كما تشهد البطولة مشاركة ثلاثة من الأندية الكويتية هي الكويت حامل لقب البطولة والذي لم يستوف شروط المشاركة في تصفيات دوري أبطال آسيا إلى جانب القادسية وكاظمة.
ويغيب عن هذه النسخة نادي الفيصلي الأردني الذي كان أحرز اللقب مرتين عامي 2005 و2006 وبلغ المباراة النهائية عام 2007 قبل أن يخسر أمام مواطنه شباب الأردن.
وتشهد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مشاركة 32 فريقاً، يتم توزيعها على ثماني مجموعات كل مجموعة تضم أربعة فرق، وبحيث يكون هنالك خمس مجموعات عن منطقة غرب آسيا وثلاث مجموعات لمنطقة شرق آسيا.
وفي ختام الدور الأول يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني، الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته بالدور الأول.