دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 28/6/2012 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الرماية العنابية تواصل استعداداتها القوية للأولمبياد

المصدر : وكالات خارجية
  • العطية يعسكر في التشيك والعذبة في سلوفينيا والحمد في سويسرا

 

 

متابعة ـ أحمد سليم:

مع اقتراب موعد انطلاقة أولمبياد لندن التي يشارك فيها أبطالنا للرماية والمتمثلة في الثلاثي ناصر العطية الذي يمثلنا في منافسات الإسكيت وراشد العذبة الذي يمثل قطر في منافسات التراب وهي أصعب منافسات الشوزن وبهية الحمد التي تشارك للمرة الأولى وتمثل المرأة القطرية والخليجية في هذا المحفل الكبير في منافسات البندقية 10 م هوائي و50 م 3 أوضاع خلال البطولة التي تسعى من خلالها بطلتنا لتحقيق نتيجة طيبة ورفع على قطر عاليًا.

ويشارك أبطالنا الثلاثة في منافسات الرماية الأولمبية ويحدوهم الأمل في أن يكونوا على منصات التتويج لإثبات جدارتهم بالأحقية في التأهل لهذا الحدث الكبير، وبالرغم من أن أبطال العالم والأولمبياد يشاركون في هذا المحفل وهو ما يعتبر صعوبة كبيرة لأبطالنا في هذه المنافسات الشرسة إلا أن تاريخ أبطالنا حافل بالعطاء وهو ما لا يقل عن أبطال العالم، حيث استطاع بطلنا راشد حمد العذبة (32 عامًا) أن يكتب اسمه في لائحة أبطال الرماية القطرية لما حققه من إنجازات وميداليات رفعت اسم وعلم هذا البلد الغالي قطر. وكان أول إنجاز حققه بمشاركته في بطولة كأس العالم بالقاهرة وقد حقق 120 طبقًا وفي نفس العالم شارك في بطولة العالم لندن للدبل تراب وقد حقق 135 طبقًا، توالت الإنجازات وأصبح اسم العذبة واحدًا من الأسماء المتميزة في عالم الرماية على الصعيد العربي والعالمي.

فيما أن تاريخ بطلنا ناصر صالح العطية (42 عامًا) حافل بالإنجازات، حيث بدأ مشواره الرياضي عام 1995 - 1996 وحبه وولعه برياضة الآباء والأجداد جعلاه واحدًا من أهم وأبرز رياضيي الرماية في قطر والعالم وصاحب ذهبية البطولة الآسيوية 12 للرماية الدوحة 2012 في الفردي والفرق برقم لم يحققه إلا نجم من نجوم العالم هو 150 طبقًا من أصل 150، كما حصل الرامي ناصر صالح العطية على جائزة رياضي الموسم المقدمة من اللجنة الأولمبية في ختام الموسم الرياضي المنصرم.

وتعد بطلتنا بهية الحمد أفضل رياضية على مدى أربعة مواسم خلال مسيرتها الرياضية التي لا تتجاوز الخمس سنوات من مواليد 1992 طالبة جامعية في المرحلة الأولى.

وتخصصت الحمد في رماية البندقية صاحبة أكثر الميداليات في دورة الألعاب العربية في الفردي والفرق- الدوحة 2011 وفي البطولة العربية العاشرة في الكويت 2012.

وشاركت في العديد من البطولات الخليجية والعربية وجعلت من البندقية سلاحًا يحقق لها الانتصارات وأبرز ما حققته خلال الموسم الماضي احتكارها الرقم القطري في رماية البندقية 10 م هوائي وقد تحقق هذا الرقم خلال مشاركتها في البطولة الآسيوية 12 التي أقيمت في الدوحة 2012.

وحصلت بهية الحمد مؤخرًا على جائز رامية الموسم الرياضي المقدمة من اللجنة الأولمبية القطرية في ختام الموسم الرياضي.

العطية يستعد ببطولات عالمية

يخوض بطلنا ناصر العطية الذي تأهل للأولمبياد بعد تحطيمه الرقم الآسيوي والعالمي في البطولة الآسيوية التي أقيمت في الدوحة التي أهلته مباشرة إلى الأولمبياد استعداداتٍ قويةً في التشيك حاليًا بعد انتهاء معسكره الناجح في إيطاليا وفرنسا بعد اعتذاره عن بطولة العالم المقامة حاليًا في نيوزيلاندا من أجل التركيز بقوة لتحقيق هدفه بالحصول على ميدالية أولمبية يتوج بها مشواره الحافل بالإنجازات ويتوج بها مجهودات اتحاد الرماية للقوس والسهم برئاسة محمد بن علي الغانم وشارك العطية في بطولة الجائزة الكبرى في فرنسا بقيادة المدرب الأوكراني فكتور كرسوف، وتتواصل استعداداته حتى الأول من الشهر المقبل . قبل انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية لندن 2012.

وقد تمكن ناصر صالح العطية رامي المنتخب القطري من تحقيق فضية بطولة فرنسا الدولية المفتوحة للرماية وحصد الميدالية الفضية بعد منافسة قوية وشرشة مع أبرز النجوم العالم الذين يخوضون استعداداتهم للألعاب الصيفية لندن 2012.

وقال العطية أخوض تدريبات قوية حسب البرنامج التدريبي المعد من قبل المدرب فكتور، وسأشارك في بطولة التشيك المفتوحة للرماية، وأكد العطية جاهزيته البدنية والنفسية للأولمبياد وقال "جاهز لخوض منافسات لندن وتحقيق الحلم الأولمبي."

وقال بطلنا العطية " أسعى من خلال التدريبات والبطولات التي أشارك بها لتحقيق أفضل النتائج خاصة أنني مقبل على أهم حدث في تاريخ رياضة الرماية.

إعداد قوي للعذبة في فلندا

خاض بطلنا راشد العذبة معسكرًا ناجحًا في فلندا بقيادة مدربه فلادمير بوبروف وحقق من خلاله 3 ميداليات بمشاركته في بطولة فلندا ضمن معسكره التدريبي والتي شارك فيها معظم أبطال الرماية من أسبانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا وألمانيا بالإضافة إلى البلد المضيف للبطولة، حيث تمكن من تحقيق ذهبية في مسابقة الدبل تراب وفضيتي التراب والدبل التراب.

ويخوض العذبة معسكرًا تدريبيًا في سلوفينيا في الأول من الشهر المقبل من أجل الاستعداد بقوة قبل دخول منافسات الأولمبياد.

وأكد بطلنا العذبة أن البطولة كانت قوية بكل ما تحمله من صفات، حيث إن المشاركين في البطولة معظمهم سوف يكونون مشاركين في لندن، وأنا، والحمد لله تمكنت من تحقيق نتيجة طيبة وأعمل دائمًا لتحقيق أفضل النتائج، وهذه البطولات والمعسكرات التي أشارك بها هي مهمة وتزيدني خبرة من الرماة المشاركين.

وأعرب العذبة عن سعادته بهذا الإنجاز بوجود نخبة متميزة من أبطال أوروبا والعالم وقال العذبة عازم إن شاء الله على تحقيق ذهبية جديدة في المنافسة القادمة لمسابقة التراب. هذه فرصة كبيرة بالنسبة لي وأنا أدخل معسكرات وبطولات قبل الألعاب الصيفية وإن شاء الله سوف أحقق الحلم من خلال حصدي ميدالية في لندن.

بهية الذهبية في سويسرا

تواصل بهية منصور الحمد التي تأهلت بقرار من الاتحاد الدولي للعبة الوحدات التدريبية التي تخوضها في الدوحة أو في المعسكرات الخارجية حيث ستخوض معسكرًا تدريبيًا في سويسرا بداية شهر يوليو المقبل قبل الدخول في معترك المنافسات، وستكون بطلتنا الحمد جاهزة لخوض أهم وأكبر المشاركات في عالم الرماية والحلم الذي تحقق لندن 2012، وهي كما تقول سوف تكون هناك من أجل رفع علم بلدها الغالي قطر.