دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 11/2/2013 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تم الكشف عنهما في مؤتمر صحفي وسط ترقب كبير لانطلاق فعاليات النسخة الثانية غدا

"خزز" و"عدينة" الشخصيتان الرسميتان لليوم الرياضي للدولة

مشعل آل خليفة: اللجنة الأولمبية دأبت على تأكيد أهمية تفاعل المجتمع مع اليوم الرياضي
أحمد المعاضيد: اختيار أسماء الشخصيات طبقاً لمسمياتها الأصلية في مجتمعنا القطري
"خزز" و"عدينة" الشخصيتان الرسميتان لليوم الرياضي للدولة

متابعة ـ أحمد سليم:

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن الشخصية الرسمية لليوم الرياضي للدولة لهذا العام الذي تنطلق فعالياته غدا الثلاثاء بمشاركة كافة الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة وجميع شرائح المجتمع القطري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في قاعة الوجبة في مبنى اللجنة الأولمبية القطرية بحضور كل من مشعل بن ناصر آل خليفة مساعد الأمين العام للدعم الإداري وأحمد بن ماجد المعاضيد الرئيس التنفيذي لشركة كلاسيك دريم لتصميم الرسوم الكرتونية وفيصل المنصوري مدير التسويق والعلاقات العامة في اللجنة الأولمبية القطرية.

وقد تم اختيار الأرنبين "خزز" و"عدينة" لتمثيل هذا الحدث الاستثنائي، وتعتبر مبادرة اليوم الرياضي للدولة التي أطلقها سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد جزءاً من رؤية سموه لريادة قطر في العام2030 وتعميقاً للثقافة الرياضية في المجتمع.

وفي بداية المؤتمر رحب مشعل بن ناصر آل خليفة مساعد الأمين العام للدعم الإداري بالحضور من السادة الضيوف والإعلاميين في المؤتمر الصحفي الخاص بإلقاء الضوء على "الشخصية" الخاصة باليوم الرياضي للدولة والذي تم اعتماده ليكون رمزا لليوم الرياضي.

وأكد مشعل آل خليفة أن اللجنة الأولمبية القطرية دأبت على تأكيد أهمية تفاعل المجتمع مع اليوم الرياضي وتحقيق الأهداف المرجوة منه والمتمثلة في توسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني وزيادة معدلات المشاركة الفعالة، وإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع القطري لممارسة أنشطة يسعدون بها، ونشر الثقافة الرياضية لزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

واستطرد مساعد الأمين العام للدعم الإداري قائلا: إن التعويذة ستستمر للسنوات القادمة لتكون رمزا ثابتا لليوم الرياضي للدولة الذي أصبح من أهم الأيام التي تقام خلالها منافسات رياضية في بلدنا بعد أن أصبحت قطر من أوائل الدول التي تمنح إجازة رسمية لممارسة الرياضة في خطوة رائدة للمساهم في تغيير نمط الحياة والاهتمام بالصحة والرياضة لما لها من أثر في بناء المجتمعات.

ومن جهته قالأحمد بن ماجد العلي المعاضيد الرئيس التنفيذي لشركة كلاسك دريم للدعاية والإعلان مصممة "الشخصية" يشرفني أن تكون لي بصمة في اليوم الرياضي لدولتنا الغالية والذي يعد أحد أهم الأحداث الرياضية في دولتنا وأيضا في مجال الرياضة على مستوى الدولة.

وأكد المبدع والفنان الوطني أحمد المعاضيد أنه منذ فترة ونحن نعمل على تطوير الشكل الإبداعي لليوم الرياضي بحيث يواكب الاحترافية، وحرصاً من سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن الأمين العام للجنة الأولمبية واهتمامه باليوم الرياضي وعلى أن يكون تصميم شعار وشخصية من تصميم أيادي قطرية فقد قمنا باستلهام التراث القطري من خلال "خزز" و"عدينة" لذا فنحن نفخر في شركة كلاسك دريم بكوننا شركة قطرية تسعى جاهدة بأن تحقق الأفضل لبلدنا الغالي قطر.

وأضاف مصمم "الشخصية" نظرا لأهمية اليوم الرياضي للدولة فقد اقترحنا بأن تكون هناك شخصية ترويجية توصل الرسائل التوعوية والرياضية لشريحة مهمة في الدولة وهم الأطفال مستقبل قطر ٢٠٣٠، وبما أن اليوم الرياضي للدولة يعتبر حدثا ضخما بالنسبة لدولتنا وكذلك للمقيمين على أرضها فقد اقترحنا شخصية الأرنب البري الرياضي الذي يعيش في صحراء قطر ليعبر عن الرياضة والبيئة القطرية لما يمتاز به من روح رياضية وسرعة كبيرة والجري والقفز وبما أن رياضة الجري هي أم الرياضة بصفتها ضمن ألعاب القوى أم الألعاب فإن الأرنب البري القطري أفضل رمز يمثل شخصية اليوم الرياضي للدولة‫.

وقال المعاضيد تم اختيار الأسماء للشخصيات طبقاً لشخصية الذكر والأنثى من حيوان الأرنب البري وتسمياتهم الأصلية في مجتمعنا القطري حيث إن الأرنب البري الصغير الذكر يسمى ‫"خزز" والأنثى تسمى ‫"عدنة" وتم تغيير اسم عدنة لكي يصبح مسمى لشخصية البنت ‫"عدينة" ولتوثيق ورسوخ هذه المسميات قمنا بتسمية الشخصيات بهذا الاسم خزز وعدينة.

وقال المبدع القطري لقد قمت بتصميم "خزز وعدينة" على أسس ومعايير عالميه ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد كذلك تمت مراعاة الثقافة والعادات والتقاليد في تصاميمي من حيث إن الأنثى عدينة هي التي تمثل الفتيات قمت بتصميم بدلتها الرياضية على أسس ستر العورة بأن لباسها الرياضي يكون مستور الجسم كاملا بنطولا طويلا و"تي شيرت" طويل اليد كذلك تم وضع لمسات الأنوثة فيها. وتم التركيز على أدق التفاصيل من ناحية الشعر والملابس وتم وضع ساعة في يد كل شخصية -خزز وعدينة- لكي يعبر عن أهمية الوقت لديهم وهذه التفاصيل البسيطة يمكن أن لا تلاحظ ولكنها تؤثر بطريقة غير مباشرة نظراً لدراستي في علم تصميم الشخصيات والرسوم المتحركة‫.

وحرص الماجد على التأكيد على أن تصميم "الشخصيتين" (خزز وعدينة) جاء على شكل ثلاثي الأبعاد وقال: قمنا بتصميم الشخصية ثلاثي الأبعاد في أعلى المستويات من حيث دقة التفاصيل وأن يكون شبيها بالتصميم الأصلي ووضع الشعر عالي المستوى.

وأضاف مصمم الشخصية كذلك قمنا بتصميم مجلة تحتوي على قصة باللغتين العربية والإنجليزية لخزز وبعض الألعاب الرياضية ودفتر التلوين.

ستكون هناك مفاجأة في اليوم الرياضي لخزز وعدينة كما وضعنا خطة طويلة المدى في استخدام الشخصيتين خزز وعدينة في اليوم الرياضي هذا العام والمستقبل إن شاء الله.

واستطرد قائلا: قمت بتصميم شعار اليوم الرياضي على أسس عالمية بعد دراسة أهداف اليوم الرياضي قمت بوضع تصورات في تصميم شعار اليوم الرياضي حتى أصبح بهذا الشكل البسيط المعبر الذي يعبر عن اليوم الرياضي للدولة، يتميز بسهولة تحريكه ورسمه بما أنه مميز عن غيره من الشعارات الذي سوف ترسخ في الأذهان لدى الكبار والصغار ويتكون من ستة ألوان واللون الأول هو لدعم لون علم قطر، وهو على شكل ظل يجري وهو يعبر عن كل المجتمع فإذا ما دققت فيه وتمعنت وجدت كثيرا من التفاصيل الفنية المعبرة.

وتقدم مصمم "الشخصية" بالشكر لكل المسؤولين في دولة قطر على إتاحة الفرصة له لتصميم هذا الشعار الذي سيستمر كرمز لليوم الرياضي بدولتنا الغالية قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .