دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 3/9/2014 م , الساعة 1:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يستضيف رياضيين وخبراء وقادة رأي وإعلاميين

المؤتمر السنوي الثالث لـ" Doha GOALS" نوفمبر المقبل

فيصل بن مبارك: منتدى الدوحة الرياضي يُسهم في بناء أسس صلبة لتنمية الشباب
المؤتمر السنوي الثالث لـ" Doha GOALS" نوفمبر المقبل

الدوحة - قنا : تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تعقد مؤسسة "منتدى الدوحة الرياضي الدولي" Doha GOALS، مؤتمرها السنوي الثالث، في الفترة من 03 إلى 05 نوفمبر القادم في أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي بالدوحة.

يعود المنتدى هذا العام بعد ما حققه من انتشار واسع خلال نسخته الماضية 2013، حيث حضره أكثر من 1500 مشارك من 70 دولة، بمن فيهم 150 متحدثا رسميا و30 بطلا رياضيا عالميا.. ويستضيف المنتدى رياضيين وخبراء ورؤساء تنفيذيين ومسؤولي اتحادات وقادة رأي وإعلاميين، كما يحضره كل عام 400 طالب من مدارس ثانوية وجامعات عالمية.

وقد شملت السنوات الماضية متحدثين بارزين مثل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، رئيس الغابون علي بونغو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيب بلاتر، والعديد من الأبطال الحائزين على الميداليات الذهبية في مختلف الألعاب الأولمبية مثل سباستيان كو، كارل لويس، مايكل جونسون، مارك سبيتز، هشام الكروج، وبوريس بيكر، إلى جانب نجوم رياضيين مثل ويلسون كيبكيتر، تيغلا لوروب وجوناثان ادواردز.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني المدير التنفيذي لمنتدى الدوحة الرياضي الدولي "إن مشاهدة المبادرات وهي تتبلور من مجرد أفكار يتم مناقشتها خلال جلسات المنتدى إلى برامج ملموسة يتم تنفيذها في جميع أنحاء العالم هي تجربة رائعة، تملأ القائمين على المنتدى بالاعتزاز وتمدهم بالحماس اللازم للاستمرار في العطاء .. ومن جهة أخرى فإن منتدى الدوحة الرياضي يسهم في بناء أسس صلبة لتنمية الشباب، كما يعزز ثقتهم بأهمية الرياضة كوسيلة للحصول على الدعم الاجتماعي وعلى الإسهام في تنميته، ويحمل إلى العالم رسالة واضحة بأن الرياضة هي واحدة من أقوى الأدوات لغرس القيم الصحيحة وبناء الشخصية السوية.. ونحن من خلال مبادراتنا نخلق فرصا هامة نتمنى لها أن تثمر في مختلف دول العالم وتسهم في تنشئة رياضيين شباب".

ومن جهته قال المنتج المنفذ للمنتدى، ريتشارد أتياس "إن الألعاب الرياضة تمتلك قوة هائلة للتغيير، ومنتدى الدوحة الرياضي هو نسيج اجتماعي حقيقي يتشكل من القادة الذين يشاركوننا هذه الرؤية، وفي طبعة 2014 سوف نتجاوز ما حققناه ونعمل على تنفيذ مبادرات أشد تأثيراً بدعم من القطاعين العام والخاص".

وقال ديكمب ما تومبو أحد الأبطال الرياضيين الأمريكيين في كرة السلة "إذا كانت الرياضة تعزز صحة الفرد والمجتمع. فنحن بحاجة إلى تحالف بين الحكومة والرياضيين والمؤسسات الدولية، والشركات لخلق فرص إيجابية وتقديم الدعم لشباب اليوم.. كما نحتاج أيضاً أن نشكر منظمي منتدى الدوحة الرياضي الدولي ودولة قطر لدعم الرياضيين الذين لديهم التزام قوي لإحداث فرق في المجتمع.. نحن بحاجة للحفاظ على استمرار انعقاد هذه التظاهرة كما أننا بحاجة إلى مواصلة المجيء إلى منتدى الدوحة .. فبإمكان يومين من العمل الدؤوب تغيير العالم وتأمين مستقبل أفضل لأطفالنا".

تجدر الإشارة إلى أن السنة الثانية قد أسفرت عما يعرف باتفاق منتدى الدوحة، والذي انبثق عن أول قمة وزارية تجمع وزراء الشباب والرياضة، بينما أنتج المنتدى نفسه مبادرات اجتماعية ملموسة، منها مبادرة ملاعب منتدى الدوحة الرياضي وإعلان برنامج منتدى الدوحة الرياضي للأطراف الاصطناعية.

ويسعى المنتدى هذا العام، إلى تعزيز انتشار هذه المبادرات وتحديد أفضل السبل لتنفيذها على المستوى الدولي والمجتمعي، كما يسعى إلى إطلاق مبادرات وبرامج جديدة مبتكرة.

وتستمر مؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي في برنامجها "الطالب السفير" وذلك بدعوة 400 طالب من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في إثراء فقرات أجندة المؤتمر، والذين يتم اختيارهم من خلال مؤسساتهم نظراً لامتلاكهم مهارات قيادية ولنشاطهم في المجال الرياضي.

كما يعتز المنتدى بأن يكون جزءا من مبادرة "جلوبل ووتش" العالمية، حيث تتضافر الجهود الدولية لمحاربة العنصرية والتمييز في الملاعب، وذلك بالاشتراك مع كل من مؤسسة نيلسون مانديلا ومؤسسة طوكيو سكسويل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .