دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/11/2018 م , الساعة 12:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

النجم الكاميروني صامويل إيتو يؤكد في حوار شامل:

قطر ستنجح بامتياز في استضافة مونديال 2022

أسباير فريدة من نوعها ولا مثيل لها في أي مكان بالعالم
المشجّعون سيقضون وقتاً ممتعاً في نهائيات مونديال 2022
الدوري القطري لا يقل عن الدوريات العالمية التي لعبت فيها
كل الظروف مهيّأة في الدوحة لاحتضان أكبر نجوم العالم
قطر ستنجح بامتياز في استضافة مونديال 2022

متابعة - أحمد سليم:

أكد النجم الكاميروني صامويل إيتو أن قطر ستنجح بامتياز في استضافة مونديال 2022 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وقال: “أنا مقتنع بأن قطر ستنجح في هذا التحدي، وسوف تنظم قطر أجمل نسخة من المونديال، مشيراً إلى أن من يكتبون أفضل قصص النجاح في الحياة، هم الذين يتميّزون بالجرأة، والناس توقعت أن تستضيف روسيا أفضل مونديال، وأنا متأكد من أن الأمر سيكون كذلك أيضاً في قطر عام 2022”.

وأشاد إيتو بأكاديمية أسباير وقال: ”تشرّفت بزيارة هذه الأكاديمية عدة مرات، وينبغي أن أقول إنها كانت مفاجأة سارة بالنسبة لي، فهي مؤسسة فريدة من نوعها، وقد كنا نسمع عن أكاديمية أسباير وكان زيارتها ضرورياً لمن يريد أن يعرف قيمة هذه المؤسسة، وما نجده في أسباير، لا يمكن أن نجده في أي مكان آخر في العالم، وقد قلت مؤخراً لأحد أصدقائي، إنه لو كان لنا في إفريقيا 5% مما يتوفر هنا، لكن وضعنا تغيّر للأفضل.

وأبدى إيتو سعادته باللعب مع نادي قطر عبر برنامج “ضفنا” على قنوات الكاس الذي تقدّمه المذيعة ماريان كركلا، ويُعده مولدي الجامعي، ويُخرجه جواو تياغو، وقال: ”منذ بضع سنوات كانت هناك فرصة للعب في الدوري القطري ولكن لم يتيسر ذلك، ثم حانت هذه الفرصة من جديد مع نادي قطر، وقد اكتشفت أن هذا الدوري من الدوريات القوية والمنظمة بشكل ممتاز، على غرار الدوريات الأخرى العالمية التي لعبت فيها“.

وحول الحياة في قطر وما ينشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما يعكس الثقافة والتراث لدولة قطر، قال: ”لم يسبق لي أن زرت الدوحة من قبل لقد كانت مفاجأة سارة بالنسبة لي، وأنا محظوظ باكتشاف هذا البلد الجميل جداً، وواثق بأن المشجّعين الذين يستعدون للحضور إلى هنا خلال نهائيات كأس العالم 2022، سوف يقضون وقتاً ممتعاً وجميلاً”.

وأشار إيتو إلى أن أحمد معين زميله في الفريق ولاعب المنتخب العنابي هو أكثر لاعب لفت انتباهه في الدوري، مشيراً إلى أنه لاعب استثنائي، ويحتاج فقط لبعض التطور، ويمكنه أن يكون له مسيرة متميزة في أوروبا.

واستطرد قائلاً: “الأهم بالنسبة لنا هو أن يتواجد نادي قطر في ترتيب أفضل بالدوري ، ونعد الجماهير بذلك لأن فريقنا يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، وأثق أننا بنهاية الموسم سنكون بين فرق الطليعة”.

وتطرّق إيتو لمسألة بقائه مع نادي قطر وقال: ”وقّعت عقداً لمدة موسم لرغبة نادي قطر معرفة ما يمكنني تقديمه للفريق، بالإضافة إلى التأكد من ناحيتي حول نوعية تجربة اللعب في نادي قطر والدوري المحلي، وأشعر براحة كبيرة هنا، وإمكانية التجديد موجودة، وسنرى في نهاية الموسم، وأتمنى أن أبقى هنا وأن أقدّم المساهمة الممكنة، ولا أرغب في مواصلة اللعب لسنوات عديدة، لكن لا يزال لديّ سنوات قليلة في مسيرتي، وأود أن أستمتع فيها باللعب قدر الإمكان.

وتحدّث إيتو عن اختياره سفيراً لرابطة الدوري الإسباني وقال: هو شرف كبير لي أن يتم اختياري لأكون سفيراً لليجا، بالنظر إلى التاريخ الحافل لذلك الدوري، ومهمتي تتمثل في الترويج للدوري الإسباني، معتبراً نفسه مواطناً عالمياً بعد أن لعب لـ 13 نادياً في 7 بلدان”.

وكشف إيتو أن أمنيته أن يصبح مدرباً بعد اعتزال كرة القدم، مؤكداً أنه ليس بالضرورة أن يكون مدرباً لمنتخب بلاده بقدر تطلعه لأن يكون أول مدرب إفريقي في أوروبا.

وعن مشاريع الخير من خلال جمعية صامويل إيتو قال: ”هناك حاجة ملحّة في جميع المستويات في إفريقيا إلى العمل الخيري، وقد قمنا ببناء مستشفى سلّمناه لدولة الكاميرون، وبصدد بناء مستشفى ثان، ونساعد أيضاً عدداً من المرضى في تلقي العلاج في الخارج، كما أننا نقدّم منحاً دراسية للطلاب، وفي مجال كرة القدم، نحن محظوظون وفخورون بتوفير الفرصة لأعداد كبيرة من الشباب من خلال أكاديميتنا، لتمثيل المنتخب الكاميروني.

وعن إقامة احتفال لمؤسسته بالدوحة على غرار الاحتفال في تركيا بحضور نجوم العالم قال: ”لقد كانت تلك هي الذكرى العاشرة لمؤسستي، وأعتقد أن كل الظروف مهيأة في الدوحة لاحتضان أكبر نجوم العالم”.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .