دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 6/12/2018 م , الساعة 1:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي

اجتماعات و مشاورات مهمة لاتحاد السيارات بروسيا

اجتماعات و مشاورات مهمة لاتحاد السيارات بروسيا

سانت بترسبورج - الراية :

تعقد منظمة “MENA” اجتماعاً هاماً في التاسعة والنصف صباح اليوم بقاعة ليدفال بفندق استوريا في مدينة سانت بترسبورج الروسية، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات المقامة حالياً بالمدينة الروسية.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع “ MENA” (وهي المنظمة التي تضم دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، عددًا من الموضوعات الهامة المطروحة على جدول الأعمال، والتي تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتضم دولاً عربية وبعض دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

ومن المقرر أن يشارك الوفد القطري لاتحاد السيارات برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي وعضوية عبد الرزاق الكواري في اجتماع “MENA” الذي سيعقد اليوم.

الجدير بالذكر أن منظمة “MENA” تقوم بتنظيم بطولة الشرق الأوسط للراليات والتي فاز بلقبها هذا الموسم بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية وتعتبر من أقدم البطولات وهي معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

كما تعقد “ MENA” سنويا اجتماعاتها الدورية وسبق أن استضافة الدوحة هذه الاجتماعات خاصة أن قطر تحرص دائماً على المشاركة فيها.

من جهة أخرى ... تتواصل اجتماعات اللجان المختلفة وأعضاء المناطق والمجلس العالمي للرياضة والمجلس العالمي للسياحة وعديد من اللجان المنضوية تحت لواء ومظلة الاتحاد الدولي للسيارات FIA على مدار اليوم الخميس .

ومن المقرر أن يشهد اليوم آخر ثمانية اجتماعات في القسم الرياضي والقسم السياحي، وهي الاجتماعات التي ستناقش العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال كل لجنة لكي ترفع توصياتها في النهاية إلى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات المقرر عقده غداً الجمعة للمصادقة عليها واعتمادها.

المناعي يجتمع بجان تود

يعقد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية، اجتماعاً مع الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي، وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة، لمناقشة الكثير من الملفات سواء المتعلقة بالاتحاد الدولي وبطولاته أو المتعلقة بالاتحاد القطري للسيارات. ومن المقرر أن يتم التركيز في الاجتماع على تطوير العلاقات بين الاتحاد القطري والاتحاد الدولي للنهوض أكثر برياضة السيارات القطرية، والاستفادة من الدورات التي ينظمها الاتحاد الدولي وكذلك خبراته.

اجتماعات ثنائية للوفد القطري

من المقرر أن يعقد وفد اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي وعضوية عبد الرزاق الكواري، اجتماعات ثنائية مع عدد من الاتحادات الرياضية والأندية الخاصة بالسيارات، وذلك لتطوير وتوطيد العلاقات بين الاتحاد القطري وهذه الاتحادات.

أبـطــــال العـــالـــم يتوافدون على روسيا

بدأ أبطال العالم في السيارات، التوافد على مدينة سانت بترسبورج الروسية، وذلك للمشاركة حفل التكريم الذي سيقيمه الاتحاد الدولي للسيارات لنجوم الموسم في الخامسة والنصف مساء يوم الجمعة المقبل، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات. ومن المقرر أن يكون التكريم للأبطال أصحاب المراكز الأولى في بطولات العالم، وكذلك الملاحين، والمصانع في مختلف بطولات الاتحاد الدولي، كما سيتم أيضا تكريم المواهب الصاعدة في عالم السيارات التي حققت بطولات مهمة على مدار الموسم.

رؤية استراتيجية لتطوير الأندية

قرر المجلس العالمي للسيارات إعطاء الأولوية لرؤية 2030 والتي تعتمد على استراتيجية التشجيع والاهتمام وتطوير الأندية لتكون أكثر قوة، وهو الأمر الذي يحتاج إجراءات كثيرة تواجهها تحديات

وقال الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي: علينا تذليل كافة العقبات وتحقيق الرؤية التي نطمح إليها وهي وجود أندية قوية تساهم في تطوير رياضة السيارات والسياحة في العالم.

المناعي رئيس اتحاد السيارات :

اجتماعات سانت بترسبورج مهمة جداً

أعرب عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية عن سعادته بالتواجد في مدينة سانت بترسبورج الروسية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات.

وشدد عبد الرحمن المناعي على أهمية الاجتماعات في سانت بترسبورج، في ظل العديد من التغييرات التي طرأت على بطولات الاتحاد الدولي، ومنها انفصال بطولة العالم للكروس كانتري للراليات الصحراوية عن بطولات الباها اعتباراً من الموسم المقبل، لتقام بطولة العالم للكروس كانتري بمفردها وبطولة الباها بمفردها بعدما كانت البطولتين يقاما تحت مسمى واحد وبطولة واحدة هي بطولة العالم للكروس كانتري.

وأشار عبد الرحمن المناعي إلى أن قطر ستستضيف الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للكروس كانتري، ولذا من المهم أن نكون على دراية كبيرة بكافة الأمور، مشيراً إلى أن البطولة تتكون من 5 جولات.

وأضاف أن هناك تغيير أيضاً في موعد الجولة الافتتاحية لبطولة الشرق الأوسط للراليات، وهي الجولة التي من المنتظر أن تقام بالدوحة.

وكشف المناعي عن مناقشة العديد من الأمور الأخرى الخاصة بالتنظيم والإعلام والأمور اللوجيستية مع المتخصصين بالاتحاد الدولي للسيارات.

وعن الاجتماع مع جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات .. قال بوعبد اللطيف: بالفعل سنجتمع مع رئيس الاتحاد الدولي لمناقشة الكثير من الملفات .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .