دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 11/1/2019 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سانشيز اجتمع باللاعبين مساء أمس وسط تحذيرات من الثقة الزائدة

العنابي يفتح ملف كوريا الشمالية

تدريب استشفائي للاعبين الذين خاضوا مباراة لبنان والباقون تدربوا بالعين
منتخبنا يعيش أجواءً جيدة بعد أن حقق أول انتصار في الافتتاح بعد 40 عاماً
العنابي يفتح ملف كوريا الشمالية

متابعة – بلال قناوي :

فتح منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ملف المنتخب الكوري الشمالي الذي يلتقيه بعد غد في الجولة الثانية لكأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة، واغلق الفريق ملف المباراة الاولي والفوز على لبنان بهدفين للاشئ .

وبدأ العنابي ومدربه الاسباني فيليكس سانشيز منذ الامس التركيز في اللقاء الثاني املا في مواصلة الانتصارات وضمان التأهل ان شاء الله الى دور الـ 16 قبل المواجهة المرتقبة مع السعودية في الجولة الثالثة للدور الاول .

وعقد سانشيز اجتماع مع اللاعبين مساء امس عقب التدريب ، حيث تحدث حول مباراة لبنان والاسباب التي ادت الى تأخر الفوز ، وايضا بعض الاخطاء البسيطة التي وقعت ويجب علاجها ، والتركيز على الجوانب الايجابية للفريق خاصة الشوط الثاني الذي ظهر فيه العنابي باداء جيد

وتطرق سانشيز في اجتماعه مع اللاعبين الى الجوانب الفنية لمباراة كوريا الشمالية والاستعداد لها ، وكيفية مواجهة الفريق الكوري الذي خسر المباراة الاولي امام السعودية ، وسيأتي متحفزا امام العنابي لتعويض الخسارة وللتمسك بامال التأهل الى دور 16 . واستعرض سانشيز عدد من الجوانب الفنية المتعلقة بالفريق الكوري الشمالي وطريقة لعبه واداءه من خلال ظهوره الاول امام السعودية في الجولة الاولي والتي حرص سانشيز على متابعتها ومراقبة الفريقين الكوري الشمالي والسعودي من خلال مساعديه الذين اعدوا تقريرا وافيا وشاملا عن المنتخب الكوري .

وهناك تحذير للعنابي من الثقة الزائدة سواء بسبب الفوز على لبنان في الجولة الاولي ، وتخطي الحاجز الاول في البطولة ، او بسبب الخسارة الكبيرة للمنتخب الكوري الشمالي برباعية امام المنتخب السعودي ، وهناك ايضا مطالبة للاعبين بالجدية واللعب بقوة وعدم الاستهتار بالفريق الكوري الشمالي الذي سيندفع بكل قوته في مباراته معنا للخروج ولو بنقطة واحدة تحفظ له اماله في التأهل .

هذا وقد ادي اللاعبون الذين خاضوا المباراة اول امس امام لبنان ، تدريبا استشفائيا بالفندق واستسلموا للراحة ، فيما خاض باقي اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة ، تدريبهم المعتاد بالملعب الفرعي بنادي العين .

وعاشت بعثة العنابي اجواء جيدة بعد الفوز الاول في اسيا 2019 ، خاصة وهو اول فوز في المباراة الافتتاحية منذ 40 عاما وبعد الفوز الاول الذي تحقق في نسخة 1980 بالكويت ، على حساب الامارات بهدفي لهدف ، وسجل هدفي العنابي منصور مفتاح .

ولم يحقق العنابي اي فوز في اي مباراة افتتاحية بكأس اسيا بما في ذلك النسختين اللتين استضافهما 1988 وخسر بهدفين امام ايران ، و2011 وخسر امام اوزباكستان ايضا 0-2

وفي نسخة 1984 بسنغافورة تعادل مع سوريا بهدف سجله ابراهيم خلفان ، وفي نسخة 1992 باليابان تعادل مع تايلاند بهدف سجله محمود صوفي ، وفي عام 2000 تعادل بهدف ماجد محمد مع اوزباكستان ، وفي نسخة 2004 بالصين خسر امام اندونيسا 1-2 ، وفي 2007 في فيتنام تعادل مع اليابان بهدف سباستيان سوريا ، وفي 2015 خسر امام الامارات.

الهيدوس قائد العنابي: حققنا الأهم والكوري لن يكون سهلاً

أهدى حسن الهيدوس قائد منتخبنا الوطني الفوز الأول في آسيا ٢٠١٩ والذي تحقق على لبنان بهدفين للاشيء إلى الجماهير القطرية وقال: خضنا مباراة صعبة في الشوط الأول والمنتخب اللبناني لعب مباراة كبيرة في هذا الشوط وأغلق كل المساحات أمامنا.

وأضاف: المهمة زادت صعوبة بسبب تنقل الكرة بيننا ببطء بعض الشيء. وأوضح أن هدف بسام الراوي فتح الطريق أمامنا لتحقيق الانتصار ونجحنا في الاستحواذ على الكرة أكثر. وأشار الهيدوس إلى أن العنابي حقق المهم في هذه المباراة وهو الفوز والنقاط الثلاث. وعن مباراة كوريا الشمالية قال قائد العنابي: إنها ستكون صعبة خاصة أن المنتخب الكوري ليس أمامه سوى الفوز من أجل التمسّك بحظوظه، وسيفعل كل ما في وسعه من أجل الانتصار أو التعادل على أقل تقدير.

سعد الشيب: سنعمل على إسعاد جماهيرنا أمام كوريا

قال سعد الشيب حارس مرمى منتخبنا الوطني: نحمد الله على الانتصار على لبنان وعلى تحقيق الفوز الأول في كأس آسيا 2019 ، وأهدى الشيب الانتصار الأول إلى الجماهير القطرية وأيضاً لكل مقيم على أرض قطر الطيبة، وأضاف: خضنا مواجهة صعبة للغاية خاصة في الشوط الأول، وتحدّثنا مع بعضنا البعض بين الشوطين وتحدّث أيضاً معنا المدرب وطالبنا بالتركيز والهدوء وتابع حارس العنابي: علاقاتنا كلاعبين قوية وجيدة للغاية وبيننا تفاهم وانسجام كبيرين، حيث نتدرّب مع بعضنا البعض منذ عام ونصف العام وحتى الآن. واستطرد الشيب قائلاً: تنتظرنا مهمة صعبة أمام المنتخب الكوري الشمالي لكن إن شاء الله سوف نبذل كل جهدنا من أجل إسعاد الجماهير القطرية.

عبد العزيز حاتم: تكتل الدفاع اللبناني صعّب مهمتنا

قال عبد العزيز حاتم لاعب وسط العنابي إن معاناة منتخبنا أمام لبنان أمر طبيعي بعد أن واجهنا منتخباً يلعب بطريقة دفاعية وبكل لاعبيه أمام منطقة الجزاء.

وأكد أن العنابي كان في حاجة إلى هدف حتى يجبر الفريق اللبناني على التخلي عن دفاعه المتكتل وهو ما حدث في الشوط الثاني بتسجيل بسّام الهدف الأول حيث تفوقنا هجومياً وسجلنا هدفاً ثانياً وأهدرنا أهدافاً أخرى. وأوضح أن الصعوبة أمام لبنان كانت طبيعية أيضاً كونها المباراة الافتتاحية للمنتخبين وكلاهما كان يسعى للفوز الأول الذي يعتبر مفتاح البطولة.

طارق سلمان: الفوز على لبنان أزال الضغوط

تحدث طارق سلمان قلب دفاع العنابي وأكد أن الشوط الأول أمام لبنان كان من أصعب المواجهات التي خاضها منتخبنا، وقال: إن الفريق اللبناني لعب بطريقة دفاعية وتكتل أمام مرماه بأكبر عدد من اللاعبين وأغلق كل الطرق أمام مهاجمينا. وأضاف: الحمد لله نزلنا إلى أرض الملعب بشكل مختلف مع بداية الشوط الثاني وتحسّن مستوانا واستطعنا خطف هدف أجبر الفريق اللبناني على التخلي عن دفاعه والتحول للهجوم.

وأوضح أن الفوز على لبنان أزال الكثير من الضغوط على اللاعبين كون المباراة الأولى والفوز فيها هدف كل المنتخبات وليس العنابي فقط.

رادولوفيتش مدرب لبنان: منتخب قطر تطلعاته كبيرة

قال ميودراج رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان: إن منتخب قطر من المنتخبات القوية للغاية وانتصاره أمر طبيعي، وأكد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: العنابي ولاعبوه لديهم إمكانات عالية وتحضيراتهم كانت مميزة، لكنني مقتنع جداً بما قدّمه لاعبو فريق خلال المباراة. وأضاف: ليس من السهل تقييم أداء لاعبين معينين يخوضون أول لقاء لهم مع المنتخب، منذ فترة طويلة جداً لم نلعب في بطولة كبيرة من هذا النوع، علينا الوقوف على مجريات ما حدث ومحاولة التعويض في المباريات القادمة». وكشف أنه عندما تأخر الفريق بالهدف الأول للعنابي، فقد اللاعبون اللبنانيون الثقة بأنفسهم، وكان من الصعب مواصلة اللعب بذات الوتيرة، حيث باتت المباراة مختلفة.

هدّاف كوريا يغيب أمام العنابي

يفتقد المنتخب الكوري الشمالي في مباراته أمام العنابي بعد غد محترفه الخطير هان كوانج سونج الذي يلعب في صفوف بيروجيا الإيطالي، بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول لمباراة فريقه أمام السعودية.

عودة وعد وهاشم علي

عاد إلى الدوحة أمس اللاعبان الصاعدان محمد وعد وهاشم علي استعداداً للانضمام إلى صفوف العنابي الأوليمبي الذي يستعد في المرحلة القادمة لخوض تصفيات المجموعة الأولى بكأس آسيا تحت 23 سنة، والتي يستضيفها منتخبنا في الفترة من 22 إلى 26 مارس القادم وتضم المجموعة منتخبات عمان ونيبال وأفغانستان. 

أول حكم من قارته يشارك في القارة الصفراء

حكم الكونكاكاف يدخل التاريخ في آسيا

الدوحة - الراية:

صنع حكم الكونكاكاف سيزار أرتورو راموس ومواطناه ميغيل هيرنانديز وألبيرتو موران التاريخ في كأس آسيا بعد مشاركتهم للمرة الأولي في إدارة مباريات البطولة من خلال لقاء الهند والإمارات أمس.

وبالنسبة لأفضل حكم في الكونكاكاف في عام 2017 ومساعديه، فهم أول من تولى إدارة مباراة في نهائيات كأس آسيا في إطار برنامج التبادل الذي تم اعتماده بين الاتحاد الآسيوي ونظيره اتحاد الكونكاكاف.

وبدأ تبادل الحكام من القارتين على مستوى بطولات الأندية، وذلك من خلال رافشان إيرماتوف من أوزبكستان، أصغر حكم قام بالتحكيم في بطولات كأس العالم على الإطلاق، حيث تولى إدارة مباراة الإياب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال الكونكاكاف في شهر أبريل من العام الماضي. في المقابل، قاد مارك غيغر من الولايات المتحدة، الحكم الدولي منذ عام 2008، مباراة الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا بين سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي ونظيره كاشيما انتليرز الياباني على استاد سوون كأس العالم في أكتوبر 2018. وبعد أن أطلق سيزار أرتورو راموس صافرته أمس سينتقل برنامج التبادل الناجح إلى مستوى آخر من التعاون وتبادل الخبرات. وقال مدير دائرة التحكيم في اتحاد كونكاكاف: إن تعيين سيزار راموس الذي حكم في كأس العالم ومساعديه للتحكيم في هذه البطولة الآسيوية المهمة لعام 2019 إنما هو لحظة فخر لاتحاد كونكاكاف.

حسم أمره مبكراً بعد الفوز المثير على السوري

الأردني أول المتأهلين لدور الـ 16