دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 11/1/2019 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

محمد دهام نجم العنابي السابق يؤكد في حوار خاص لـ الراية الرياضية:

فوزنا على اللبناني طبيعي

أرجوكم لا تبالغوا بالانتصار «وتوا الناس» على البطولة
المبالغة الدفاعية غير مطلوبة والحذر ضروري أمام
أتمنى أن لا يكون عبور لبنان «إبرة تخدير» لأن القادم أهم
أشعر بالفخر لأداء الشباب ومتفائل بقدرتهم على مواصلة المشوار
أطلب من سانشيز الثبات على التشكيلة لأن وقت التجارب
فوزنا على اللبناني طبيعي
  • أطلب من سانشيز الثبات على التشكيلة لأن وقت التجارب انتهى
  • المشوار ما زال طويلاً وعلينا أن نتعامل مع البطولة خطوة بخطوة

حوار - رجائي فتحي:

أكد محمد دهام نجم كرة القدم العنابية والعرباوية السابق أن الانتصار الذي حققه العنابي على نظيره اللبناني في البطولة ما هو إلا بداية في مشوار طويل ومهم بالبطولة القارية وأن القادم صعب ومهم جداً ويحتاج جهداً مضاعفاً من أجل تحقيق الهدف المنشود في البطولة القارية.

ماذا قدم العنابي في لقاء لبنان؟.. وماذا ينتظره في مواجهة كوريا الشمالية وكذلك طبيعة المشوار في البطولة القارية وما يمكن تحقيقه خلالها وفقاً للمعطيات الأولى في البطولة.

أسئلة عديدة تدور في أذهان جماهير وعشاق العنابي توجهت بها «الراية الرياضية» إلى نجم الكرة العنابية في حوار خاص تحدث فيه عن كل شيء مؤكداً أن المبالغة في الفوز على لبنان غير مطلوبة لكونه فوزاً طبيعياً لفارق إمكانيات لاعبي المنتخبين وإليكم التفاصيل..

فوز مهم

• بداية كيف ترى الانتصار الذي حققه العنابي على لبنان ؟

ـ انتصار مهم بالنسبة لنا في بداية مشوار البطولة والحصول على النقاط الثلاث في هذه المباراة هو الأهم بالنسبة لمنتخبنا رغم تحفظي على الأداء الذي قدمه العنابي.

• ماذا تقصد بذلك ؟

ـ الأداء كان متواضعاً في الشوط الأول ولا يواكب ما قدمه العنابي في المباريات الودية وأنا تابعت كل مبارياته وهو يؤدي بصورة أفضل من التي ظهر عليها أمام منتخب لبنان وبالتحديد في الشوط الأول.

ضربة بداية

• ولكن هذه تحدث في أولى مباريات أي منتخب بالبطولة ما رأيك؟

ـ نعم قد تحدث ولكن التشكيلة التي لعب بها المنتخب في البداية كانت مفاجأة لاسيما في إشراك بوعلام في الوسط واعتدنا أن نراه في الدفاع في السابق وقد يكون هذا الأمر «مربكاً» للاعب نفسه ولكن المستوى تحسن بعد التغييرات ودخول عبد العزيز حاتم الذي أعطى إضافة هجومية جيدة صنعت الفارق، والأهم كما ذكرت هو أننا حصلنا على النقاط وأرجو من الجميع عدم المبالغة في هذا الفوز لأنني أراه طبيعياً.

منافس جيد

• ولكن منتخب لبنان من المنتخبات الجيدة وظهر بشكل جيد خاصة في الشوط الأول؟

ـ نعم ولكن هناك فارقاً في المستوى وخبرات المشاركة في البطولة القارية تصب لمصلحة منتخبنا وهذا ما ظهر في الشوط الثاني مع دخول حاتم ثم عبد الكريم حسن، المستوى ارتفع وظهرت الخطورة ولذلك أرجو من المدرب الاستفادة من أخطاء التشكيلة والثبات على تشكيلة الشوط الثاني خاصة وأن وقت التجارب انتهى والعنابي الآن في قلب الحدث كما أن المدرب بالغ دفاعياً باللعب بثلاثة محاور وهذا أثر على الهجوم.

تألق الشباب

• وكيف ترى تألق اللاعبين الشباب بالمنتخب؟

ـ أشعر بالفخر والسعادة والفرحة لتألق اللاعبين الشباب في المباراة وصدقوني «صادني» الخوف عندما خرج بوضياف للحظات ولكن الشباب أثبتوا وجودهم ولم تكن هناك خطورة من جانب المنتخب اللبناني على مرمانا، ونجحوا في الخروج بالمباراة لبر الأمان، وتحقيق الانتصار، ولم نشعر بفارق رغم القيمة الفنية الكبيرة لبوضياف وهذا هو الفارق في العنابي الآن يمتلك لاعبين شباباً يستطيعون صناعة الفارق في المباريات التي يشاركون فيها.

الثبات مطلوب

• وماذا تطلب من المدرب ؟

ـ أطلب منه الثبات على التشكيلة وكذلك بالنسبة لأكرم والهيدوس تبادل التحرك بينهما على الجبهتين قلل من خطورتهما كثيراً وأتمنى أن يثبت حسن في اليمن وأكرم في اليسار وعندما يدخلان العمق يسجلان ويصنعان الفارق، وهما يمثلان قوة كبيرة جداً للعنابي في البطولة مع بقية اللاعبين ويجب استثمار وجودهما بالشكل الجيد خلال منافسات البطولة.

مواجهة الكوري

• وكيف ترى مباراة كوريا الشمالية الثانية للعنابي في البطولة ؟

ـ مباراة مهمة جداً ومفتاح الوصول للدور الثاني وكذلك بروفة قوية للتجهيز لمواجهة السعودية، وأنا متفائل جداً بالشباب الموجودين بالمنتخب وبقدرتهم على صناعة الفارق في هذه المباراة وتحقيق الانتصار.

• وماذا يحتاج العنابي في هذه المباراة ؟

ـ التركيز الشديد ونسيان نقاط لبنان والتفكير في نقاط كوريا الشمالية وهذا هو الأهم وأن تصبح كل مباراة في البطولة بمثابة بطولة منفصلة بذاتها من أجل تحقيق الهدف وهو الوصول لأبعد نقطة.

تشكيلة نموذجية

• وهل ترى العنابي قادراً على ذلك ؟

ـ منتخبنا لا ينقصه أي شيء، فلديه عناصر جيدة ومثلا في لقاء لبنان شاهدنا القتال من جانب قلبي الدفاع بسام هشام وطارق سالمان وكل منهما قدم أداءً رائعاً مع بقية الشباب وهذا هو المطلوب من جيل ٢٠٢٢ التعود على الانتصارات واللعب بروح قتالية من أجل تحقيق الأهداف المرسومة لهم.

رسالة خاصة

• رسالتك للاعبين قبل المواجهة الكورية؟

ـ كوريا الشمالية في نفس مستوى لبنان وهي خسرت من السعودية بالأربعة ومنتخبنا قادر على الفوز عليها وبنتيجة كبيرة، ولكن لابد من الحذر لأننا الآن في دور جمع النقاط لتحديد مركزنا في المجموعة، ولابد من الفوز حتى نتأهل ثم نلعب أمام السعودية بحثاً عن صدارة المجموعة، ولا أتمنى أن يكون الفوز على لبنان بمثابة «إبرة تخدير» للجماهير والمتابعين لأن القادم هو الأهم والأصعب في البطولة، وصحيح أن البداية كانت مهمة ومبروك علينا النقاط الثلاث وعلينا التركيز في بقية المشوار.

المشوار طويل

• وماذا تتوقع للمنتخب في البطولة ؟

ـ لا نريد الاستعجال «توا الناس» البطولة ما زالت في البداية وعلينا التفكير فيها خطوة تلو الأخرى والمنتخب مطالب بمضاعفة الجهد في لقاء كوريا وكل المباريات الباقية حتى نصل للهدف المنشود وهو التأهل من الدور الأول في صدارة المجموعة ومن ثم التفكير في بقية المشوار.

ـ هل تشعر بالتفاؤل بمشوار العنابي ؟

في السابق كنا نبدأ بصورة جيدة ونسعد مثلاً بالتعادل أو الفوز على منتخب كبير ونتأهل للدور ربع النهائي وهذا حدث مرتين ولكن لم نكمل المشوار وأنا في هذه المرة متفائل بجيل ٢٠٢٢ بصناعة الفارق في البطولة، وهم لاعبون على مستوى عال ويستطيعون فعل ذلك في البطولة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .