دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 11/1/2019 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في رسالة من العبيدلي للمدير التنفيذي للدوري الإيطالي..

beIN تطالب بنقل السوبر الإيطالي من جدة

الرسالة القوية تضمّنت ردود الأفعال على السرقات المتتالية لـ (BeoutQ) السعودية
beIN تطالب بنقل السوبر الإيطالي من جدة

الدوحة - الراية:

بعث يوسف العبيدلي المدير التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية رسالة إلى المدير التنفيذي للدوري الإيطالي يحثه فيها على تغيير مكان إقامة مباراة كأس السوبر الإيطالي التي ستقام الأربعاء المقبل في جدة، نظراً لأن السعودية تدعم نشاط تفشي القرصنة في الرياضة العالمية.

وأعلنت منظمة التجارة العالمية قبل حلول عيد الميلاد المجيد بوقت قليل، أنها ستحقق في موضوع انتهاكات السعودية لحقوق الملكية الفكرية (أي أن البلد يخضع حالياً لتحقيقات منظمة التجارة العالمية)، حيث قامت شبكة بي آوت كيو (BeoutQ) بالتطاول وسرقة حقوق الملكية الفكرية على مدى الـ 18 شهراً الماضية بطريقة لم يسبق لها مثيل - ما أثر على أصحاب الحقوق وشبكات البث وغيرهم من أصحاب المصلحة في قطاع الرياضة والترفيه من جميع أنحاء العالم.

وتعد منطقة الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق وأسرعها نمواً في العالم في قطاع الرياضة والترفيه المباشر، وسيتعرّض القطاع لضرر كبير، ما لم يتم وضع حد للقرصنة التي تقوم بها السعودية.

وتمر هذه القضية بوقت حرج حالياً، فقد انطلقت يوم السبت الماضي منافسات كأس آسيا 2019 في المنطقة (الإمارات العربية المتحدة)، وحتى الآن قامت beoutQ بسرقة جميع مباريات البطولة. وهذا أدى إلى إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الأول أنه سيبدأ باتخاذ إجراءات قانونية بحق السعودية.

وقد أدرج العبيدلي في رسالته مجموعة من الدعوات المتزايدة مع عدد من الشخصيات العامة تطالب بتغيير مكان إقامة المباراة، ما يضفي المزيد من الأهمية للموضوع منها تصريح نائب رئيس الوزراء الإيطالي، ماثيو سالفيني، الذي وصف إقامة المباراة في السعودية بأنها «مثيرة للاشمئزاز» بسبب القيود المفروضة على المشجّعات.

ومن جانبه قال لوكا لوتى، وزير الرياضة الإيطالي السابق: «يجب على الفور إيقاف قرار إقامة مباراة كأس السوبر الإيطالي في السعودية.. لا يمكننا غض الطرف والسكوت عما حدث في القنصلية السعودية في إسطنبول».

أما منظمة العفو الدولية فقالت: «وحتى قبل مقتل جمال خاشقجي المروّع، تمتلك السعودية سجلاً مروعاً بالفعل في مجال حقوق الإنسان، فضلاً عن دعوات عديدة من جماعات حقوق المرأة ورابطات حماية الصحفيين ومشجّعي الرياضة».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .