دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 12/2/2019 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اليوم استكمال مباريات الدور الرئيسي لقطر توتال المفتوحة

انطلاقة قوية لبطولة تنس السيدات تحت زخات المطر

انطلاقة قوية لبطولة تنس السيدات تحت زخات المطر
متابعة - أحمد سليم:

تتواصل اليوم منافسات الدور الرئيسي لبطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات والتي يستضيفها اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة في نسختها السابعة عشرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك بعد أن «عطلت» أمطار الخير التي تساقطت أمس على الدوحة بعض المباريات التي كانت مقرّرة في هذا الدور قبل أن تستكمل مجدداً.

وتشهد البطولة مشاركة كبيرة من المصنّفات الأوليات على مستوى العالم نظراً لأهمية البطولة التي تأتي ضمن فئة «بريميير» (500 نقطة)، بالإضافة إلى جوائزها الكبيرة التي تقترب من المليون دولار.

ومن المقرّر أن تنطلق مباريات اليوم في وقت مبكر قبل الموعد المحدّد من أجل استكمال كافة مباريات الدور الرئيسي، حيث تبدأ التونسية أنس جابر مشوارها في البطولة بمواجهة الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنّفة 26 عالمياً، وتسعى أنس جابر للتواجد في نادي ال 50 قبل المشاركة في بطولة رولان جاروس بعد أن حافظت على تصنيفها العالمي الجديد بالمركز 56 برصيد 988 نقطة.

كما تلتقي الدنمركية كارولين فوزنياكي مع إحدى اللاعبات المتأهلات من الدور التأهيلي كما ستلعب الهولندية كيكي بيرتنز المصنّفة الخامسة للبطولة والثامنة عالمياً مع اللاعبة الإيطالية كاميلا جورجي، وتلتقي الفرنسية كارولين جارسيا مع الأوكرانية لسيا تسورينكو، والكراوتية بترا مارتيتش مع الأسترالية أشلي بارتي، والرومانية ميهايلا بوزارسينيسكو مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، والبيلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش مع التايوانية هيش سووي.

فيما تحصل المصنّفات الأولويات على راحة من مباريات الدور الأول وهن الرومانية سيمونا هاليب المصنّفة الأولى للبطولة والتشيكية كارولينا بليشكوفا المصنّفة الثانية للبطولة والألمانية إنجليك كيربر المصنّفة الثالثة للبطولة والأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنّفة الرابعة للبطولة على أن يبدأن مشوارهن في البطولة بداية من الدور الثاني.

وكانت المنافسات يوم أمس قد شهدت تأهل 4 بطلات للدور الرئيسي، هن الروسية آنت بلينكوفا وسامانثا ستوسور والصينية تشو لين والتشيكية كارولينا موكوفا والأسترالية آيلا تومليانوفيتش، حيث قامت اللجنة المنظمة بجهد كبير من أجل استكمال المباريات حتى ساعة متأخرة من مساء أمس حتى لا تؤثر على برنامج البطولة لاسيما مع ضغط المباريات الخاصة بالدور الرئيسي وترحيلها لتقام اليوم بسبب تأخر وصول بعض النجمات للدوحة بسبب مشاركتهن في كأس الاتحاد مع منتخبات بلدانهن.

التونسية أُنُس جابر:

البطولة أصبحت علامة فارقة

أعربت التونسية أنُس جابر عن أملها في تحقيق نتائج إيجابية في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس خاصة أنها ستبذل قصارى جهدها لتكون خير ممثل للتنس العربي في البطولة وفخورة بتمثيل بلدي وكل البلدان العربية في هذه البطولة.

وأضاف اللاعبة التونسية التي تشارك ببطاقة دعوة قائلة: «أشكر اللجنة المنظمة للبطولة على دعوتي للمشاركة مع بطلات العالم المصنّفات وهو ما يمنحها فرصة كبيرة لتطوير مستواها واكتساب الخبرات».

وأشارت أنُس جابر: «لم أتردّد في قبول الدعوة للمشاركة في هذه البطولة فأنا أحب هذا البلد وقطر لها فضل كبير في مسيرتي الاحترافية في عالم الكرة الصفراء وبالتالي سأسعى بكل قوة حتى أكون عند حسن ظن الجميع».

وحول رأيها في بطولة قطر توتال قالت: «البطولة أصبحت علامة فارقة في مشوار بطلات التنس العالمي لاسيما أنها تأتي في بداية الموسم الجديد وبالتالي ستكون لها أهمية كبيرة كما أن التنظيم هنا رائع والأجواء مميزة.

وعن مواجهتها مع النجمة الإسبانية كارلا سواريز قالت: «سأبذل قصارى جهدي لتحقيق الفوز وأتمنى أن أنجح في ذلك خاصة أن الفوز على البطلة الإسبانية سيحفّزني ويمنحني القوة والإصرار لتحقيق أفضل النتائج في البطولة».

وشدّدت أنس جابر على جاهزيتها لخوض منافسات البطولة هذا الموسم بعد أن استعدت جيداً لهذه البطولة مع مدربها الفرنسي الذي ساهم بشكل كبير في تطوير مستواها لتنافس على كافة الألقاب التي شاركت فيها.

كارولينا: أسعى لتقديم الأفضل لدي

أكدت التشيكية كارولينا بليشكوفا على صعوبة المنافسة في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس لهذا العام وقالت: «بالتأكيد، لن يكون من السهل أن أبدأ الموسم بمواجهة هذه المجموعة من اللاعبات، إنه الشهر الثاني في الموسم ولكنني التقيت بأربع أو خمس من بطلات الجراند سلام»

وأضافت «أشعر ببعض الإرهاق بدنياً وذهنياً ولكنه أمر اعتيادي، مشيرة إلى أنها تسعى لتقديم أفضل ما لديها».

حضور جماهيري لافت رغم الأمطار

 

حرص عدد كبير من عشّاق الكرة الصفراء على التواجد في مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش للاستمتاع بالمباريات التي أقيمت أمس في ختام تصفيات الدور التمهيدي للبطولة المؤهلة إلى الدور الرئيسي، بالإضافة إلى الاستمتاع بالفعاليات التي أقيمت على هامش البطولة سواء في قرية الجماهير أو القرية التراثية أو منطقة الأطفال وتواجد عدد كبير من العائلات واستمتع الأطفال بالعروض المقامة على هامش البطولة بالرغم من تساقط الأمطار يوم أمس.

أمطار الخير «تعطل» مباريات جميلات التنس

تساقطت أمطار الخير يوم أمس على الدوحة بشكل عام وعلى مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بصورة خاصة مع بداية انطلاقة مباريات المباريات النهائية لتصفيات الأدوار التمهيدية، حيث علقت الأمطار المباراة الأولى التي جمعت الأسترالية أجلا توملجانوفيتش والسلوفينية بولونا هيركوج لبعض الوقت قبل أن تستأنف من جديد وتنتهي بانتصار النجمة الأسترالية لتكون أولى اللاعبات المتأهلات للدور الرئيسي بعد أن تمكّنت توملجانوفيتش من الفوز على بولونا هيركوج بمجموعتين دون رد بواقع (6-3، 6-4)

كارولين: قطر مكان رائع وسعيدة بالعودة إليها مجدداً

قامت نجمة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنّفة العاشرة عالمياً بزيارة لأكاديمية قطر بمدينة الدوحة وذلك على هامش مشاركتها في بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات المقامة على مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، وخلال زيارتها التف الطلبة بفوزنياكي وأجابت على أسلتهم المتعلقة برياضة التنس واللياقة البدنية، كما حرصت على التقاط الصور التذكارية مع طلبة الأكاديمية. وأعربت فوزنياكي عن سعادتها الغامرة بالعودة مرة أخرى للدوحة للمشاركة في البطولة وقالت: «أحب قطر وسعيدة بالمشاركة مجدداً في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس فالأجواء هنا رائعة والملاعب ممتازة والطقس أكثر من رائع، فقطر بالنسبة لي مكان رائع للغاية، ولدي الكثير من الذكريات هنا ومن الممتع العودة إليها مجدداً».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .