دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/3/2019 م , الساعة 4:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

4 مراحل شاقة في افتتاح بطولة الشرق الأوسط للراليات

انطلاقة تراثية للرالي الدولي من سوق واقف بالوكرة

المرحلة الاستعراضية مهّدت للصراع الكبير الذي يمتد من الجنوب إلى الشمال
انطلاقة تراثية للرالي الدولي من سوق واقف بالوكرة

متابعة - أحمد سليم:

انطلق مساء أمس رالي قطر الدولي «مناطق» الجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات من خلال احتفالية كبيرة أقيمت في سوق واقف الوكرة للمرة الأولى، وسط متابعة كبيرة من الجماهير حيث كانت الأجواء رائعة للغاية وحرص رواد سوق واقف الوكرة على متابعة المؤتمر الصحفي للرالي وأيضاً انطلاق المرحلة الاستعراضية. وجاءت الانطلاقة مميزة للغاية من سوق واقف الوكرة حيث حقق اتحاد السيارات والدرّاجات النارية هدفه من نقل البطولات للجماهير من أجل جذب أكبر عدد ممكن والتعريف بالأماكن السياحية خاصة أن الرالي يشهد مشاركة خارجية كبيرة وذلك بالتعاون بين الاتحاد ولجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص.

وجاءت البداية بالمؤتمر الصحفي للرالي الذي حضره عدد من السائقين المشاركين في الرالي يتقدّمهم بطلنا العالمي وحامل الرقم القياسي في رالي الشرق الأوسط (14 مرة) ناصر صالح العطية وأبطال قطر السائق العائد بقوة عبدالعزيز الكواري، وعبدالله الكواري وخالد السويدي العماني عبدالله الرواحي والكويتي مشاري الظفيري واللبناني هنري قاعي.

وعقب المؤتمر الصحفي أقيمت المرحلة الاستعراضية بلغت مسافتها 2.72 كلم في سوق الوكرة، في أجواء ساحرة خيّم عليها التنافس بين سيارتين على مسارين متوازيين، وقد تم تصميم هذه المرحلة خصيصاً من قبل اللجنة المنظمة للرالي لإضفاء المزيد من الاستعراض والتشويق وجذب الجماهير العاشقة للسرعة.

ومنح شارة الانطلاق للسيارات المشاركة السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدرّاجات النارية وفهد راشد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة «مناطق»، وسط حضور كبير من نجوم الرياضة القطرية على غرار منصور مفتاح وطلاق منصور والإعلاميين القطريين ومشاهير السوشيال ميديا والسادة الضيوف القادمين من خارج قطر، الذين استمتعوا بأجواء ساحرة مع أبناء الجنوب.

وتنطلق اليوم المنافسات الرسمية للرالي حيث تجتاز الفرق أربع مراحل خاصة في يوم افتتاحي قصير وسط توقع بصراع شرس، حيث قرّر المنظمون عدم إتاحة الفرصة أمام الأطقم للعودة إلى مركز الوسيل الرياضي من أجل إجراء الصيانة على السيارات، علماً بأن المنافسات تبدأ مع مرور أول في مرحلة الرويس (19.86 كلم)، شمال قطر مع انطلاق السيارة الأولى داخل هذه المرحلة في تمام الساعة 10.40 بالتوقيت المحلي، وتخوض الفرق المرور الأول للمرحلة الثانية لهذا اليوم «الغارية» في تمام الساعة 11.15 (بالتوقيت المحلي)، على أن تعاد المرحلتان ذاتهما في تمام الساعتين 12.10 و12.45 توالياً، بعد أن تكون الفرق قد توقفت مع انتهاء المرور الأول للتزود بالوقود.

ويتألف رالي قطر من 11 مرحلة خاصة بالسرعة بمسافة تصل إلى 203.72 كلم، علماً أن المسافة الإجمالية للرالي تبلغ 707.71 كلم، ويشهد الرالي مشاركة كبيرة منها، حيث يتنافس على لقب السباق 18 سائقاً منهم 5 سائقين في فئة آر 5 يتقدّمهم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية الذي يقود للمرة الأولى سيارة فولكسفاجن بولو بصحبة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل في إطار سعيه للفوز باللقب الذي سبق أن أحرزه 13 مرة، ينافسه في نفس الفئة كل من ناصر بن خليفة العطية والشيخ حمد بن عيد وعبد العزيز الكواري وخالد السويدي، في حين تضم الفئة الثانية الجروب «إن» 13 متسابقاً من بينهم عدد كبير من السائقين المحليين أمثال عبد الله الكواري وخالد المهندي ومحمد المير وراشد المهندي، كما تقام على هامش البطولة منافسات الرالي المحلي الذي يشارك فيه 6 سائقين.

عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد:

سعداء بالانطلاقة المميزة والمشاركة الكبيرة

أشاد عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدرّاجات النارية بالانطلاقة المثيرة التي شهدها رالي قطر الدولي من سوق واقف الوكرة، مشيراً إلى أن هذه الانطلاقة تمهّد لمنافسة قوية للغاية بين المتسابقين، كما أننا سعداء للغاية بالإقبال الكبير للمشاركة في الرالي من 10 دولة من خارج قطر، بالإضافة إلى أبطالنا، حيث يتواجد 29 فريقاً من 10 دول مختلفة في هذا السباق وهو رقم كبير يدلل على الثقة التي يحظى بها رالي بلادنا. وأضاف: «حرصنا على افتتاح الرالي في سوق الوكرة للمرة الأولى بهدف جذب الجماهير بالذهاب إلى أماكن تواجدهم بالإضافة إلى التعريف بمناطقنا السياحية، وفي هذا الصدد نود أن نشكر كل الجهات الداعمة ونؤكد أن هذا التنظيم يُحسب لقطر وليس لاتحاد السيارات».

وحول المشاركة الكبيرة قال: «هدفنا هو إعادة البريق لبطولة الشرق الأوسط العريقة بعدما كانت مُهدّدة بالإلغاء، وهذا دورنا الطبيعي كأصحاب ريادة في المنطقة، مشيراً إلى دعم الاتحاد لأبطالنا السائقين لتحفيزهم للمنافسة على اللقب ولدينا ثقة كبيرة في قدراتهم، في مُقدّمته البطل الأسطورة ناصر صالح العطية، كما أننا حرصنا على أن تكون المراحل هذا العام جديدة ومرنة من أجل زيادة الإثارة والمتعة.

قطر حاضرة بقوة

تحمل نسخة هذا العام من رالي قطر الدولي العريق الرقم 40 منها 35 نسخة ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ أن أبصرت النور عام 1984، وكانت قطر حاضرة دائماً على روزنامة البطولة الإقليمية باستثناء عام 2004 عندما أقيم الرالي حينذاك كجولة مرشّحة للانضمام إلى البطولة، كما يشكّل رالي قطر باكورة الجولات أو الجولة الافتتاحية للمرة الـ 24 في تاريخه.

العالمي ناصر العطية:

هدفي تعزيز أرقامي القياسية

أكد بطلنا العالمي ناصر صالح العطية أنه جاهز لخوض تحدي رالي قطر الدولي في انطلاقة بطولة الشرق الأوسط للراليات، بحثاً عن اللقب الرابع عشر في تاريخ الرالي الدولي والخامس عشر في رالي الشرق الأوسط ومواصلة تعزيز الأرقام القياسية.

وأضاف: طموحي هو مواصلة مسيرة انتصاراتي التي حققتها هذا الموسم والتي بدأت من رالي داكار ثم رالي قطر الصحراوي إحدى جولات بطولة الكروس كانتري، والآن أمامي فرصة للمنافسة بقوة على اللقب على متن سيارة جديدة هي فولكسفاجن بولو.

وأشار العطية إلى صعوبة المنافسة على اللقب في هذه النسخة في ظل تواجد عدد كبير من المتسابقين أصحاب الخبرة، ولكن سنسعى بكل قوة من أجل حصد لقب رالي بلادي.

ناصر خليفة:

هدفي منصة التتويج

قال السائق ناصر خليفة العطية صاحب الخبرة الكبيرة إنه سيدخل المنافسة بقوة اليوم بعد أن تمكّن من تجهيز نفسه من كافة النواحي البدنية والذهنية لخوض هذا التحدي الصعب.

وقال: «العودة ستكون صعبة بعد 21 سنة من الغياب عن المشاركة في رالي قطر ولكني أسعى لخوض منافسات بطولة الشرق الأوسط خطوة خطوة وهدفي التواجد على منصات التتويج.

السويدي:

المنافسة ستكون صعبة

قال خالد السويدي السائق القطري العائد بقوة إن المنافسة ستكون صعبة للغاية في ظل تواجد مشاركة كبيرة لأفضل السائقين في البطولة الإقليمية، مشيراً إلى أنه يخوض تحدياً صعباً للغاية خاصة بعد توقف لمدة سنتين ولكن هذا لا يمنع من المنافسة بقوة على لقب الرالي، وأشكر الاتحاد القطري للسيارات والدرّاجات النارية على دعمه للعودة للمشاركة من جديد، وأتمنى التوفيق في المنافسات.

عادل حسين ملاحاً للسويدي

أقدم بطلنا خالد السويدي على تبديل ملّاحه في اللحظات الأخيرة فقرّر الاستعانة بمواطنه عادل حسين على متن «فورد فييستا آر5» من تحضير فريق «موتورتيون» اللبناني، علماً بأن عادل قاد السيارة برفقة الملاح اللبناني زياد شهاب في النسخة الأخيرة من رالي قطر الدولي الذي أقيم في نوفمبر الماضي وحلّ في المركز الثاني.

الكواري: جاهز للمشاركة

أكد السائق عبدالعزيز الكواري العائد بقوة للمشاركة في الرالي على جاهزيته لخوض رالي قطر الدولي بعد الانطلاقة القوية للرالي أمس، وقال: «الأجواء كانت رائعة للغاية في سوق واقف الوكرة وبالتالي لدينا حماس كبير للمنافسة على اللقب، بالرغم من صعوبة المهمة نظراً لتواجد أبطال عالميين على غرار البطل العالمي ناصر صالح العطية وعدد من السائقين المُخضرمين في الرالي الدولي».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .