دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/3/2019 م , الساعة 3:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشمال في مواجهة الوكرة والعربي يتحدى قطر في نصف النهائي

مواجهتان مصيريتان في كأس قطر للسلة

مواجهتان مصيريتان في كأس قطر للسلة
متابعة - رجائي فتحي:

تقام مساء اليوم مباراتا الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر لكرة السلة حيث يلتقي في اللقاء الأول الوكرة مع الشمال وتقام المباراة الساعة ٥ مساءً وتليها المواجهة الثانية بين العربي وقطر وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.

ونجحت هذه الفرق الأربعة في الوصول لنصف النهائي بعد أن قدّمت مباريات متميزة في الدور ربع النهائي للبطولة حيث تغلّب الوكرة على السد وقطر على الغرافة والعربي على الأهلي، وكانت المواجهة الأصعب والأشرس التي جمعت بين الشمال والريان وتخطاها الشمال بعد وقت إضافي.

وفي اللقاء الأول اليوم بين الوكرة والشمال سيكون كفاحاً كبيراً بين الفريقين من أجل الوصول للمباراة النهائية للبطولة حيث إن الوكرة احتل المركز الخامس في بطولة الدوري وابتعد عن المربع الذهبي وبالتالي اللعب على لقب البطولة.

وقام الوكرة قبل هذه البطولة بتغيير المحترفين الثلاثة والتعاقد مع ثلاثة محترفين جدد بحثاً عن المنافسة على لقب البطولة ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه لاسيما أن الوكرة يضم لاعبين متميزين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في مثل هذه المباريات.

ويراهن إيهاب جلال مدرب الوكرة على المحترفين الثلاثة الجدد الذين ضمّهم الفريق وهم شاون تاريجيت وجاسون يانجبولت ولويس تشارلز مع وجود مالك سليم وعرفان سعيد وأحمد درويش وعبد الله شاهر وهي المجموعة التي يعتمد عليها المدرب في المباريات.

وفي المقابل فريق الشمال يعيش أجمل فتراته على الإطلاق بعد أن توّج بلقب بطولة الدوري لأول مرة في تاريخه ونجح في تجاوز مباراة الريان الصعبة جداً ووصل لهذا الدور بجدارة وهو مرشّح لأن يواصل في البطولة.

ومشكلة فريق الشمال التي ظهرت في لقاء الريان هي الإصابة التي لحقت بصانع ألعابه جورج والذي تم استبداله وهو الأمر الذي أضعف من التجانس والقوة الكبيرة بالفريق لاسيما أن جورج يمثل ورقة مهمة جداً بتشكيلة الشمال وظهر ذلك واضحاً في لقاء الريان.

ويسعى الفريق تحت قيادة مدربه حسن حشاد لتحقيق الانتصار في لقاء اليوم والوصول للمباراة النهائية وبالتالي الاقتراب من الفوز باللقب الثاني هذا الموسم بعد الفوز بلقب الدوري هذا الموسم، ويعتمد المدرب على نجومه محمد حرات وميخيل وفارس إفيديك وأمير موجيك ومنصور الحضري وعبد القادر كوسار وهم يمثلون التشكيلة التي يعتمد عليها المدرب في المباريات.

واللقاء الثاني لن يقل في شراسته عن اللقاء الأول ويجمع بين العربي الذي حل وصيفاً في بطولة الدوري أمام فريق قطر صاحب المستوى الفني الثابت في دوري هذا الموسم حيث احتل المركز الثالث في البطولة ويطمح هذه المرة أن يُحقق الانتصار والدفاع بقوة عن لقبه الذي أحرزه في العام الماضي ويبقى هو المرشّح للحفاظ على لقبه دون النظر إلى أي شيء آخر.

والمباراة لن تكون سهلة نظراً لكون كل فريق يمكنه أن يُحقق الفوز فيها كما أن كلاً منهما لديهما رغبة كبيرة في مواصلة المشوار.. قطر من أجل الوصول للنهائي وبالتالي اللعب على لقب مهم بالنسبة له يحمله من العام الماضي.. والعربي من أجل تعويض خسارة لقب الدوري والفوز بلقب جديد بالنسبة له.

ويعتمد فريق العربي على ثبات تشكيلته بوجود المحترفين الثلاثة عمر سيك ووليام بيرد وكيفين جالوي مع معمر تالا وخالد سليمان وخالد رشدي والحاج سعيد بوبو وهم يمثلون القوام الرئيسي الذي يعتمد عليه المدرب حاتم مملوك في لقاء اليوم.

وفي المقابل فريق قطر يعتمد مدربه بانيتوس على مجموعة لاعبيه محمد يوسف وسعيد المالكي وأحمد محمود مع المحترفين الثلاثة جيفيري نيوبيري وارون رونتري وتوني ماك جراي وهؤلاء يمثلون كل القوة الضاربة للملك في لقاء اليوم الهام والصعب جداً لتحديد من يصل منهما للدور النهائي والذي سيُقام يوم الأربعاء المقبل بصالة الغرافة لتتويج بطل جديد لكأس قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .